عودة الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي 1443 بدلاً من التعليم الحضوري للمدارس .. وضح السبب

عودة الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي بعد التصريحات الأخيرة الصادرة من الجهات المسئولة بداخل وزارة التربية والتعليم السعودية والتي تشير بتطبيق منظومة التعليم عن بعد.

وجاء هذا من أجل التقليص من ساعات اليوم الدراسي على الطلاب والطالبات بكافة المراحل التعليمية المتنوعة، والتي تحتاج لأهمية كبيرة لتدريسها من خلال المنصات التعليمية الإلكترونية.

التي قامت الوزارة بتفعيلها في الفترة الأخيرة، وعلى غرار هذا الأمر فإن الوزارة تقوم بالوقت الحالي على تحديث ذلك القنوات حتى تحل جميع المشاكل التي تواجه الطلاب والطالبات وأولياء الأمور خلال التسجيل بمنصة مدرستي.

عودة الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي

عودة الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي
عودة الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي

أكدت الوزارة التعليمية السعودية بأن منصة مدرستي التعليمية هي الداعم الأساسي لكافة الطلاب في جميع المراحل التعليمية، بسبب توفيرها لكافة الأدوات المتاحة لهيئة التدريس والطلاب والطالبات وأيضاً أولياء الأمور.

وكذلك توفيرها لبنك الأسئلة المعرفة المتاحة للجميع، حتى يتم سير العملية الدراسية، وأشار إلى أن بمنصة مدرستي إمكانية دخول أولياء الأمور لمتابعة أبنائهم، عن طريق القيام بإرسال تقارير المتابعة المتعلقة بالطلاب والطالبات للخطوات التعليمية خلال الدراسة، وهذا غير متوفر في المنصات التعليمية الأخرى.

تحويل مواد “التعليم الحضوري” إلى “منصة مدرستي”

عودة الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي
عودة الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي

كشف صباح يوم الخميس الموافق 17 من شهر مارس الجاري 2022، بعض المصادر بداخل الوزارة عن توجه أحدى الجهات التعليمية بتحويل بعض المواد الدراسية ليتم دراستها عن بعد عبر منصة مدرستي، وهذا بهدف تخفيف اليوم الدراسي على الطلاب والمعلمين.

وأكدت بأن التوجه يشمل التسجيل عبر منصة مدرستي وتفعيل عدد من المناهج التعليمية التي لا تكون بحاجة للتعليم الحضوري المتكامل بالمدارس، عن طريق متابعتها من خلال شبكة قنوات عين التعليمية أو القيام بمتابعة جميع الأنشطة والتكليفات والإجراءات التي يقوم المعلم بتقديمها عبر المنصة عودة الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي.

وأشار بأنها ستكون المنصة من وسائل الدعم من أجل حضور الطلاب بشكل كامل بالمدارس، وهذا يتم عن طريق وجود بعض الأدوات المتاحة للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور.

ومن خلال بنك المعرفة والأسئلة والمعلومات، التي يتم استخدامها من قبل الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، إلى جانب هذا أنها سوف تتيح المتابعة الكاملة من خلال أولياء الأمور.