خـبر عــاجـل

“رابط شغــال” منصة مدرستي تسجيل دخول ولي الأمر 1445 الصفحة الرئيسية هنا school.madrasati.sa مباشر

“رابط شغــال” منصة مدرستي تسجيل دخول ولي الأمر 1445 الصفحة الرئيسية هنا school.madrasati.sa مباشر
"رابط شغــال" منصة مدرستي تسجيل دخول ولي الأمر 1445 الصفحة الرئيسية هنا school.madrasati.sa

أعلن مصدر من وزارة التعليم السعودية إنه عن طريق رابط منصة مدرستي تسجيل دخول ولي الأمر 1445 متاح عن طريق Microsoft. وأيضا للطلاب اللزين يمكنهم الدخول إلى الصفحة الرئيسية لمدرستي لأداء واجباتي المدرسية والمسؤوليات والواجبات اليومية للعام الدراسي الجديد 1445 وإكمالها للطلاب. بالإضافة إلى رابط النظام الأساسي لموقع منصة مدرستي الصفحة الرئيسية تسجيل الدخول ولي الأمر.

للوصول إلى منصة مدرستي schools madrasati sa تسجيل الدخول ، انقر فقط على الرابط المشار إليه واعرف “كم باقي على اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1445“. ستتمكن من الوصول إلى الصفحة الرئيسية للمنصة على school.madrasati.sa. هناك ستجد جميع المعلومات والخدمات التي تحتاجها لمتابعة تعليم أبنائك بسهولة ويسر. لا تتردد في استخدام المنصة واستكشاف جميع الميزات المتاحة لك ولأبنائك، حيث توفر لك واجهة سهلة الاستخدام ومرنة لتلبية احتياجاتك التعليمية.

أيضا نضع لكم رابط منصة مدرستي تسجيل دخول المعلمين 1445 “الكادر التعليمي” العاملين والموظفين في وزارة التعليم السعودية. حيث تسمح منصة مدرستي للطالب أو ولي الأمر بتسجيل الدخول عن طريق ملء تفاصيل حساب Microsoft ، أثناء تسجيل الدخول إلى النظام الأساسي لمدرستي. وذلك عن طريق إدخال تفاصيل حسابك نظام نور 1445.

منصة مدرستي تسجيل دخول ولي الأمر نفاذ

منصة مدرستي تزداد أهمية يومًا بعد يوم، خصوصًا مع دخول العام الدراسي 1445 1446 واحتياج الطلاب والطالبات وأولياء الأمور والكادر التعليمي والإداري لخدمات المنصة. تُعتبر منصة مدرستي ولي الأمر تسجيل دخول 1445 برقم الهوية من أحد أكثر الأمور التي يبحث عنها الآن بشكل مكثف.

أصبح أولياء الأمور يسعون إلى الوصول إلى منصة مدرستي عبر رابط مباشر لمتابعة تقدم أبنائهم في العملية التعليمية ومعرفة مستواهم ونواحي التطوير والتحسين. تم تأسيس منصة مدرستي التعليمية بالتعاون بين وزارة التعليم والجهات ذات العلاقة بعد تفشي جائحة كورونا وظهور الحاجة الملحة للتعليم عن بعد.

توفر منصة مدرستي العديد من المزايا والخدمات للطلاب والطالبات والكادر التعليمي. تعتبر هذه المنصة حلاً مهمًا لضمان استمرارية العملية التعليمية وتوفير وسيلة فعالة للتواصل بين المعلمين والطلاب وأولياء الأمور.

لتسجيل دخول ولي الأمر على منصة مدرستي، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى رابط موقع منصة مدرستي التعليمية.
  2. في خانة اسم المستخدم، يقوم ولي الأمر بإدخال اسم المستخدم الخاص بحسابه في نظام نور.
  3. في خانة رقم السر، يقوم بإدخال رقم السر الخاص بحساب نور أيضًا.
  4. يجب إدخال رمز التحقق الذي يتم عرضه عادة للتحقق من هوية المستخدم.
  5. بعد ذلك، يمكن النقر على زر “تسجيل الدخول” للوصول إلى حساب ولي الأمر على منصة مدرستي واستخدام جميع الخدمات المتاحة.

“تعليم السعودية ” التقويم الدراسي 1445 مواعيد العطلات الرسمية للطلاب والإداريين والكادر التعليمي

هذه الخطوات تساعد ولي الأمر على الوصول بسرعة إلى منصة مدرستي والاستفادة من المحتوى التعليمي والمعلومات المتاحة له.

رابط منصة مدرستي تسجيل دخول 1445

انقر على “رابط شغــال” للوصول إلى منصة مدرستي وتسجيل دخول ولي الأمر للعام الدراسي 1445. ستجد الصفحة الرئيسية للمنصة على الرابط school.madrasati.sa. يمكنك الوصول إلى جميع المعلومات والخدمات المتاحة للأهل والطلاب من خلال هذه الصفحة. ستجد أيضًا الإرشادات والتعليمات اللازمة للتسجيل واستخدام المنصة بسهولة ويسر.

من خلال المقالة يمكن الحصول على رابط منصة مدرستي تسجيل دخول في نظام نور 1445 مباشرة لتنفيذ الاختبارات عن بعد، كما نقوم بإرفاق طريقة تسجيل حساب جديد على منصة مدرستي، بالإضافة إلى إمكانية الاتصال المستمر الدعم الفني عبر الرقم الموحد لمنصة مدرستي لإرسال الاستفسارات.

منصة مدرستي تسجيل دخول ولي الأمر 1445 الصفحة الرئيسية هنا school.madrasati.sa

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، عن إطلاق وتشغيل منصة مدرستي للتعليم عن بعد “عبر الإنترنت” ، والتي تتضمن أدوات متعددة للتعليم عن بعد تدعم عمليات التعلم للطلاب وجميع موظفيهم.

ذلك للمساهمة في تحقيق الأهداف والمرجوة من التعليم. على سبيل المثال، الخطط الدراسية، ودورات التدريب، بالإضافة إلى دعم تحقيق المهارات والقيم والمعرفة لتتماشى مع المتطلبات الرقمية للحاضر والمستقبل ضمن رؤية المملكة لعام 2030.

هذا وقد أعلن عن توفير أكثر من خمسة وأربعين ألف من الموارد التعليمية المتنوعة من خلال منصة مدرستي تسجيل دخول. التي تراعي الفروق الفردية بين الطلاب، وكذلك توفير أدوات التخطيط والتصميم التربوي، وكذلك أدوات التقييم مثل الاختبارات والأسئلة التي تحتوي على أكثر من مائة ألف سؤال في معظم الدورات.

كما أعلنت وزارة التعليم السعودية، أن اختبارات تحسين المهارات سيتم إجراؤها من خلال منصة نظام الامتحانات المركزية، والتي يتم الوصول إليها من خلال النقر على الاختبارات في منصة مدرستي الخاصة بالطالب.

كيفية دخول منصة مدرستي ولي أمر أو طالب أو معلم؟

في حالة أردت الدخول إلى رابط منصة مدرستي التعليمية عبر حساب ولي الامر أو عن طريق الحساب الخاص بالطالب، فقم باختيار رابط موقع مدرستي السعودية، ثم كتابة الاسم والرقم السري المسجل به في حساب ولي الأمر او حساب الطالب.  وعندها اضغط تسجيل الدخول، وبذلك تكون وصلت إلى الصفحة الرئيسية في موقع منصة مدرستي بسهولة.

هنا صفحة منصة مدرستي تسجيل دخول ولي الأمر برقم الهوية

يمكن للطالب الوصول إلى هذا الرابط والاستفادة الكاملة من الإمكانيات التي توفرها منصة مدرستي، حيث إنها تتعاون مع الطالب ومعلمه للتفاعل مع بعضهما البعض، وتساعد الطالب على التعلم من المنزل.

حيث يوجد قنوات مختلفة ومخصصة للتعليم لجميع المراحل التعليمية، بالإضافة إلى الجداول المخصصة للمعلم، وستمر العملية التعليمية في هذا العام من خلال لوحة خاصة لكل جدول تعليمي، ومن خلال رابط منصة مدرستي تسجيل دخول 1445، كما يلى بالخطوات:

رابط منصة مدرستي تسجيل دخول 1445

  • أدخل موقع الويب الخاص بمنصة مدرستي .
  • أدخل كلمة المرور.
  • انقر على أيقونة متابعة الدروس.
  • دخل على المهام أو الواجبات.
  • قم بتحميل الواجب على النظام الأساسي لمدرستي حتى يتمكن المعلمون من تصحيح الواجبات والامتحانات.
  • بعد ذلك ثم انقر فوق إنهاء التسجيل والخروج.

منصة مدرستي التعليمية 1445

تتيح منصة مدرستي تسجيل دخول للطالب التسجيل، من خلال النقر على خيار “العودة إلى المدرسة” من شاشة “منصة مدرستي” ، وبعد الذهاب إلى البوابة، انقر فوق الزر “سجل جديد” في القائمة الرئيسية في الجزء العلوي من الشاشة.

رابط منصة مدرستي تسجيل دخول 1445

ثم قم بتعبئة جميع المعلومات المطلوبة بشكل صحيح وهي رقم الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني أو رقم الإقامة ورقم هاتف الجوال، ثم انقر فوق تحقق. بعد التحقق من صحة المعلومات المدخلة، وسيقوم النظام الإلكتروني بإرسال رمز التحقق عبر الرسائل القصيرة إلى رقم الجوال المسجل، أدخل رمز التحقق، ثم “تحقق”.

سيظهر المستخدم مباشرة، ثم يتم إرسال كلمة المرور عبر رسالة نصية إلى الهاتف المحمول المسجل. يمكنك الحصول على رابط منصة مدرستي تسجيل دخول 1445 لدخول إلى المدرسة.

وأعلنت الوزارة عن منح مديري المدارس إمكانية تعليق الدراسة، ويتم ذلك بالتنسيق مع إدارات التعليم والقطاعات الصحية بالمحافظات حفاظا على سلامة جميع أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

كيفية دخول الامتحانات في منصة مدرستي؟

من خلال رابط منصة مدرستي تسجيل دخول المرفق، يمكنك الوصول إلى ملف الطالب بالنظام الأساسي لمدرستي ثم اختيار الاختبارات والنقر فوق الاختبارات الأساسية. ثم تسجيل الدخول باستخدام Microsoft للطلاب. ويمكنك أيضًا الدخول إلى منصة الاختبار المركزية مباشرة رابط منصة الاختبارات المدرسية أيضًا بالنسبة لكيفية دخول الاختبارات في منصة مدرستي التعليمية نرفق الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى مدرستي.
  • انقر فوق (أدخل مدارس Microsoft التعليمية للموظفين والطلاب).
  • اختر “الاختبارات” من القائمة الرئيسية.
  • انقر فوق “الاختبارات الأساسية”.
  • معلومات تسجيل مدرسة Microsoft.
  • بالنقر فوق “لقد قرأت جميع التعليمات والإرشادات.
  • ابدأ الاختبار.
  • حفظ وبعد ذلك التالي.

بعد ذلك اضغط على الزر لإنهاء الاختبار بعد مرور الوقت المحدد لإجراء الاختبار، ويجب الإجابة على جميع الأسئلة حتى يتمكن الطالب من إرسال الإجابات وإنهاء الاختبار. ويمكن اتباع الخطوات المذكورة في التفاصيل. وكيفية إجراء اختبارات تعزيز المهارات من خلال شرح الفيديو التالي:

كيفية حضور الدرس على منصة مدرستي؟

يتساءل العديد من الطلاب كيف أتحقق من الحضور على منصة مدرستي 1445؟ لكي يتم احتساب حضورك على البوابة وليس فقط مع المعلم، لا يتعين عليك الدخول إلى برنامج التايمز مباشرة، بينما الخطوات الصحيحة لاعتماد حضور الطالب على منصة مدرستي هي كما يلي:

  • تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي للطالب 1445.
  • النقر فوق أيقونة علامة التبويب في القائمة الجانبية.
  • احضر الدرس وانقل لبرنامج التايمز.

منصة مدرستي الصفحة الرئيسية 1445

تقدم منصة مدرستي دروسًا افتراضية آمنة لشرح الدروس من خلال خدمة الإنترنت في برنامج النظام الأساسي لـ Microsoft Teams ، ويتفاعل المعلم مع طلابه بهذه الدروس الافتراضية الرقمية من خلال المناقشة والإجابة على الأسئلة والاستفسارات.

رابط منصة مدرستي تسجيل دخول 2023
رابط منصة مدرستي تسجيل دخول

عند الدخول إلى منصة المدرسة، التسجيل على منصة مدرستي للطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي أو لطفل في منصة رياض الأطفال لعام 1445 هـ . وتجد أن ملف الطفل لا يظهر في توكلنا، يجب التأكد من إضافة أبناء وبنات داخل الأسرة بحيث تظهر في قائمة الأطفال عند النقر على أيقونة “منصة مدرستي“.

ولكن؛ ماذا يعني إضافة الأبناء والبنات من قبل ولي أمر الطالب والمعلومات الموجودة على منصة مدرستي لم تظهر للأبناء والبنات بعد إضافتهم لأفراد الأسرة؟ استجابت خدمة المستفيدين على تويتر كان الإجابة، هذا يعني أن معلوماتك لم يتم إرسالها من خلال منصة مدرستي إلى توكلنا، لذلك تحتاج إلى الاتصال بالدعم الفني لمنصة مدرستي لحل المشكلة.

طريقة تغيير كلمة المرور في منصة مدرستي

من الممكن تغيير كلمة مرور النظام الأساسي لمدرستي عن طريق تسجيل الدخول إلى النظام الأساسي لمدرستي المدرسية، ومن القائمة الرئيسية العلوية. ثم انقر فوق خيار Office 365، ثم انقر فوق علامة الترس أو الإعدادات في الجزء العلوي في الصفحة المجاورة للاسم، ستظهر قائمة تتضمن خيار تغيير كلمة المرور، اضغط عليها.

رابط منصة مدرستي تسجيل دخول جديد
رابط منصة مدرستي تسجيل دخول 2023

وسيتم توجيهك إلى الصفحة التي يمكنك من خلالها تغيير كلمة المرور.  ما عليك سوى كتابة كلمة المرور القديمة، واكتب كلمة المرور التي تريد إنشاءها وتأكيدها، ثم النقر فوق أيقونة إرسال .

وتنتهي من تحديث كلمة المرور الخاصة بالمنصة التعليمية. ، ويمكنك مشاهدة الخطوات من خلال شرح الفيديو التالي، لطريقة تغير كلمة المرور في منصة مدرستي التعليمية ما يلي:

استخراج البيانات من منصة مدرستي للتعليم عن بعد

يمكن للمستفيد من خدمات منصة مدرستي استرداد بينات مستخدم على منصة مدرستي ، أو استخراج معلومات تسجيل الدخول لطلاب.  أو استرجاع بريد إلكتروني للدخول إلى منصة مدرستي للطلاب الجدد أو نظام نور 1445 طريقة نقل طالب من مدرسة الى أخرى. آخر بإدخال توكلنا واتباع الخطوات التالية:

  • انقر فوق رمز الخدمات.
  • من خدمات التعليم ، اخترنا منصة مدرستي.
  • سيظهر المستخدم التابعين والمضافين عنده.

يمكن استرجاع كلمة السر عن طريق رابط منصة مدرستي تسجيل دخول واختيار الاسم ثم الضغط على زر ارسال وسوف تصلك رسالة بكلمة السر. ثم انقر فوق الزر “تسجيل الدخول”.

وسيقوم النظام بتوجيهك إلى رابط منصة مدرسة. يرجى تسجيل الدخول لملء معلومات تسجيل الدخول لمنصة مدرستي. يمكنك الاطلاع على خطوات استرجاع البيانات من منصة مدرستي 1445 هـ عبر تحديث تطبيق توكلنا أو اتبع فيديو الشرح التالي:

منصة مدرستي تسجيل الدخول إلى Microsoft

من أهم الركائز التي تهتم بها الوزارة خلال الفصل الدراسي الثاني من هذا العام تحقيق عائد آمن للطلاب من جميع المستويات الدراسية ولمنسوبيهم ، بالإضافة إلى استدامة واستمرارية الأمان. من الذي يدخل المدرسة حتى مغادرتها ، لذلك اعتنت وزارة التعليم السعودية بمنصة مدرستي وأطلقها لتلقي دروس آمنة عن بعد من خلال منصة مدرستي 1445.

يرغب كل طالب أو طالبة في الحصول على المواد الدراسية التي تسهل تعلمه ، من خلال منصة مدرستي تسجيل دخول. والتي تقدم شرحًا للدروس بطريقة جذابة ومتنوعة لنقل المعلومات بطريقة سهلة ، لذلك تم تقديم الدورات في أيقونة خاصة في منصة مدرستي في القائمة الرئيسية ، حيث تتنقل خلال الدورات عن طريق إدخال “المقررات الدراسية” ، ستظهر دورات الطالب على الفور.

يجد الطالب أمام كل دورة مجموعة متنوعة من الرموز التي تتيح الوصول السريع إلى الأنشطة والمواد الدراسية المصاحبة للدورة. تتكون الرموز المعروضة بجانب الدورة على منصة تسجيل الدخول إلى المدرسة من (الواجب المنزلي – الإثراء – الاختبارات – توزيع الدرجات – التقييم الذاتي للدورة – الدورات).

تحديث منصة مدرستي 1445

تمت إضافة تحديث منصة مدرستي للتعليم عن بعد من خلال إضافة خيار لإعداد الدروس بشكل غير متزامن ، مما يعني أن حضور الطالب ومعلمهم غير مطلوب وأن التعليم يعتمد على وتيرة الطلاب. الطلاب من خلال مدرستي ، ويتم الإدخال من خلال رابط منصة مدرستي تسجيل دخول 1445 ، ثم أدخل جدول المدرسة ، ثم انقر فوق مادة الدراسة ، ثم انقر فوق “إعداد الدرس”.

رابط منصة مدرستي تسجيل دخول 1446
رابط منصة مدرستي تسجيل دخول تحديث جديد

ستجد على الشاشة ثلاثة خيارات لنوع الدرس ، وهي (متزامنة افتراضيًا وتتطلب وجود الطالب ومعلمه – افتراضيًا “التعلم الذاتي” غير المتزامن – قياسي) ، وفي حالة اختيار افتراضي غير متزامن ، وهذا يعني أن المعلم والطالب غير مطالبين بالحضور ، ولم يتم إعداد غرفة افتراضية أو فصل دراسي. والأنشطة أثناء التحضير.

كيف يمكنني إنشاء أنشطة تعليمية من خلال منصة مدرستي؟

أوضحت منصة مدرستي أنه يمكن للمدرس إنشاء أنشطة تعليمية عن طريق رابط منصة مدرستي تسجيل دخول 1445 والنقر على أنشطة المدرسة ، ثم من صفحة إدارة النشاط والنقر على “إضافة نشاط”. ثم قم بتعبئة البيانات اللازمة والضغط على أيقونة “حفظ” ، ولكي يتمكن الطلاب من حل النشاط يجب إرسال إسنادهم إليهم ، وإرساله بثلاث طرق وهي:

  • أثناء تحضير جدول الدرس.
  • أثناء تحضير حصص إضافية.
  • خارج نطاق الحصة النسبية حيث تم إرسال النشاط بواسطة رمز إرسال النشاط.
  • سجل منصة مدرستي 1445.

كيف اغير الرقم السري لمنصة مدرستي 1445 عن طريق الجوال

كيف أضيف جدول في منصة مدرستي؟

تمت إضافة جدول على النظام الأساسي لمدرستي بشكل صحيح بحيث يظهر الجدول على منصة مدرستي تسجيل دخول، دون أي مشكلة عن طريق إضافة وتسمية الفصول. وذلك من رمز إعدادات الفصل والوقت> فصول المدرسة> إضافة فصل.  ويتم وضع الطلاب في الفصول الدراسية من> الفصول الدراسية> إدارة بيانات الطلاب> إضافة طلاب.

كيف أضيف جدول في منصة مدرستي 1446

يتم أيضًا تعيين الدورات التدريبية للمعلمين من> إدارة بيانات المعلم> إدارة الدورات التدريبية لكل معلم ومزامنة وقت الدرس من الجدول الزمني وإعداد الفصل الدراسي> إعدادات جدول الفصل الدراسي على النظام الأساسي.

وصلنا الان إلين نهاية تقررينا الشامل لهذا اليوم الذي تحدثنا فيه عن، رابط منصة مدرستي تسجيل دخول 1445.school.madrasati.sa. هذا بالإضافة إلي الشرح المفصل لطريقة تغير كلمة السر في منصة مدرستي التعليمية عن بعد.

كذلك شرحنا لك عزيزة الطالب كيف أضيف جدول في منصة مدرستي 1445، بالإضافة إلي شرح مفصل عن خطوات استخراج البيانات من منصة مدرستي للتعليم عن بعد. بهذا تكون قد استفدنا من منصة مدرستي تسجيل جديد، ونتمنى لكل الطلاب والكادر التعليمي بالمملكة العربية السعودية دوام التوفيق.

في حالة وجود أي أسالة تخص مدرستي وطريقة الدخول أو التسجيل يرجي ترك لنا تعليق وسوف نجيب على جميع استفساراتكم في أقرب وقت ممكن.