خـبر عــاجـل

“LINe” مباشر نتائج الطلاب بالرقم المدني الكويت 2024.. تعرف على المدارس التي رفعت النتائج وكيفية استخراجها

رابط نتائج وزارة التربية الكويت 2024

“Line” مباشر نتائج الطلاب بالرقم المدني الكويت 2024.. تعرف على المدارس التي رفعت النتائج وكيفية استخراجها
نتائج الثانوية العامة الكويت 2024

نتائج الطلاب بالرقم المدني الكويت 2024: أرقام قياسية وتقدير خاص للأوائل طلاب الكويت، فبعد الانتهاء من امتحانات الفصل الأول في الكويت، أعلنت وزارة التربية عن إتاحة نتائج الطلاب الكويت 2024 عبر موقعها الرسمي لوزارة التربية من خلال المربع الالكتروني للنتائج.

وتعد هذه النتائج من أفضل النتائج على الإطلاق، حيث تجاوز عدد الناجحين بشكل كبير الأعوام السابقة، وسيتم تكريم الأوائل في هذا العام بشكل خاص، فالتميز يستحق الاحتفال والاعتزاز..

في هذا المقال، سنتعرف على كيفية استخراج نتائج الطلاب بالرقم المدني من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الكويتية، وسنذكر أيضًا أسماء المدارس التي رفعت النتائج بالفعل.

استخراج نتائج الطلاب بالرقم المدني الكويت 2024

أعلنت وزارة التربية بفخر عن رفع نتائج 329,233 طالبًا وطالبة على موقعها الإلكتروني. بدأت الإدارات المدرسية في رفع النتائج فور اكتمالها، حيث أكملت 750 مدرسة من الإجمال الكلي للمدارس، المشمولة بجميع مستويات التعليم (الابتدائية والمتوسطة والثانوية للصف العاشر والحادي عشر).

عبر موقع وزارة التربية الكويتية، ستجدون “المربع الالكتروني للنتائج” الذي يوفر رابطاً مباشراً للاستعلام عن النتائج. وبناء علي الشرح التاليى يمكن للطلاب استخراج نتائجهم الكترونيا من خلال اتباع الخطوات التالية:

استخراج نتائج الطلاب بالرقم المدني الكويت 2024

  1. قم بزيارة لينك وزارة التربية الكويت من هُنا [results.moe.edu.kw]
  2. اضغط أيقونة المربع الالكتروني من القائمة.
  3. اختار زر خدمة استخراج درجات نتائج الطلاب الكويت 2024.
  4. أدخل رقم الطالب المدني في المربع الأول وفي الثاني ادخل الرقم التسلسلي.
  5. اختر المرحلة التعليمية للطالب أو الطالبة.
  6. اضغط على زر “إظهار النتيجة”.
  7. سيتم عرض النتيجة لك فورًا.

وأكدت وزارة التربية بالكويت أن جميع النتائج ستظهر خلال ساعات قليلة، وسيكون بإمكان الطلاب استخراجها بسهولة من خلال الرابط والخطوات المذكورة أعلاه.

استعلام نتائج الطلاب بدون رقم تسلسل

بعد أشهر من الجد والاجتهاد في قاعات الاختبارات، تتسارع نبضات القلوب في انتظار إعلان نتائج الطلاب بالرقم المدني الكويت 2024، وأوضحت الوزارة أن الطلاب غير محددي الجنسية يمكنهم الاستعلام عن نتائج الطلاب بدون رقم تسلسل مع الرقم المدني لولي الأمر. وذلك باتباع الخطوات التالية:

رابط موقع المربع الإلكتروني لنتائج الطلاب في الكويت 2024 وزارة التربية
رابط موقع المربع الإلكتروني لنتائج الطلاب في الكويت 2024 وزارة التربية
  1. الدخول إلى موقع البوابة الإلكترونية لوزارة التربية من هنـا (results.moe.edu.kw).
  2. اختر “المربع الالكتورني للنتائج”.
  3. الضغط على أيقونة “نتائج الطلاب بالرقم المدني”.
  4. إدخال الرقم المدني للطالب.
  5. إدخال الرقم المدني لولي الأمر.
  6. الضغط على زر “بحث”.

المدارس التي رفعت النتائج الكويت 2024

حتى وقت كتابة هذا المقال، تم رفع نتائج الطلاب بالرقم المدني الكويت بناء علي قائمة المدارس التي رفعت نتائج الكويت 2024 في المدارس التالية:

  • مدرسة أحمد بن حنبل الثانوية للبنين: معدل النجاح 90%
  • مدرسة الصديق الثانوية للبنات: معدل النجاح 85%
  • مدرسة الصباح الثانوية للبنين: معدل النجاح 80%
  • مدرسة الصباح الثانوية للبنات: معدل النجاح 75%

موعد إعلان نتائج وزارة التربية الكويت

أكد مصدر مسؤول في وزارة التربية الكويتية، أن جميع نتائج الطلاب الكويت ٢٠٢٤ ستظهر خلال ساعات قليلة، وسيكون بإمكان الطلاب استخراجها بسهولة من خلال الرابط والخطوات المذكورة أعلاه.

أشاد وزير التعليم الكويتي بالنتائج الممتازة التي حققها الطلاب هذا العام، مؤكداً أن ذلك يعكس الجهود المبذولة من قبل الوزارة والطلبة وأولياء الأمور. ووجه وزير التعليم التحية للأوائل في هذا العالم، مؤكداً أنه سيتم تكريمهم بشكل خاص، لتحفيز الطلاب وتقديرهم.

نتائج وزارة التربية الكويت

أظهرت نتائج الطلاب لهذا العام تحسناً ملحوظاً مقارنة بالأعوام السابقة، حيث تجاوز عدد الناجحين بشكل كبير الأعوام السابقة، وهذا يعكس التفوق والاجتهاد الذي قدمه طلابنا.

نتائج المتوسط الكويت 2024

وبحسب الإحصائيات الصادرة عن وزارة التربية الكويتية، فقد بلغت نسبة نتائج الطلاب بالرقم المدني النجاحين في الصف الثاني عشر 96%، وهي أعلى نسبة نجاح في تاريخ التعليم الكويتي. كما بلغت نسبة النجاح في صفوف النقل والمتوسط والصف الحادي عشر 90%، وفي الصف العاشر 85%.

وأعرب وزير التعليم الكويتي عن سعادته بالنتائج الإيجابية التي حققها الطلاب، وأكد على ضرورة استمرار الجهود لتحسين جودة التعليم في الكويت.