خـبر عــاجـل

كيفية استخراج شريحة برنت عبر منصة أبشر 1443 بسهولة

كيفية استخراج شريحة برنت عبر منصة أبشر 1443 بسهولة
كيفية استخراج شريحة برنت عبر منصة أبشر 1443

استخراج شريحة برنت، أكدت الأحوال المدنية السعودية أنه يمكن لأى مواطن الحصول على شريحة برنت، من خلال منصة أبشر في خلال عدة دقائق. وقد جاء ذلك بعد عدة تحديثات أجرتها وزارة الداخلية.

تعتبر شريحة برنت شريحة برنت من أهم التحديثات التي أجريت مؤخرًا؛ حيث يستطيع المواطن استخدامها في تقديم كآفة البيانات الخاصة به إلى الجهات الحكومية.

هذا ,بالنسبة للمواطن السعودي والمقيم. حيث يتم إصدار الوثائق المهمة لهم، وذلك توفيرًا للوقت والجهد والمال، وذلك استبدالًا للطريقة القديمة في توجه الشخص مباشرًة إلى الجهات الحكومية واستغراق الأمر ساعات.

كيفية استخراج شريحة برنت عبر منصة أبشر

استخراج شريحة برنت
كيفية استخراج شريحة برنت عبر منصة أبشر 1443

أولًا يجب الدخول عبر موقع أبشر موقع أبشر للخدمات الإلكترونية التابع لوزارة الداخلية، والضغط على خانة “أبشر للأفراد. كذلك يجب على المواطن تسجيل البيانات الخاصة به فى حسابه الشخصي بالمنصة.

ثم بعد ذلك يتم الضغط على  خانة  “خدماتي” والدخول إلى الخدمات المدنية، ثم الضغط الضغط على خانة “بياناتي”. يجب الموافقة على الأحكام والشروط، بالضغط على خانة الموافقة بتفويض القطاعات الحكومية بالاطلاع على بياناته.

وأخيرًا يتم الضغط على خانة الطلب. وفى خلال عدة دقائق يمكنك الحصول على شريحة برنت عبر منصة تطبيق أبشر.

الخطوات القديمة الحصول على شريحة برنت

كان الحصول على شريحة برنت قديمًا يتوجب على المواطن التوجه أولًا للقطاع الحكومي الذي يريد استخراج ورقة منه، ثم إرسال خطاب موجه لقطاع الأحوال المدنية.

كذلك يجب على الموظف الذي توجهت إليه فحص الطلب والبيانات الخاصة بك جيدًا للحصول على شريحة برنت. ثم بعد ذلك تتوجه مرًة آخري إلى القطاع لتسليمه شريحة البيانات.

خدمة بياناتي

تسعى الحكومة السعودية للتخفيف عن المواطن السعودي وتوفير الوقت والجهد والمال، ومسايرة للتحول الرقمي الذي يغزو العالم.

استخراج شريحة برنت
كيفية استخراج شريحة برنت عبر منصة أبشر 1443

ولذلك فقد أصدرت الحكومة خدمة بياناتي وهى خدمة تمكن المواطن أو المقيم من تفويض قطاع حكومي بالاطلاع على بياناته المسجلة في الأحوال المدنية، وذلك من خلال شريحة برنت.

الذي يمكن استخراجها من خلال منصة أبشر حديثًا. وهذا للمواطن السعودي. وفي حال المقيم يجب أن يكون مسجل بالفعل على منصة أبشر.