خـبر عــاجـل

لينك مباشر … تقديم اعتراض حساب المواطن على الدفعة 67

لينك مباشر … تقديم اعتراض حساب المواطن على الدفعة 67
خطوات استعلام حساب المواطن لهذا الشهر

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بدء تلقي طلبات تقديم اعتراض حساب المواطن على الدفعة 67 لشهر يونيو، والتي تم إيداعها في حسابات المستفيدين يوم الأحد الموافق 11 يونيو 2023.

حيث تتيح الوزارة للمستفيدين الراغبين في تقديم الاعتراض على حساب المواطن، التقديم إلكترونيا بدءاً من اليوم. وذلك من خلال فتح رابط البوابة الإلكترونية، وقد انتهي البرنامج من ايداع ما يقارب من 3,7 مليار ريال سعودي في حسابات المستفيدين من الدفعة 67.

كم مدة اعتراض حساب المواطن؟

صرح برنامج حساب المواطن عبر الصفحة الرسمية تويتر، انه تم إيداع مجموع المبالغ المالية للمستفيدين في حساباتهم البنكية بقيمة 3.7 مليار ريال سعودي، والتي استفاد منها ما يصل إلى 11.2 مليون مستفيد وتابع الذين استحقوا الدفعة 67 يونيو 2023.

تقديم اعتراض حساب المواطن

تتح اليوم باب الاعتراض على حساب المواطن لمدة تصل إلى 90 يومًا، حيث يضع المتقدمون الأسباب المحددة التي تؤهلهم للحصول على المساعدات المقدمة من الحكومة السعودية. حيث تتم دراسة اهلية حساب المواطن المقدمة من 15 إلى 90 يومًا وفي حال كان المستفيد يستحق الاهلية سيتم صرف الدعم بأثر رجعي في الدفعة القادمة.

تقديم اعتراض حساب المواطن

يمكن تقديم اعتراض حساب المواطن عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي للحساب “البوابة الإلكترونية” او عن طريق اعتراض حساب المواطن نفاذ، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

تقديم اعتراض حساب المواطن

  • تسجيل الدخول إلي رابط البوابة الإلكترونية من هنا.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة السر.
  • اختيار دراسة الأهلية.
  • الضغط على أسباب عدم أهلية المستفيد الرئيسي أو التابع.
  • التحقق من حالة الأهلية وكود الخطأ ومعرفة سبب الرفض.
  • الضغط على طلب اعتراض على الدورة الأهلية.
  • ثم رفع المستندات المطلوبة التي توضح أهلية المتقدم وتحديث البيانات.
  • أخيرا الضغط على طلب اعتراض الأهلية في حساب المواطن.

رقم اعتراض حساب المواطن

لجميع المستفيدين من برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، هل تعلمون أنه يمكنكم الآن متابعة رقم حساب المواطن والتواصل مع فريق خدمة العملاء بكل سهولة؟ نعم، هذه الميزة الجديدة تضع بين يديكم خدمة الاتصال على الرقم المجاني 19912 المتاح طوال أيام الدوام الرسمية من الأحد إلى الخميس، وذلك لطرح الاستفسارات والشكاوى وتقديم الاقتراحات حول التسجيل في البرنامج أو أي خدمات أخرى تتعلق به.

تقديم اعتراض حساب المواطن

تحديث حساب المواطن

بعد التعرف على اعتراض حساب المواطن صوتك مسموع، عليك تحديث حساب المواطن خلال أقل من 15 يومًا! هذا هو المطلوب من المستفيدين من برنامج الدعم الذي يقدمه حساب المواطن في المملكة العربية السعودية. فإذا طرأ أي تغيير على بياناتك المسجلة، عليك التأكد من تحديثها في غضون هذه المدة القصيرة عن طريق البوابة الإلكترونية. وإذا تجاهلت هذا الأمر، فستترتب عليك ايقاف الدعم الشهري، ويشمل عقوبات عدم تحديث حساب المواطن، تقديم معلومات غير دقيقة أو إخفاء معلومات جوهرية في حسابك. فكن حذراً وواثقاً وتأكد من التحديث الدوري لحسابك في حساب المواطن.