خـبر عــاجـل

عاجل: فتح رابط تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1445 في الكليات العسكرية إليكم الشروط والتخصصات المطلوبة

عاجل: فتح رابط تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1445 في الكليات العسكرية إليكم الشروط والتخصصات المطلوبة
تقديم وزارة الدفاع للجامعيين ،وزارة الدفاع,تقديم وزارة الدفاع,وزاره الدفاع,التقديم في وظائف وزارة الدفاع,التسجيل في وزارة الدفاع,شروط وزارة الدفاع للجامعيين,شروط وزارة الدفاع للجامعيين 1445,شروط وزارة الدفاع للجامعيين 1445,التسجيل في وزارة الدفاع للجامعيين,تقديم وزارة الدفاع تجنيد,تقديم طلب الالتحاق في وزارة الدفاع للجامعيين,وظائف وزارة الدفاع التجنيد الموحد,التسجيل في وظائف وزارة الدفاع,شروط وزارة الدفاع للثانوي,وزارة الدفاع توظيف,وزارة الدفاع تسجيل دخول جديد,وزارة الدفاع التجنيد

إعلان وزارة الدفاع السعودية بشأن قبول الخريجين الجامعيين في الخدمة العسكرية، تعلن وزارة الدفاع، عن بدأ استقبال طلبات تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1445 من خلال اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين.

سوف نوضح عبر موقع شوف نيوز خدمات السعودية كل ما تفاصيل “وظائف عسكرية اليوم”  أيضا نوضح ما هي شروط وزارة الدفاع للجامعيين والتخصصات المطلوبة. تعرف أيضا علي سلم رواتب وزارة الدفاع مع البدلات والعلاوات السنوية

فتح رابط تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1445 للخريجين من الجامعات والحاصلين على شهادة البكالوريوس، بهدف الانضمام إلى الخدمة العسكرية. يرجى الاطلاع على التفاصيل التالية “Introducing the Department of Defense for undergraduates”

شروط تقديم وزارة الدفاع للجامعيين

  • يجب أن يكون المتقدم من أصل سعودي ومنشأ سعودي، باستثناء الذين ولدوا ونشأوا مع آبائهم في الخارج لأسباب دراسية أو عملية أو إجازة، ويجب عدم حيازتهم جواز سفر أو جنسية البلد الذي ولدوا فيه.
  • يجب أن يكون حسن السيرة والسلوك، وأن لا يكون محكومًا بحد أو متورطًا في جريمة تنال من الشرف أو الأمانة، ويجب أن لا يكون قد تم طرده أو استبعاده من أي كلية أو معهد أو مركز عسكري لأي سبب.
  • يجب أن لا يتجاوز عمر المتقدم الحاصل على شهادة البكالوريوس الـ27 عامًا لجميع التخصصات، والـ30 عامًا للأطباء العامين وأطباء الأسنان، عند بداية العام الدراسي.
  • تشمل التخصصات المقبولة التخصصات الهندسية، وتخصصات الحاسب الآلي، والتخصصات الإدارية، والتخصصات الطبية، والتخصصات الشرعية، بالإضافة إلى تخصصات أخرى.
  • يجب أن يكون المتقدم قد حصل على الشهادة الجامعية بالانتظام الكامل، وأن يكون معدله لا يقل عن “جيد”.
  • يجب أن يكون المتقدم قد أجرى اختبار القدرات العامة (القياس) المخصص للجامعيين النظريين فقط، ويجب أن يقدم الوثائق المثبتة لذلك.
  • يجب أن لا يقل طول المتقدم عن 165 سم، ويجب أن يكون الطول متناسقًا مع الوزن وفقًا للجدول الطبي المعتمد.
  • يجب أن لا يكون المتقدم متزوجًا من امرأة أجنبية.
  • يجب أن يكون الطالب حاصلًا على ترخيص الهيئة السعودية للتخصصات الطبية في جميع التخصصات الطبية والصحية.
  • يجب أن يكون المتقدم قد أكمل فترة الامتياز في حال كان تخصصه طبيًا.
  • يجب أن يجتاز المتقدم جميع إجراءات القبول، بما في ذلك المقابلة الشخصية والكشف الطبي والتزكية الأمنية وما إلى ذلك.
  • يجب أن لا يعاني المتقدم من الصرع أو الربو أو أي أمراض معدية أخرى.

شروط تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1445

يتم قبول فحوصات الكشف الطبي فقط من اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين، ويعتبر نتائج الكشف الطبي نهائية ولا يحق للمتقدم المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية.

ما هي التخصصات المطلوبة في وزارة الدفاع؟

تتضمن التخصصات المطلوبة في تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1445 في الكليات العسكرية ما يلي:

  • التخصصات الهندسية: تشمل جميع فروع الهندسة مثل الهندسة المدنية والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية وغيرها.
  • تخصصات الحاسب الآلي: يشمل هذا التخصص المجالات المتعلقة بتقنية المعلومات وتطوير البرمجيات وأمن المعلومات والشبكات.
  • التخصصات الإدارية: تتضمن التخصصات الإدارية المختلفة مثل إدارة الأعمال، والمحاسبة، والتسويق، وإدارة الموارد البشرية، وإدارة اللوجستيات.
  • التخصصات الطبية: تشمل هذه التخصصات الطبية مثل الطب العام، والجراحة، وطب الأسنان، والتمريض، والصيدلة، والعلوم الطبية المختبرية، والعلاج الطبيعي، والتغذية السريرية.
  • التخصصات الشرعية: تتعلق بالعلوم الشرعية والقانونية وتشمل مثلًا الشريعة الإسلامية، والقانون، والقضاء، والدراسات الشرعية والقانونية.

يرجى ملاحظة أن هذه قائمة عامة للتخصصات المطلوبة وقد يكون هناك تخصصات أخرى محددة وفقًا لاحتياجات وزارة الدفاع والمؤسسات العسكرية ذات الصلة.

متي موعد التقديم في وزارة الدفاع للجامعيين 1445

تُعلن وزارة الدفاع عن فتح باب التقديم والتسجيل للجامعيين الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية. وسيتم بدء عملية التقديم وفقًا للموعد المحدد، الذي سيكون في يوم الأربعاء، بتاريخ 18 ذو القعد 1444هـ الموافق 7 يونيو 2023م، بإذن الله.

موعد التقديم في وزارة الدفاع للجامعيين 1445

ويأتي فتح باب التقديم للجامعيين بهدف استقطاب الكوادر العلمية المتميزة للمشاركة في الخدمة العسكرية وتعزيز قدرات وزارة الدفاع. يعد هذا الفرصة مهمة للخريجين الجامعيين الذين حصلوا على شهادة البكالوريوس للانضمام للقطاع العسكري وتقديم خدماتهم للوطن.

يجب على الراغبين في التقديم الاطلاع على الشروط المحددة من قبل وزارة الدفاع. يجب أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ما لم يكن ولد ونشأ مع والده خارج المملكة لأسباب عملية أو دراسية أو إجازة. يجب أيضًا أن لا يكون المتقدم قد سبق وأن أنسحب أو طُرد من أي من الكليات أو المعاهد أو المراكز العسكرية لأي سبب.

رابط تقديم الجامعيين في وظائف وزارة الدفاع

بعد فتح أيقونة تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1445، يمكن للحاصلين علي شهادات البكالوريوس التقديم وإرفاق المستندات المطلوبة عبر رابط التقديم من هنا https://cutl.link/cprbk. أو من خلال https://mod.gov.sa/

وتحدد وزارة الدفاع الحد الأقصى لعمر المتقدمين الحاصلين على شهادة البكالوريوس والذي يجب ألا يتجاوزه. حيث يكون الحد الأقصى للعمر 27 عامًا لجميع التخصصات، و30 عامًا للأطباء بتخصصات “طبيب عام / جراحة” و”طبيب أسنان”، وذلك عند بداية العام الدراسي.

رابط تقديم الجامعيين في وظائف وزارة الدفاع

تشمل التخصصات المطلوبة في وزارة الدفاع مجموعة متنوعة من المجالات الأكاديمية. فتشمل هذه التخصصات الهندسية، وتخصصات الحاسب الآلي، والتخصصات الإدارية، والتخصصات الطبية، والتخصصات الشرعية.

مقالات ذات صلةأسئلة شائعة
تقديم كلية الضباط للجامعيينتقديم وزارة الدفاع 1445
تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1445موعد تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 2023
شروط وزارة الدفاع ضباط ثانويوزارة الدفاع تسجيل دخول
وزارة الدفاع نتائج القبول ثانويوزارة الدفاع نتائج القبول 1445
متى يفتح تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1445؟متى يفتح تقديم وزارة الدفاع للجامعيين؟
ما هي التخصصات المطلوبة في وزارة الدفاع؟متى يفتح التقديم في وزارة الدفاع 2023؟