You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

الجواز الإلكتروني السعودي 2023، أعلن الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، إطلاق الجواز السعودي الإلكتروني الجديد خلال زيارته لمقر المديرية العامة للجوازات بالعاصمة الرياض.

ويمكن من هنا معرفة تفاصيل حول كيفية استخراج الجواز الإلكتروني السعودي الجديد 1444، سوف يقدم للمواطنين والمقيمين على حد سواء مميزات وخصائص لن تجدها في جواز السفر الورقي القديم. على أن تكون تلك الخطوة التي قامت بها المديرية العامة للجوازات السعودية، هي أحد أهم أهداف التطور التكنلوجي الذي تسعي إلية حكومة المملكة العربية السعودية في رؤيتها لعام 2030.

أصدقائي الأعزاء زوار موقع (شوف نيوز)، إذا كنت من المواطنين أو المقيمين بالمملكة العربية السعودية وتود أن تتعرف على التفاصيل الهامة التي تخص الجواز الإلكتروني السعودي الجديد 2022 بعد أن أعلن الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية ، إطلاق الجواز السعودي الإلكتروني.

الجواز الإلكتروني السعودي 1444

تفاصيل الجواز الإلكتروني السعودي الجديد 1444/2023 وأهم المميزات

شهد اجتماع وزير الداخلية السعودي تدشين الجواز الإلكتروني السعودي الجديد اليوم الخميس، والذي تم تصميمه وفق أعلى المواصفات الفنية والمميزات الأمنية الحديثة المستخدمة في وثائق السفر العالمية.

أكد ان جواز السفر الجديد يمثل نقطة تحول من جواز السفر المقروء إلى جواز السفر الإلكتروني، ويختلف عن جواز السفر المقروء من حيث اللون والميزات الأمنية بالداخل.

حيث تعد خطوة تدشين الجواز الإلكتروني السعودي الجديد 1444، خطوة مهمة في عملية التحول الرقمي الالكتروني التي تعمل المملكة العربية السعودية على تحسينه وفقا لرؤية المملكة لعام 2030.

وله العديد من الميزات الرائعة، خاصة أنه يحتوي على شريحة إلكترونية لرفع مستوى الحماية الأمنية للبيانات الشخصية وصور حامل جواز السفر وكافة البيانات التي تخص حامل الجواز الالكتروني السعودي الجديد بطريقة مبتكرة إلكترونيا. هنا بعض من خصائص جواز السفر السعودي الجديد 1444.

ما الفرق بين الجواز السعودي الإلكتروني الجديد والقديم؟

نتعرف من خلال الفيديو التالي على أهم الاختلافات والفرق بين الجواز الإلكتروني السعودي الجديد وبين الجواز الورقي القديم، وذلك من خلال شرح توضحي في الفيديو التالي:

مميزات الجواز الإلكتروني السعودي الجديد

سوف نوضحها من خلال متابعتكم لقراءة السطور في التالية، والتي سوف تساعدك على فهم منظومة جواز السفر السعودي الجديد 1444 الذي تم تدشين أخباره في السعات الأولي من صباح يوم الخميس 10/2، وذلك من قبل الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودية، ومن تلك المميزات والخصائص هي:

  • يتضمن وظيفة التحقق التلقائي والقراءة من خلال بوابات ذكية في الموانئ الدولية.
  • تختلف صفحة البيانات في جواز السفر الجديد عن نظيرتها القديمة.
  • ميزات الأمان أفضل على صفحة عرض البيانات في الجواز الإلكتروني السعودي الجديد.
  • صفحة عرض البيانات في جواز السفر الجديد لا تخضع لأي إجراء.
  • يختلف في اللون الخارجي والمعلومات في الداخل.

كم رسوم الجواز الإلكتروني السعودي الجديد؟

  • تم تحديد رسوم الحصول على جواز السفر الإلكتروني السعودي الجديد لمدة خمس سنوات بمبلغ 300 ريال سعودي.
  • كما تم تحديد رسوم جواز السفر الإلكتروني السعودي الجديد لمدة عشر سنوات بـ 600 ريال سعودي.
  • أما رسوم تجديد جواز السفر الإلكتروني لمدة عشر سنوات 600 ريال سعودي.

بالنسبة لفئات الأطفال ، يتم التعرف على رسوم الجواز الإلكتروني عبر موقع الوزارة ، والرابط المرفق من هنـا.

السعودي تدشين الجواز الإلكتروني السعودي الجديد

أشرف الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، اليوم، على سير العمل بالإدارة العامة للجوازات بالرياض.

الجواز الإلكتروني السعودي الجديد 1444

حيث التقى بموظفي مركز القيادة والسيطرة ومركز الاتصال الموحد 992 ومركز رعاية المستفيدين بالمديرية، واستمع إلى شرح مفصل للخدمات التي تقدمها هذه المراكز للمواطنين والمقيمين والزوار. واستعرض بعض الأجهزة الفنية التي تتيح للمديرية العامة للجوازات الاستمرار في تقديم خدمات إلكترونية متميزة لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة.

وقال مدير عام الجوازات الفريق سليمان بن عبد العزيز اليحيى، في كلمة ألقاها خلال احتفال أعد لهذه المناسبة، إن الجواز الإلكتروني السعودي الجديد وهيئة الجوزات عامة شهدت تطورا كبيرا وسريعا في السنوات الأخيرة بفضل الله.

ثم بفضل التوجيهات والدعم. من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

تصميم مبتكر جواز السفر الإلكتروني السعودي الجديد

جواز السفر الإلكتروني السعودي الجديد 2023

شاهد الأمير عبد العزيز بن سعود مقطع فيديو يوضح أصول صناعة الجوازات وتقدمها وأبرز إنجازاتها وجوائزها. بعد ذلك ، دشن سموه جواز السفر الإلكتروني السعودي الجديد ، المصمم بأعلى المواصفات الفنية والمميزات الأمنية الحديثة المستخدمة في وثائق السفر الدولية.

حيث وقع على وثيقة افتتاح جواز السفر ، والتي جاءت بجهد متضافر بين وزارة الداخلية ووزارة المالية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA) ، وتعد خطوة في مسيرة التحول الرقمي الذي يمثل أحد أهداف رؤية المملكة لعام 2030.

بالإضافة إلي المميزات والخصائص يحتوي عليها الجواز الإلكتروني السعودي الجديد، فإنه يحتوي أيضا على شريحة إلكترونية لرفع مستوى الحماية الأمنية للبيانات الشخصية وصور حامل الجواز.

بالإضافة إلى وظيفة التحقق التلقائي والقراءة من خلال بوابات ذكية في الموانئ والمطارات الدولية، كما تزين صفحات الجزاز السعودي الجديد بأكثر المعالم الثقافية شهرة تاريخية في المملكة.

ختاما

تطوير الجواز الإلكتروني السعودي الجديد 1444،  يعتبر نقله حضارية كبيرة تسهل على المواطن السعودي الكثير من الأمور بسبب الشريحة الذكية التي بداخل الجواز والمعلومات والخصائص الحيوية به.

يمكنك متابعة موقع شوف نيوز للتعرف على أحدث الأخبار والمستجدات على الساحة، كما يمكنك ترك تعليق للحصول على المزيد من الدعم والمساعدة في أسرع وقت.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات