خـبر عــاجـل

جواز السفر الإلكتروني السعودي الجديد 2022 كل ما تود معرفته

جواز السفر الإلكتروني السعودي الجديد 2022 كل ما تود معرفته

جواز السفر الإلكتروني السعودي الجديد 2022، كشف وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، الخميس، عن جواز السفر السعودي الجديد، بمواصفات إلكترونية وأمنية حديثة. كما قالت وزارة الداخلية السعودية، في بيان رسمي، إن الجواز الجديد مصمم بأعلى المواصفات الفنية والميزات الأمنية الحديثة المستخدمة في وثائق السفر الدولية، ومن خلال موقع شوف نيوز يمكنكم متابعة أحدث الأخبار عن هذا الشأن مع أدق التفاصيل. الاستعلام عن تأشيرة برقم الجواز 2022 من خلال منصة انجاز وزارة الخارجية السعودية.

جواز السفر الإلكتروني السعودي الجديد 2022

جواز السفر الإلكتروني السعودي الجديد 2022

الجدير بالذكر أن البيان أضاف أن الجواز الإلكتروني السعودي الجديد برز كجهد مشترك بين وزارة الداخلية ووزارة المالية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA) ، ويعد خطوة في مسيرة التحول الرقمي ، والتي تمثل واحدة من أهداف رؤية المملكة 2030.

وبحسب البيان ، فإن الجواز الإلكتروني السعودي يحتوي على شريحة إلكترونية لرفع مستوى الحماية الأمنية للبيانات الشخصية وصور حامل الجواز، بالإضافة إلى وظيفة التحقق الآلي والقراءة عبر البوابات الذكية في الموانئ الدولية وصفحاتها مزينة مع أشهر المعالم التاريخية والثقافية للمملكة.

الابتكار الحكومي .. طريق المملكة العربية السعودية “الحديث” إلى الريادة

حيث قام الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز بتوقيع الوثائق الخاصة بتدشين جواز السفر الإلكتروني السعودي 2022، وقد شغل الأمير منصب وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية ، وأشرف على سير العمل بالإدارة العامة للجوازات في الرياض.

كما التقى بموظفي مركز القيادة والسيطرة ومركز الاتصال الموحد 992 ومركز خدمة المستفيدين على العنوان ، واستمع إلى شرح مفصل للخدمات التي تقدمها هذه المراكز للمواطنين والمقيمين والزوار، وقد استعرض سمو الأمير بعض الأجهزة الفنية التي تتيح للمديرية العامة للجوازات الاستمرار في تقديم خدمات إليكترونية متميزة.

تطور جوازات السفر السعودية

جواز السفر الإلكتروني السعودي الجديد
قال مدير عام الجوازات السعودية الفريق سليمان بن عبد العزيز اليحيى ، في كلمة ألقاها خلال حفل تم إعداده لهذه المناسبة، إن جوازات السفر شهدت تطورا كبيرا وسريعا في السنوات الأخيرة بفضل الله ثم بفضل توجيهات ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والمراقبة المستمرة من قبل الأمير عبد العزيز بن سعود وزير الداخلي.

ثم شاهد وزير الداخلية عرضًا بالفيديو يسرد أصول صناعة جوازات السفر والتطورات التي حققتها ، وأبرز إنجازاتها والجوائز التي حصلت عليها، ويمكن من خلال موقع وزارة الداخلية وكذلك موقع ابشر تسجيل الدخول للحصول على جواز السفر الإلكتروني السعودي الجديد 2022 حيث تستقبل الوزارة من اليوم جميع المواطنين الراغبين في الحصول على الجواز الجديد.

تطوير جواز السفر الإلكتروني السعودي الجديد 2022 يعتبر نقله حضارية كبيرة تسهل على المواطن السعودي الكثير من الأمور بسبب الشريحة الذكية التي بداخل الجواز والمعلومات والخصائص الحيوية به، يمكنك متابعة موقع شوف نيوز للتعرف على أحدث الأخبار والمستجدات على الساحة، كما يمكنك ترك تعليق للحصول على المزيد من الدعم والمساعدة في أسرع وقت.