[اتصال مباشر] هُنا رقم الضمان الاجتماعي المجاني 1445 للاستعلام والشكاوى

نشرت خدمة العناية بالعملاء في تصريح لها لموقع شوف نيوز الإخباري، أن “استقبال اتصالات المواطنين” مباشرا على رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني 1445، لتمكين المواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي أو الراغبين في طرح أي أسئلة عن كيفية التسجيل أو الأسئلة أو المستندات المطلوبة وغيرها، في سياق الموضوع هنا تجد حاسبة الضمان الاجتماعي المطور.

وعن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، قالت إن برنامج الضمان الاجتماعي المطور واحدًا من أكبر برامج الدعم التي أطلقتها المملكة لدعم الأسر محدودة الدخل لتوفير حياة كريمة ومستوى معيشي مناسب، الأمر الذي منح الدعم الفعلي لأكثر من 826 مستفيد في السعودية، كما يمكنك التعرف على سلم رواتب الضمان الاجتماعي الجديد.

رقم الضمان الاجتماعي المطور 1445

أوضحت وزارة الموارد البشرية من خلال تغريدة لها على حسابها الرسمي على تويتر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تستقبل جميع الاستفسارات من خلال رقم الضمان الاجتماعي المطور 19911.

رقم الضمان الاجتماعي المطور

بعد التعرف على رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني وضح موقع شوف نيوز الإخباري الإجابة حول كيف أعرف إني مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور.

كم رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني؟

هل تريد معرفة رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني؟ يمكنك التواصل مع خدمة عملاء الضمان الاجتماعي عبر الرقم (19911) وهو الرقم الخاص بالدعم الفني، أو عبر منصة الحماية والدعم الإلكترونية بسهولة.

رقم الضمان الاجتماعي للشكاوى

إذا كنت تبحث عن طريقة للحصول على الرقم الموحد للضمان الاجتماعي، فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي الاتصال بخدمة العملاء على الرقم 19911. ستكون هناك فرصة للتحدث مع ممثلي الخدمة العملاء المحترفين الذين سيقومون بمساعدتك في الحصول على الرقم وتقديم الإرشادات اللازمة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا الحصول على الرقم عبر زيارة الصفحة الشخصية لموقع الضمان الاجتماعي إذا كنت تفضل القيام بذلك عبر الإنترنت.

طريقة التواصل مع الضمان الاجتماعي بالسعودية

وفرت وزارة الموارد البشرية أكثر من ألية مجانية للتواصل مع الدعم الفني لحل المشاكل أو الاستفسار عن أمر يخص برنامج الدعم والحماية الاجتماعية أوللحصول على حل أو مساعدة عند التسجيل أو دخول رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

وتتنوع قنوات التواصل الرسمية لتسهيل الوصول إلي أراء المستفيدين، ويمكن الحصول على رقم هاتف الضمان الاجتماعي المطور 1445 الموحد ورابط التسجيل في الضمان المطور الجديد من خلال الجدول التالي:

رقم الضمان الاجتماعي المطور 1445 المجاني المباشر19911
هذا هو رقم منصة الدعم والحماية الاجتماعيةsbis.hrsd.gov.sa
كيفية التواصل مع حساب العناية بالعملاء تويترHRSD_Care
موقع وزارة الموارد البشرية تويترHRSD_SA
خدمات صوتك مسموع للشكوىhrsd.gov.sa

كما يمكنكم الحصول على صندوق البريد (12484) والرمز البريدي (11157)، ومن خلال منصة الدعم والإعانات الاجتماعية يمكن رفع تذكرة عن طريق النقر على “التذاكر”، ثم الضغط على إنشاء تذكرة جديدة واختيار البرنامج المراد التقديم عليه.

شروط استحقاق الضمان المطور بعد التعديل

حددت وزارة الموارد البشرية بالمملكة عدة شروط يجب توافرها في الشخص المتقدم لاستحقاق الضمان الاجتماعي المطور، تتمثل تلك الشروط في الآتي:

رقم الضمان الاجتماعي المطور

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. أن يكون مقيم إقامة كاملة داخل المملكة (ألا يكون غادر المملكة في السنة الماضية لفترة تتجاوز 90 يومًا).
  3. ألا يمتلك الشخص أي أصول لها قيمة عالية.
  4. أن يقل الدخل الشهري عن 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريال لكل تابع من أفراد الأسرة.
  5. ألا يكون مقين في أحد دور الإيواء أو الرعاية في المملكة.
  6. تقديم جميع المتطلبات الخاصة بالصحة والتعليم وخطط التوظيف والتأهل.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

يستطيع المواطن السعودي الذي تنطبق عليه الشروط السابق ذكرها التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور من خلال اتباع الخطوات التالية:

رقم الضمان الاجتماعي المطور
رقم الضمان الاجتماعي المطور
  • الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية بواسطة هذا الرابط.
  • سيطلب منك الموقع ملئ البيانات الخاصة بك مثل تاريخ الميلاد، رقم الهوية، رقم الهاتف وهكذا.
  • بعد ملء البيانات الشخصية وافق على الشروط والأحكام ثم اضغط على “تسجيل الدخول”.
  • ستصلك رسالة نصية على الهاتف الخاص بك تحتوي على كلمة المرور المؤقتة قم بكتابتها في موضعها ثم اضغط على “توثيق”.
  • اضغط على “الصفحة الرئيسية” ثم قم بملء بيانات الملف بشكل كامل ودقيق.
  • بعد الانتهاء من تسجيل البيانات بعناية قم بالضغط على “تأكيد”.

من الجدير بالذكر أن الوزارة تقوم بفحص الطلبات المقدمة للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور خلال 25 يومًا من تاريخ تسجيل الطلب وتقوم بإرسال نتيجة الأهلية سواء كان الشخص مستحق أم لا من خلال رسالة نصية على الهاتف.