خـبر عــاجـل

” عاجل “تبكير موعد صرف راتب حساب المواطن مارس 2023

” عاجل “تبكير موعد صرف راتب حساب المواطن مارس 2023

قام برنامج حساب المواطن للإعلان عن موعد إيداع الدفعة 64 لشهر مارس، حيث كان من المقرر صرفها يوم الجمعة 10 مارس وبسبب أن يوم الجمعة هو عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية لذلك فقد تقرر يوم الصرف أن يكون يوم الخميس الموافق 10 مارس ، حتي يستطيع المستفيدين من الحصول علي الدعم،  ويحرص البرنامج على إيداع الدعم في مواعيده الرسمية.

يتم إرسال رسائل نصية للمستفيدين تخبرهم بأنه تم إيداع رواتبهم في حساباتهم البنكية، حتي يتمكن المواطنين في المملكة العربية السعودية من معرفة صرف كل دفعة من برنامج حساب المواطن في موعدها المحدد ، وفي هذا المقال في موقعكم المفضل شوف نيوز الأخباري قد اخبرناكم بموعد تبكير صرف الدفعه رقم 64 لشهر مارس 2023.

نتائج أهلية حساب المواطن

صدرت نتائج الأهلية للدفعه رقم 64 قبل أيام، حيث أكدت الوزارة على صدور نتائج الأهلية لشهر مارس، وأتاح البرنامج إمكانية التحقق من الأهلية ، وذلك عن طريق الدخول على البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن .

شروط مستفيدي حساب المواطن

ويمكن تقديم اعتراض على نتائج الأهلية عن طريق تحديث البيانات طبقا لأسباب عدم قبول الأهلية خلال مدة أقصاها 90 يوما من تاريخ صدور نتائج الأهلية. وأكدت وزارة الموارد البشرية أنه يتم الرد على الاعتراض المقدم في أقرب وقت ممكن.

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

وقد حدد البرنامج خطوات الاستعلام عن نتائج الأهلية للمستفيدين من خلال الموقع الإلكتروني البوابة الالكترونية من خلال الخطوات التالية:

تبكير موعد صرف حساب المواطن

  • الدخول إلي الموقع الإلكتروني من خلال رابط حساب المواطن.
  • الضغط على الاستعلام عن حساب المواطن.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية.
  • إضافة الرمز الظاهر.
  • الضغط على كلمة استمرار للاستعلام عن الخدمة لتظهر المعلومات الخاصة بالدعم ونتائج الأهلية.

في حالة الأهلية ستظهر للمستفيد البيانات الآتية وهي تاريخ دراسة الأهلية بالحساب،  وكل بيانات التابعين للعائل وعددهم وكافة حالات الأهلية السابقة للمستفيد.

أما إذا كان غير  مؤهلا ستظهر كلمة غير مؤهل والبيانات الآتية تاريخ دراسة الأهلية بالحساب والأسباب المتعلقة برفض الأهلية لصرف الاستحقاق.

حل مشكلة عدم أهلية حساب المواطن

صرح برنامج خدمة المستفيدين على موقع تويتر ردا على استفسار بشأن عدم الأهلية،  بأنه يتطلب على المتقدم الذي كانت نتيجته غير مؤهل تحديث بياناته وإضافة الوثائق الرسمية المطلوبة ، وذلك طبقا لأسباب عدم قبول الأهلية.