خـبر عــاجـل

بدء إيداع الدعم الشهري لمستفيدي حساب المواطن والرقم المجاني الموحد للتواصل مع الدعم الفني والاعتراض على خصم حساب المواطن 

بدء إيداع الدعم الشهري لمستفيدي حساب المواطن والرقم المجاني الموحد للتواصل مع الدعم الفني والاعتراض على خصم حساب المواطن 
موعد صرف حساب المواطن الدفعة 63 شهر رجب - نوفمبر

أعلن حساب المواطن للمستفيدين عن بدء إيداع الدعم الشهري للمواطنين السعوديين الخاصة بشهر فبراير الجاري 2023م، وأضاف إلى ذلك أن نقوم من خلال شوف نيوز بعرض الرقم المجاني الموحد لكي يتم التواصل مع فريق الدعم الفني لحل المشكلات التقنية الفنية الخاص ببرنامج حساب المواطن بالمملكة.

موعد صرف الدفعة الجديدة

حساب المواطن أكدت على أن يتم إيداع الدعم الشهري لمستفيدي حساب المواطن يوم 10 من كل شهر ميلادي، وبناءا على ذلك سوف يتم الصرف يوم الخميس القادم الموافق 9 فبراير لأن يوم 10 يوافق عطلة أسبوعية.

إيداع دعم مستفيدي حساب المواطن

الرقم المجاني الموحد حساب المواطن

حساب المواطن يعلن عن الرقم المجاني الموحد للاتصال بالدعم، ويمكن الرد على جميع التساؤلات والاستفسارات الخاصة بالمستفيدين، على أن يوم الرقم المجاني 19912 سوف يتم العمل على مدار 18 ساعة يومياً.

الرقم الموحد لحساب المواطن

برنامج حساب المواطن يأكد عن حالة أهلية المستفيد سواء كان مؤهل أم غير مؤهل، وبناءا على ذلك لم يتم صرف الدعم المادي الشهري، ولذلك يلزم على المتقدم الذهاب إلى البنك الذي تسلم منه الدعم من قبل، وأضاف إلى ذلك أن يجب التأكد من صحة عدم إيداع الدفعة المستحقة الجديدة، حيث أن يتم الإيضاح عن طريقة حل مشاكل عدم صرف الدعم الشهري لمستفيدي حساب المواطن.

طريقة حل مشاكل عدم صرف دفعة حساب المواطن

يجب على مستفيدي حساب المواطن التأكد من حالة المستفيد إذا كان مؤهل أم لا، ونقوم بشرح حل مشكلة عدم صرف دعم حساب المواطن، وبذلك يجب اتباع الخطوات الآتية:

خطوات مشاكل عدم صرف دفعة حساب المواطن

  1. يجب الدخول على رابط حساب حساب رابط حساب حساب.
  2. ثم يجب على المتقدم الدخول على خدمة صوتك مسموع.
  3. ثم النقر على الطلب الفرعي.

الشروط الأساسية للحصول على دعم حساب المواطن

حساب المواطن يعلن عن الشروط الجديدة للتسجيل فى برنامج حساب المواطن للمواطنين السعوديين الأشد احتياجاً ومحدودي الدخل الشهري، ولذلك نقوم بتوضيح كافة الشروط وهي:

شروط الحصول على دعم حساب المواطن

  1. يجب على المستفيد أن يملك الجنسية السعودية.
  2. يجب أن يكون مقيما إقامة دائمة داخل المملكة.
  3. يجب أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 عاماً.
  4. يجب أن لا يتواجد المتقدم داخل أي دور الإيواء الحكومية أو السجون بالمملكة.
  5. يجب على المتقدم أن ألا يتعدى إجمالي الدخل الشهري عن الحد المانع.
  6. يجب عدم تملك أي عقارات وسجل تجاري.

الاعتراض على خصم حساب المواطن

يمكن للمستفيدين الاعتراض على خصم حساب المواطن، وهذا إذا حدث خطأ في الدعم أو الخصم للمستفيد الذي تم إجراؤه على حسابك بإتباع الخطوات التالية:

خطوات الاعتراض على خصم حساب المواطن بالمملكة

  1. يجب النقر على رابط حساب المواطن بالمملكة.
  2. ثم يجب بعد ذلك تسجيل الدخول إلى حسابك في حساب المواطن.
  3. ثم الضغط على أيقونة الخدمات.
  4. ثم النقر على أيقونة تقديم الاعتراض.
  5. يجب بعد ذلك إدخال البيانات الشخصية المطلوبة لتقديم نموذج الاعتراض، سواء رقم الهوية الوطنية والهاتف الجوال وتفاصيل الاعتراض.
  6. يجب تحميل المستندات للاعتراض، مثل الفواتير أو الوثائق التي تثبت عدم صحة الخصم.
  7. يجب النقر على كلمة “تقديم” وهذا لإرسال الاعتراض.

ومن الجدير بالذكر أن سوف يتم تقييم الاعتراض من قبل فريق الدعم الفني في حساب المواطن، وسيتم التواصل معك لإعلامك بنتيجة الاعتراض وإعادة الدعم المستحق إلى حسابك إذا كان الخصم غير صحيح.