خـبر عــاجـل

هل عدم الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن يؤثر على الأهلية [خدمة المستفيدين] تجيب

هل عدم الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن يؤثر على الأهلية [خدمة المستفيدين] تجيب
[خدمة المستفيدين] هل عدم الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن يؤثر على الأهلية 1444

سوف نجيب معكم ونسعى لحل مشكلة عدم الأهلية في حساب المواطن بسبب الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن. وتجيب خدمة المستفيدين على سؤال مشهور قال، هل عدم الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن يؤثر على الأهلية واستحقاق الراتب الشهري؟

يطرح مقدم الطلب هذا الاستفسار على الصفحة الرسمية [خدمة المستفيدين] التابعة لبرنامج الدعم الإضافي. نوضح أيضا حل مشكلة ايقاف الدفعة لعدم الافصاح عن الدخل والعقارات.

ويعلن حساب المواطن عبر حسابه الرسمي “تويتر” أنه يجب الالتزام بجميع الشروط التي تم وضعها، ويجب الإفصاح عن الدخل بالبيانات الصحيحة التي يدونها مقدم الطلب، وبالإضافة إلى ذلك نشر البرنامج توضيح هام من حساب المواطن بسبب ظهور حالة [لا يوجد استحقاق لبعض المُستفيدين].

كيفية الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن عبر نفاذ

ينقل موقع شوف نيوز الإخباري الإجابة عن سؤال هل عدم الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن؟ يؤثر على الأهلية واستحقاق الراتب الشهري، كما ينشر كيفية الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية، بالإضافة إلى موعد صرف الدفعة (70) من رواتب الدعم الإضافي.

هل عدم الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن يؤثر على الأهلية

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمستفيدين من حساب المواطن مصادر الدخل التي يجب الإفصاح عنها، وأكدت أنه يجب الإفصاح عن مصادر الدخل حتى لا يتم توقف صرف الراتب الشهري، ورداً من خدمة المستفيدين على استفسار أحد التابعين من الدعم، ما إذا كان عدم الإفصاح عن الدخل سيؤثر على الأهلية واستحقاق الراتب.

هل أخبرك أحد أن التسجيل متاح في برنامج الدعم الإضافي ويمكنك اتباع التالي: استقبال تسجيل جديد حساب المواطن عبر النفاذ الوطني.

ورد البرنامج بأن عدم الإفصاح عن الدخل سيمنعهم من الحصول برامج الدعم الأخرى، ويجب تعديل الإفصاح عن الدخل في برنامج حساب المواطن، إذا طرأ عليه أي تغيير في مدة أقصاها 15 يوما حسب ضوابط البرنامج، حتى لا يؤثر على الأهلية.

حل مشكلة ايقاف الدفعة لعدم الافصاح عن الدخل بسهولة

هل تم ايقاف صرف حساب المواطن؟

طرح أحد المستفيدين سؤالًا حول توقف دعم حساب المواطن في يوليو 2023، وأوضح حساب المواطن أن البرنامج لا يزال مستمرًا، وأكد أن هناك مراجعة دورية لضوابط الدعم وفي حالة حدوث أي تغيير سيتم الإعلان عنه من خلال القنوات الرسمية للبرنامج.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية نفاذ

كيفية الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية من أكثر الأمور التي يبحث عنها مستفيدي البرنامج، حيث وضح برنامج الدعم الإضافي خطوات استعلام حساب المواطن على النحو التالي:

 

  • يجب تسجيل الدخول إلى موقع البوابة الإلكترونية بواسطة هذا الرابط.
  • تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستفيد وكلمة المرور.
  • أدخل رمز التحقق المرئي، ثم انقر فوق رمز الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية.
  • الآن يجب تدوين رقم الهوية ومن ثم الضغط على خيار استعلام.
  • بعدها سوف تظهر جميع بيانات المستفيد.

علاوة ما سبق ذكره فقد نقل موقع شوف نيوز رد حساب المواطن حول هل زيادة حساب المواطن مستمرة لشهر سبتمبر 2023 الدفعة (70).

متى ينزل حساب المواطن لهذا الشهر

 

كشف برنامج حساب المواطن في وقت سابق تفاصيل صرف الدفعة (70 ) من برنامج الدعم الإضافي، انه تم صرف 141 مليار ريال سعودي إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة برنامج حساب المواطن حتى الدفعة الأخير.

ونحن في انتظار “موعد صدور الأهلية الدفعة 70 ” لشهر سبتمبر2023، وأكد أن موعد إيداع رواتب المستفيدين من البرنامج لشهر سبتمبر الدفعة (70) سيكون يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر 2023.

كيفية تقديم اعتراض لحساب المواطن

منذ لحظات قليلة أعلن البرنامج عبر صفحته بموقع التدوين العالمي تويتر ان البرنامج يستقبل طلبات الاعتراض علي الدفعات المالية.

حساب المواطن يبدأ باستقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 61 وذلك من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط (eservices.ca.gov.sa/#/login)

الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن

وذلك للمستفيدين الذين يحصلون على رواتب مختلفة عن الراتب الأساسي المعلن عنه من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.