خـبر عــاجـل

[100 ألف ريال] خدهم عبر تمويل قرض الأسرة الجديد من بنك التنمية بدون تحويل راتب 1445

[100 ألف ريال] خدهم عبر تمويل قرض الأسرة الجديد من بنك التنمية بدون تحويل راتب 1445
[100 ألف ريال] خدهم عبر تمويل قرض الأسرة الجديد من بنك التنمية بدون تحويل راتب 1445

كشف بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن عودة فتح باب الطلبات للتقديم على تمويل قرض الأسرة 1445، وذلك بعد توقفه خلال الفترة الماضية، وذلك بعد وضع مجموعة من التطورات الجديدة.

وأكد مصدر لموقع شوف نيوز، أن بنك التنمية الاجتماعية بالسعودية سوف يعلن رسميا عن عودته منتج تمويل الأسرة مع بداية عام 2024، ولم يتبقى سوى أيام معدودة فقط على عودته.

لذلك يوضح موقع شوف نيوز الإخباري شروط وخطوات الحصول على أفضل برامج التمويل الميسرة، تحت اسم قرض الأسرة المقدم من بنك التنمية الاجتماعية. في سياق الموضوع يمكنك التعرف على خطوات الحصول على 60 ألف ريال قرض الأسر المنتجة.

تمويل قرض الأسرة بنك التنمية الاجتماعية

يقوم بنك التنمية الاجتماعية بتقديم الكثير من القروض المتنوعة إلى العديد من الفئات، ويعتبر تمويل الأسرة من أهم المنتجات الاجتماعية التي يقدمها البنك، حيث من الممكن أن تصل قيمة هذا التمويل إلى ١٠٠ ألف ريال سعودي وتم رفع تلك القيمة مع بداية عام .

تمويل قرض الأسرة بنك التنمية الاجتماعية 1445

ويتميز تمويل الأسرة أن مدته قد تصل إلى خمس سنوات ولم يتم دفع رسوم إدارية أثناء الحصول عليه، كما يتم سداد الأقساط بشكل شهري ويتم الإعفاء من السداد في حال وفاة المقترض أو حدوث حالات العجز الدائم.

معلومات أخري عما تحتويه بعض الأسئلة الشائعة عن قرض الأسرة، ومنها على سبيل المثال:

شروط قرض الأسرة 2024

وضح بنك التنمية الاجتماعية الشروط الجديدة التي من خلال استيفائها يحصل المتقدمون على تمويل قرض الأسرة، وتضمنت الشروط التالي:

شروط قرض الأسرة 2024

  1. يجب ألا يتجاوز دخل الفرد داخل الأسرة مبلغ ٢٠٠٠ ريال سعودي ويتم تحديد نصيب الفرد من خلال قسمة الدخل الشهري الخاص برب الأسرة على عدد الأفراد داخل الأسرة.
  2. يتم تقديم التمويل إلى السيدات الأرامل والمطلقات في حال كانت تعول طفل أو أكثر، ويشترط تقديم الوثائق التي تثبت حاجتها للحصول على التمويل.
  3. يجب أن تكون الأسرة المتقدمة سعودية الجنسية، وألا يزيد عمر المتقدم عن ٧٠ عاما.
  4. يشترط أن يكون التاريخ الائتماني الخاص برب الأسرة سليم.
  5. يتم احتساب الأطفال كجزء من أفراد الأسرة في حال كان عمر الشاب أقل من أربع وعشرين عاما وإذا كانت الفتاة غير متزوجة.
  6. يجب ألا يزيد إجمالي الدخل الخاص بالأسرة عن ١٤.٥٠٠ ألف ريال سعودي.
  7. يشترط أن يتم الالتزام بسداد الأقساط خلال المواعيد المحددة، حيث يتم سداده على ٦٠ شهر.
  8. يتم تحديد مبلغ التمويل بعد الموافقة على الحصول على القرض، وذلك بناء على الدراسة التي يجريها بنك الحالة الاجتماعية على الأسرة.

طريقة التقديم على قرض الأسرة الجديد 1445

من الجدير ذكره انه تم رفع الحد الأعلى لقروض بنك التنمية الاجتماعية المعروف (بنك التسليف) إلى 100 ألف بدلاً من 60 ألف، بالإضافة إلى ذلك تم رفع الحد الأعلى للراتب إلى 14500 ريال بدلاً من 12500 ريال سعودي، ويتم التقديم مع بداية عام 2023 على تمويل قرض الأسرة من خلال رابط (https://www.sdb.gov.sa).

طريقة التقديم على قرض الأسرة الجديد 1445

والجدير ذكره أنه تم تقديم هذا التمويل ما يزيد عن مليون أسرة سعودية، وقد ساعدهم التمويل في استمرار المعيشة وتطورها، وكان السبب الرئيسي وراء إيقافه بشكل مؤقت هو رفع قيمته إلى ١٠٠ ألف ريال سعودي بعدما كانت قيمته ٦٠ ألف ريال.