خـبر عــاجـل

كم يوم إجازة اليوم الوطني ١٤٤٤ للطلاب – البنوك – القطاعين العام والخاص “هي لنا دار 92”

كم يوم إجازة اليوم الوطني ١٤٤٤ للطلاب – البنوك – القطاعين العام والخاص “هي لنا دار 92”
كم يوم إجازة اليوم الوطني ١٤٤٤ للطلاب / البنوك / القطاعين العام والخاص

خلال الأيام القليلة القادمة ينتظر المواطنون بالسعودية الاحتفال بمنسابة بأهم فعاليات إجازة اليوم الوطني السعودي لعام 2022 م / 1444 هـ، فهو يعتبر من أهم الأعياد الوطنية في المملكة العربية السعودية “هي لنا دار 92” .

كما الاجازة سوف تشمل الموظفين في القطاعات العامة والخاصة بالسعودية من مدارس ومؤسسات حكومية.  لمعرفة موعد وعدد ايام اجازة اليوم الوطني ١٤٤٤، ومن خلال مقالنا هذا سوف نذكر لكم كافة التفاصيل عن كم يوم إجازة اليوم الوطني ١٤٤٤ للطلاب / البنوك / القطاعين العام والخاص.

إجازة اليوم الوطني ١٤٤٤ البنوك والمدارس

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية أعلنت عن موعد بدء إجازة اليوم الوطني ١٤٤٤ في كلا من القطاعين العام والخاص، فمن المقرر أن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي يكون في يوم 23 سبتمبر من كل عام.

ولكن في حالة إذا صادف نفس اليوم عطلة رسمية فيمكن تقديم أو تأخير اليوم. أيضا هناك “إجابة” عن سؤال بعض المواطنين عبر تويتر يقول . هل إجازة اليوم الوطني السعودي 1444 تشمل المستشفيات ؟ “هي لنا دار 92” .

كم يوم إجازة اليوم الوطني ١٤٤٤ للطلاب - البنوك - القطاعين العام والخاص

ووفقا لذلك فإنه تم اعتماد موعد إجازة اليوم الوطني 1444 هذا العام للمدارس ابتداء من يوم الأربعاء الذي يوافق 21 سبتمبر 2022 وحتى يوم الخميس، مع العلم أن العطلة الرسمية يومي الجمعة والسبت، وبذلك ستظل الإجازة مستمرة لمدة 4 أيام ومن ثم يتم عودة المدارس والطلاب والموظفين لمباشرة عملهم، وذلك اعتبارا من يوم الأحد والذي يوافق 25 سبتمبر، أما عن اجازة قطاع البنوك ستكون 3 أيام فقط وسوف تبدأ اعتبارا من يوم الجمعة 23 سبتمبر حتى يوم الأحد 25 سبتمبر.

فعاليات اليوم الوطني 92

من أبرز الفعاليات في اليوم الوطني السعودي ١٤٤٤ هو إرتداء ملابس اليوم الوطني السعودي 92 وأفكار إبداعية لفعاليات الحفل رفع العلم أعلى المباني وفي الطرق، وتقديم العروض الفنية، وإطلاق الألعاب النارية، وكذلك إقامة المهرجانات، مع مراعاة تزيين الشوارع والساحات مع تقديم عروض وخصومات في المطاعم والمحلات.

فعاليات اليوم الوطني 92

كما تقوم أيضًا وزارة الموارد البشرية بتجهيز برنامج ترفيهي خاص وإعداد رحلات لزيارة الأماكن التاريخية متعددة بالمملكة، وعلى صعيد آخر أكدت وزارة الدفاع السعودية أنها سوف تشارك في الاحتفال، حيث تقوم القوات الجوية الملكية بالاستعداد للمشاركة في العروض الجوية.

كم يوم اجازة اليوم الوطني للموظفين 1444

من الضروري ذكره هنا أن اجازة اليوم الوطني تكون مدفوعة الأجر من قِبل وزارة الموارد البشرية لكافة الموظفين بـ القطاعين العام والخاص، وفي حالة تداخل  موعد إجازة اليوم الوطني السعودي ١٤٤٤ مع الإجازة المرضية لعامل.

كم يوم اجازة اليوم الوطني للموظفين 1444

فإنه في هذه الحالة يستحق أجره كاملا عن أيام هذه الإجازات، مع عدم النظر إلى أجره المستحق عن أيام إجازته المرضية. ويقدم موقع شوف نيوز الموقر بتهنئة أهل السعودية كل عام والسعوديه وشعبها بألف خير .