خـبر عــاجـل

“link” رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1445.. كيفية اعرف كم نزلي من الضمان لهذا الشهر؟

“link” رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1445.. كيفية اعرف كم نزلي من الضمان لهذا الشهر؟
"هنا" حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1444 || خطوات حساب استحقاق الدعم للفرد والأسرة الموارد البشرية

الأهلية والاستحقاق للفرد والاسرة تكون بعد معرفة حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1445، التي تعد واحدة من أبرز الموضوعات التي يتم البحث عنها من قبل كثير من المستفيدين أو الذين لديهم رغبة في التقديم للاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي المطور.

حيث أن الضمان الاجتماعي المطور الجديد من أحد البرامج التي تقوم بتقديم معاش شهري لكن من تم أهلية استحقاقه، كما أن البعض يبحث عنه في هذه الفترة بعد أن تم الإعلان عن نتائج الأهلية، ومعاً عبر السطور القادمة سوف نقدم لكم الطريقة التي يمكن أن يتم اتباعها لحاسبة الضمان الاجتماعي المطور.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

قامت وزارة البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن إطلاق موقع إلكتروني خاص بالضمان الاجتماعي المطور، حتى يتم التمكن من استقبال كافة طلبات التسجيل بالبرنامج لكل من ينطبق عليهم شروط الأهلية والاستحقاق التي تم الإعلان عنها منذ الفترة الماضية، ويتيح استقبال طلبات المتقدمين حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل.

طريقة حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

أيضاً قامت بالتوضيح بخصوص آلية احتساب معاش الضمان الاجتماعي المطور للأشخاص المؤهلين بالبرنامج والذين تم إصدار قرار الأهلية والقبول، عملية الاستحقاق تعتمد في البداية على حالة الأسرة الاقتصادية وعدد الأفراد.

كم حساب الضمان المطور للفرد

الحد المانعالمبلغ
حالة الأسرة المستفيدة تتكون من شخص واحدمن 1000 إلى 2001 ريال
إذا كانت الأسرة مكونة من شخصين2570 ريال سعودي
الأسرة التي تتكون من ثلاث أشخاص3140 ريال سعودي
الأسرة التي تتكون من اربع أشخاص3710 ريال سعودي
الأسرة التي تتكون من خمس أشخاص4280 ريال سعودي
الأسرة التي تتكون من ست أشخاص4840 ريال سعودي
الأسرة التي تتكون من سبع أشخاص5420 ريال سعودي
الأسرة التي تتكون من ثماني أشخاص6000 ريال سعودي
الأسرة التي تتكون من تسع أشخاص6560 ريال سعودي
الأسرة التي تتكون من عشرة أشخاص7120 ريال سعودي

راتبي 4000 هل استحق الضمان الاجتماعي؟

هل استحق راتب الضمان الاجتماعي 1445

عندما يحصل العائل على راتب شهري من القطاع العام أو الخاص أو إذا كان من خلال عائد نشاط تجاري أو مشروع خاص يصل إلى 4000 بالإضافة إلى ما تحصل عليه الزوجة من مبلغ قيمته 2500 ريال في الشهر.

ويحصل أيضاً على الدعم من أحد البرامج التي وضعتها الحكومة مثل حساب المواطن أو دعم ريف وغيرهم ويمتلك أسرة مكونة من زوجة وأربعة أبناء فما هي الطريقة التي يمكن أن تستخدم لاحتساب معاش الضمان الاجتماعي فمثلاً قم بالآتي:

الضمان الاجتماعي المطور

  • يتم احتساب المعاش على حسب جدول الضمان الاجتماعي المطور طبقاً لنصف الراتب التي يساوي 2000 ريال سعودي، ويكون هذا هو المجموع الإجمالي للدخل.
  • الأسرة المكونة من 6 أفراد يحسب لها الحد الأدنى للمعاش التي يتم بناءً على عدد الأفراد بحيث أن يكون 1100 لعائل الأسرة بالإضافة إلى 550 لكل تابع في عدد التابعين، إذا تحسب بهذا الشكل 1100+ 2750= 3850 ريال ويكون هذا هو الحد المانع للضمان الذي يشترط ألا يتخطاه دخل المتقدم وأسرته كل شهر.
  • وبهذا يصبح إجمالي الدخل 2000 ريال والحد المانع لمعاش الأسرة من الضمان التي تحتوي على 6 أفراد هو 3850 ريال.
  • بينما الحد الأعلى لقيمة معاش الضمان المقرر الاستفادة منها على حسب عدد الأفراد هو 3850 ريال.

ومقارنة بالدخل الشهي التي احتسب بالحد الأدنى للضمان الاجتماعي المطور فتصبح تلك الأسرة تستحق أن تحصل على معاش الضمان الاجتماعي طبقاً لمعايير الاستحقاق الجديدة حتى لا يتم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع الضمان.

وبذلك يكون المتقدم لديه الحق في التقديم على الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسوف تتم عملية دراسة الحالة والأهلية للاستحقاق من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على حسب البيانات والمعلومات التي تم تسجيل عند تقديم الطلب.