خـبر عــاجـل

موعد صلاة عيد الاضحى 2022 في السعودية 1443 لجميع القطاعات العامة

موعد صلاة عيد الاضحى 2022 في السعودية 1443 لجميع القطاعات العامة
موعد اجازه عيد الاضحى المبارك

موعد اجازه عيد الاضحى المبارك بالمملكة العربية السعودية من أهم التساؤلات التي يكثر عليها البحث من خلال ألاف المواطنين السعوديين بالوقت الحالي للتعرف على موعد عيد الأضحى، حيث أننا نعلم أن موعد بدء الأعياد ومختلف بين الدول الأخرى على حسب التطلعات الفلكية التي تتم من قبل أن يبدأ شهر رمضان الكريم وكذلك عيد الفطر وعيد الأضحى.

اجازات رسمية لكافة القطاعات بالدولة سواء كان حكومي أو قطاع خاص، لذا يريد كافة المواطنين في التعرف على موعد بداية ذلك العطلة ونهايتها، وسوف نتابع معكم جميع التفاصيل التي تتعلق بإجازات عيد الَأضحى المبارك.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في السعودية

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في السعودية
موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في السعودية

عيد الأضحى الموافق يوم السبت 9 يوليو 2022، وسوف تقام صلاة عيد الأضحى 2022 تختلف على حسب كل مدينة في المملكة العربية السعودية حيث أنه تبدأ الساعة 5:14 صباحًا وحتى الساعة 6:05 صباحًا على حسب مدينة بالمملكة العربية السعودية, على أن يكون توقيت صلاة العيد 2022 بالمدينة المنورة 6:05 صباحًا، توقيت مكة المكرمة سوف تقام صلاة العيد بتوقيت 6:04 صباحًا، موعد صلاة العيد في الدمام 5:15 صباحًا، والساعة 6:06 بجدة.

موعد اجازه عيد الاضحى المبارك

موعد اجازه عيد الاضحى المبارك
موعد اجازه عيد الاضحى المبارك

يعتبر عيد الأضحى المبارك من أهم الأعياد الإسلامية المقدسة لدى جميع المسلمين ويوجد مجموعة كبيرة من الطقوس الأساسية التي يقوم بها الكثير من المسلمين في ذلك العيد الذي يعد أيضًا من بين مظاهر الاحتفال به، لذا فإن الإجازة الرسمية تمنحها الدولة لجمع العاملين بالقطاعات المتنوعة وهذا حتى أن يتم الاحتفال بالعيد والتقدير للشعائر الإسلامية لله عز وجل.

قد تم الإعلان من خلال الهيئات المسئولة بالمملكة العربية السعودية، ليوم وقفة عرفات والموافق يوم الجمعة 8 يوليو 2022 وبالتاريخ الهجري يوافق يوم 9 ذي الحجة 1443، حيث أن هذه عطلة عيد الأضحى المبارك نحو أربع أيام لذا يطلق عليه العيد الكبير لجميع المسلمين، أما فيما يتعلق لعيد الفطر فإنه يكون ثلاث أيام فقط، من الممكن أن يكون الموعد مختلف لبدء الإجازة للأشخاص العاملين بالقطاع الخاص، وهذا يرجع نظرًا لظروف العمل المتنوعة، ولكن الاختلاف هنا يرجع لتاريخ بدء الإجازة فقط وليس فترتها.

إجازة عيد الأضحى المبارك بالنسبة للقطاع العام والخاص

موعد اجازه عيد الاضحى المبارك
موعد اجازه عيد الاضحى المبارك

لكل قطاع يختلف في أن يحدد موعد بداية إجازة عيد الأضحى المبارك على حسب طبيعة العمل ونظام سيره بالقطاع العام وكذلك الخاص يكون مختلف.

لذا فإنه بالنسبة للقطاع العام سوف تبدأ الإجازة من يوم الاثنين الموافق 4 يوليو 2022 بتاريخ الميلاد وبالتاريخ الهجري الموافق 5 ذي الحجة 1443.

سوف تستمر الإجازة لجميع العاملين بالقطاع العام حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو 2022 بالتاريخ الميلادي ويوم 13 من ذي الحجة 1443 بالتاريخ الهجري، لذا فإن مدة الإجازة تكون 9 أيام وبعد ذلك يعود للقطاع الخاص فإن ذلك الإجازة تكون أربع أيام فقط، حيث أن تبدأ منذ يوم وقفة عرفات الموافق 9 من ذي الحجة 1443 ويوم 8 يوليو 2022 وسوف تنتهي بيوم الثلاثاء الموافق 13 من ذي الحجة 1443 وحتى 12 يوليو 2022.