خـبر عــاجـل

الآن: موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر [أبريل – رمضان] sbis.hrsd.gov.sa

الآن: موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر [أبريل – رمضان] sbis.hrsd.gov.sa
موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر أبريل – رمضان 1444، حيث يحرص المواطنون المسجلون في برنامج الضمان الاجتماعي المطور على الحصول على المخصصات المالية المستحقة من دعم وزارة الموارد البشرية بعد استيفاء الشروط والضوابط المحددة.

تاريخ صرف دفعة شهر أبريل للمستفيدين من معاش الضمان الجديد نوضحها عبر موقع شوف نيوز. حيث تسعي وزارة الموارد البشرية إلي دفع رواتب المستفيدين والمؤهلين لدفع الرواتب الشهرية لهم. موعد صرف الضمان الاجتماعي لهذا الشهر رمضان 1444.

موعد صرف الضمان المطور لهذا الشهر

أشارت خدمة العناية بالعملاء عبر الصفحة الرسمية بتويتر أن موعد صرف الضمان الاجتماعي شهر أبريل سيكون من بداية يوم الأحد 2 أبريل 2023 والموافق لشهر رمضان 1444 من نفس الشهر ويتم دفع الرواتب علي دفعات تدريجية. ويتم تقديم موعد الصرف يوم أو تأخرة يوم في حالة تصادف يوم الصرف مع عطلة رسمية.

موعد صرف الضمان المطور شهر مارس/ شعبان

وأشارت وزارة الموارد إلى أن قبول طلبات التسجيل الأخرى سيكون تدريجياً. وذكرت انه تم إلغاء نظام الضمان الاجتماعي القديم. وتعمل الوزارة حاليًا علي قبول طلبات المسجلين القدامي وفي حالة قبول دفعة جديدة يتم وصول نصية لهم بالقبول.

كم باقي على موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور

موعد نزول الضمان الاجتماعي للشهر الحالي سيكون بتاريخ الأول من أبريل 2023، وبحسب ما ذكر انه تم قبول دفعة جديدة للمؤهلين من الضمان الجديد. فقد يتم صرف وإيداع الرواتب الشهرية يوم 11 رمضان 1444، أما عن دفعة شهر مايو سيتم دفع المعاش الشهري لهم بعد التحقق من شروط الاستحقاق للدفعة. ويجب علي المستفيد الدخول إلي منصة الدعم والحماية الاجتماعية والاستعلام عن أهلية الضمان للدفعة.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر

الضمان الاجتماعي المطور

تم إطلاق نظام الضمان بأمر ملكي سامي بتاريخ 2/4/2023 وذلك لدعم الأسر المتضررة من جراء تفشي وباء كورونا. وتلبية احتياجات الأسر الأشد فقراً. ثم تم تطوير الضمان مع عام 2021 وتم إطلاق منصة الدعم والحماية الاجتماعية للتسجيل من خلالها. وعملت الوزارة علي قبول الدفعة الأولي في 21 يناير 2022.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر

ويتم وضع نظام الضمان الاجتماعي الجديد وفق التشريعات اللازمة لتحقيق أهداف الضمان الاجتماعي. والجدير بالذكر أن نظام الضمان الاجتماعي الجديد يستهدف الأفراد والأسر الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلي شمول فئات اخري من المجتمع السعودي.

رابط التسجيل الضمان الاجتماعي المطور

أطلقة وزارة الموارد البشرية رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa والتي من خلالها يتم التسجيل إلكترونيًا، وقد نوهت الوزارة إلي الراغبين في التسجيل من مراجعة البيانات المسجلة والمعروضة على موقع الدعم الاجتماعي والحماية الاجتماعية.

وفي حال كانت البيانات المعروضة والمتاحة من قبل الجهات المعنية غير صحيحة ، يجب على مقدم الطلب إدخال القيمة الصحيحة في المربعات المخصصة لذلك ، ثم استكمال الملف للتمكن من طلب المعاش. أما بالنسبة لأنواع البيانات الموجودة في ملف دعم الضمان الاجتماعي المطور 1444والذي يتكون مما يلي:

  • ثابت: غير قابل للتعديل ، مثل رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد.
  • مسترجعة: هي بياناتك من الجهات الحكومية المختصة التي يجب مراجعتها مع إمكانية التعديل.
  • جديد: البيانات التي يجب إضافتها حتى تتمكن من استكمال ملف الضمان الاجتماعي 1444.

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية تمديد فترة التقديم لجميع المستحقين من الضمان القديم، وحرصت الوزارة على منح هؤلاء المواطنين فترة سماح مدتها ستة أشهر للانتقال من الضمان القديم إلى المتقدم، وأوضحت الوزارة أن يجب أن يتم التسجيل من قبل المواطنين على منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

هل تنزل المكرمة الملكية مع راتب الضمان المطور؟

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لن تعلن حتي وقتنا الحالي عن صدور قرارات ملكية بصرف المكرمة الملكية مع راتب الضمان الاجتماعي لشهر أبريل 2023، ومع ذلك يمكنك الاستعلام عن مكرمة الملك سلمان الضمان الاجتماعي في حال صدورها رسميًا، من خلال رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية.