خـبر عــاجـل

“كيفية” فحص سيارة مستعملة قبل الشراء معلومات هامة 2023

“كيفية” فحص سيارة مستعملة قبل الشراء معلومات هامة 2023
"افحصها" قبل بيع أو شراء سيارة مستعملة نصائح هامة اخفوها عنك خطوات فحص السيارات المستعملة

نصائح مهمة قبل بيع أو شراء سيارة مستعملة، عند الشروع في بيع السيارة المستعملة، هناك عدة نصائح عليك معرفتها، حتى لا تقع في الخسارة وبخاصة عند الشراء، فإنه لا يفضل طريقة تحديد سعر السيارة أن يعتمد على التخمين.

وينصح باتباع الطريقة الاحترافية للتعرف على السعر الحقيقي للسيارة خلال مجموعة من المصادر الموثوق بها، حيث يتوقف ذلك على عدة عوامل يجب مراعاتها والتي تؤثر على القوة الشرائية للسيارة ومنها تاريخ عرضها، وعدد الكيلو متر التي قطعتها، وتقيم حالتها وصلاحيتها للعمل والوضع التقني.

كيفية فحص السيارات المستعملة قبل الشراء

نصائح مهمة قبل بيع أو شراء سيارة مستعملة

سيارة مستعملة

  • عند بيع سيارة مستعملة، رفض فكرة تسويق السيارة للبيع دون اتباع سياسة التسويق الحديثة، كما يجب الحذر من سياسة عرض السيارة للبيع باستخدام إعلانات ملصقة.
  •  النصح بعملية التسويق عبر المواقع الإلكترونية المخصصة لغرض بيع سيارة مستعملة، يتم وضع جميع مواصفات السيارة المستعملة على الموقع، السعر التقديري المناسب، لجذب أكبر عدد من العروض للشراء.
  • من الأخطاء التي يقع فيها من يبيع سيارة مستعملة أيضًا، تجاهل التقاط صورة مناسبة ذات جودة عالية لتسويق السيارة، أو الإعلان عن السيارة دون استخدام صورة فذلك من الأساليب الخطأ التي تقلل من الحصول على فرص حقيقية للبيع.
  •  استخدام صورة واضحة ذات جودة عالية للحصول على أفضل تسويق للسيارة.
  • يجب الإطراء في وصف حالة سيارة مستعملة، وذلك لتكرار نفس الموديلات بشكل كبير واختلاف الحالة التي يكون عليها الموديل عن غيره باختلاف ظروف استخدامه.
  • الوصف التفصيلي لحالة سيارة مستعملة دائما ما يشارك في تحقيق نتيجة إيجابية بالحصول على فرصة مناسبة عند بيعها ويوفر الثقة بين كافة الأطراف.

كيفية الحفاظ على عمر السيارة

سيارة مستعملة

  • لمبه مصباح الوقود

من العادات التي تضر بالسيارة، القيادة أثناء إضاءة المصباح المنبه في دلالة على أن الوقود أوشك على النفاذ، وفي هذه الحالة ننصح بسرعة الوقوف بالسيارة وتزويدها بالبنزين.

  • وقود السيارة

يجب الحذر بتجنب ترك السيارة حتى نفاذ الوقود بالكامل من السيارة، وهي نصيحة أساسية جدا في المحافظة على عمر السيارة، لما تمثله من خطورة الكبيرة على محرك السيارة والماكينات الداخلية.

  • غطاء السيارة

يجب الحرص على غطاء السيارة، الإبقاء دائمًا على السيارة مغطاة بالكامل، للمحافظة على السيارة العوامل الطبيعية مع الإضرار في الهيكل الخارجي، والمحافظة على مرونة المحرك أثناء العمل في حالات الطقس البارد.

  • الصدأ

عدم السماح للصدأ بالانتشار في السيارة قطعيا، وهنا الأمر سيان، إذا كنت تقود سيارة اقتصادية أو سيارة فخمة، فإن الصدأ يصيب جميع السيارات، وفي حال رصد بقعة صدأ يلزم التصرف سريعا لمعالجتها، حتى يتم الحفاظ على سيارة مستعملة.

  • نوع الوقود

يجب الالتزام بنوع الوقود الذي يعمل به المحرك في سيارة مستعملة، فمن الضروري وضع الوقود البترولي للمحرك العامل بالبترول، وعدم وضع وقود ديزل على سبيل المثال به، والعكس صحيح.

  • الصيانة

عدم تجاهل الصيانة الدورية للسيارة مستعملة، لما قد يمثله ذلك من خطورة على السيارة، فقد يكتشف السائق عطلا أو تهالكا غير مرئي في جزء ما من السيارة.

  • التسريبات

عدم تجاهل التسريبات أسفل السيارة مستعملة، نظرا لأنه هناك العديد من مكونات السيارة التي قد تتسبب في التسريب، منها الفرامل وناقل السرعة والزيت وخزان الوقود، لذا ينصح بعدم تجاهل التسريب حال رصده.

 

وفي الختام، نصائح مهمة قبل بيع أو شراء سيارة مستعملة لا تفوتكم إذا كنتم ترغبون في بيع أو شراء سيارة، تابعوا كل ما هو جديد على شوف نيوز