خـبر عــاجـل

أفضل 5 مواقع باك لينك مجاني عالية الجودة لتحسين موقعك في جوجل SEO Backlink

أفضل 5 مواقع باك لينك مجاني عالية الجودة لتحسين موقعك في جوجل SEO Backlink
باك لينك مجاني,باك لينك,مواقع باك لينك,باك لينك لموقعك,باك لينك دوفلو,كيف اعمل باك لينك,افضل باك لينك,باك لينك بلوجر,الحصول على باك لينك,عمل باك لينك,باك لينك قوي,الباك لينك,باك لينك مجانا,باك لينك قوي لموقعك,بناء باك لينك,مواقع الباك لينك,ماهو الباك لينك,شرح الباك لينك,نجاح الباك لينك,طريقة عمل باك لينك,كيفية عمل باك لينك لموقعك,باك لينك دوفولو,كيفية عمل باك لينك,باك لينك يوتيوب,الحصول على باك لينك قوي,الحصول على باك لينك مجانا

مواقع باك لينك مجاني لموقعك ، مجموعة من أفضل 5 مواقع لعمل Backlinkباك لينكعالية الجودة لتحسين الـ  SEO ، وزيادة ترتيب موقعك في محركات البحث لعام 2022.

عزيزي زائر موقع “شوف نيوز” بالتأكيد أنت بحاجة إلي طريقة لعمل باك لينك مجاني، لتقوية موقعك الاليكتروني، كي تحافظ على ترتيب الموقع ، وبالتالي تعزيز قدرة الموقع أو المدونة  كي تسطيع ان تصدر الصفحات الأولي في جوجل. عن طريق الروابط الخلفية أو ما يسمي بالإنجليزية “Backlink“.

لذلك انت تحتاج مجموعة من أفضل 5 مواقع لعمل باك لينك مجاني لعام 2022، حيث تتضمن استراتيجيات الحصول على رابط خلفي عالي الجودة، و قوي هو اختيار مواقع من نفسك مجال او تخصص موقعك.

هذه أول خطوة في طريقك لبناء باك لينك لموقعك عالي الجودة وبطريقة احترافية، وبالتالي تحصل على رفع سعر النقرة في جوجل ادسنس.

بالإضافة إلي اختيار المواقع صاحبة الأثورتي العالي وفى نفس الوقت، يجب أن تتجنب مواقع البريد العشوائي المرتفع، او ما يسمي “سبام سكور”.

مواقع باك لينك مجاني عالية الجودة

باك-لينك-مجاني-عالية-الجودة

على الرغم ان مقياس جوجل للمواقع لا يستعمل مقاييس المواقع الثانية  مثل “Moz” أو “ahrefs“، أو غيرهم ممن يعرضون احصائيات لمدونات بلوجر أو وورد بريس.

إلا أنهم جميعا يتفقوا على بعض العوامل الأساسية التي تحدد قوة الباك لينك لموقعك ، أو عدد الروابط الخلفية التي تشير إلي موقعك، حيث يظهر ذلك جودة هذه الروابط ، أو نسبة البريد العشوائي بها. والتي يجب علينا تجنبها قدر المستطاع لـ رفع ترتيب موقعك في جوجل وتحسين السيو SEO.

بناء على ذلك أعددنا لكم قائمة من أفضل 5 مواقع لبناء روابط خلفية “backlink dofollow free” مجاني، تساعد على تقوية المدونات والمواقع، لزيادة فرص تصدر الصفحات الاولي في جوجل .

لا تنسي زيادة عدد الباك لينكس كل فترة بشرط ان تكون ذات  جودة عالية ، عن طريق  الحصول علي 1200 Backlink عالي الجودة لموقعك SEO. والان نتعرف أولا على ما هو الـ  SEO Backlink.

ما هو الباك لينك؟

ما هو الباك لينك

يعد الـ Backlink، من أحد أهم العوامل، التي تستخدمها محركات البحث، كإشارة لتصنيف المواقع، إضافة إلي كونة عامل مهم في السيو”SEO”. فإن الروابط الخلفية أو الباك لينك ، هو ببساطة رابط من موقع  يشير إلي محتوى أو موقع آخر. حيث يتم وضع رابط خلفي على أحد الكلمات المفتاحية أو العناوين المتعلقة بنفس نوعية او تصنيف الموضوع ذاته.

ببساطة لأنه عندما يرتبط موقع ويب بآخر أو يشير إلية عبر استخدام رابط خلفي ، فهذا يعني أن المحتوى يستحق الاهتمام. بالتالي يمكن أن تساعد الروابط الخلفية عالية الجودة في تحسين و رفع ترتيب موقعك وظهوره في نتائج محرك البحث الأولي.

اذا كنت صاحب مدونة على منصة بلوجر او موقع ويب على ووردبريس، فيجب أن تعلم أولا كيف تعمل الروابط الخلفية، تابع القراءة لنقوم بالإجابة على ذلك.

كيف تعمل الروابط الخلفية؟

تلعب الروابط الخلفية دورًا مهمًا في خوارزمية محرك البحث و تحسين محركات البحث 2022 واستراتيجية تطوير موقع الويب بشكل عام. أسهل طريقة للتفكير في الروابط الخلفية هي الروابط بين المواقع.

على سبيل المثال ، موقعنا “shofnwes.com” كتب مقالًا مثيرًا للاهتمام حول حدث ما ، او مقالة تتحدث عن برنامج فوتوشوب 2022 الجديد وأهم مميزات الذكاء الاصطناعي.

ويوجد مدونة آخر أو موقع على الانترنت ، يشارك وجهة نظره أو لدية مقال متخصص أو له علاقه بنفس الهدف. فيمكنك الإشارة إلى هذا المقال. وذلك أثناء الكتابة عن هذا الموضوع نقوم بتضمين رابط خلفي على نفس الكلمة المفتاحية وكمثال للشرح، سوف نقوم بالإشارة إلي الموقع الأخر لنقول كل ما تريد معرفة عن فوتوشوب 2022 أخر إصدار

بهذا المثال قمنا بعمل باك لينك مجاني يشير إلي موقع أخر على كلمة مفتاحية تتعلق بنفس موضوع. ويمكنك الاختيار بين تصنيف الرابط على انه (Do Follow أو No Follow) . وفي سياق الموضوع سوف نتحدث في الفقرة التالية عن الفرق بين الفرق بين الروابط الخلفية من نوع ( دوفلو – Dofollow ) أو ( نوفلو -Nofollow ).

ومع تزايد شعبية الموقع ، ستعود العديد من المواقع الأخرى إلى المقالة. وهذا يزيد من سلطة المقال أو تصنيف الموقع على الإنترنت ، كما تحصل المقالة علي رابط خلفي قيم من موقع موثوق ، وهو في الأساس مكسب للطرفين.

ما الفرق بين Dofollow و Nofollow للباك لينك؟

هناك نوعان من الروابط الخلفية أو الباك لينك ، وكل منهما أكثر أهمية من الآخر، حيث يجب أن يكتسب موقعك الإليكتروني على الانترنت على هذه الأنواع من الباك لينك المجاني او في بعض الأحيان المدفوع من طرف أشخاص  أخري، والفرق بينهما كالتالي:

  • Dofollow :  وهو رابط تابع أو متبع من موقع إلي أخرـ حيث ينتقل ببساطة إلى صفحات موقعك ويتك أرشفتها من قبل محركات البحث فش إشارة إليك من خلال المواقع ، التي تحصل منها على الرابط الخلفي من نوع (دوفلود).
  • No Follow : وهو رابط ليس متبع أو لا يتم إتباعه عند أرشفة مقال المصدر لهذا الـ  Backlink ، لكن محركات البحث تحتسبه للمقال المشارة إلية، ويتم تصنيفه كرابط خلفي من نوع (نوفلو).

كما أشرنا من قبل، أن كلا النوعين من الروابط مفيدة لموقعك وتساعد على تحسين سيو المواقع في محركات البحث. لكن يجب الانتباه إلي نصائح لتحسين محركات البحث SEO من Google ، حيث ينصح خبراء السيو، أن يكون عدد الباك لينك من نوع  Dofollow، أكثر من روابط  Backlink No Follow.

كيفية عمل باك لينك لموقعك عالي الجودة؟

طريقة عمل باك لينك لموقعك

خطوات بسيطة يمكنك من خلالها إنشاء ورابط خلفية عالية الجودة لموقعك الإليكتروني، عن طريق اتباع بعض الخطوات نشرحها لكم كالتالي :

  • تحدد قوة مصدر الرابط الخلفي
    من المهم جدًا معرفة قوة مصدر الباك لينك، فهو ما الذي يجعل الروابط الخلفية جيدة أو سيئة . بعد ذلك يمكنك التركيز على ، إنشاء روابط خلفية ، التي تعمل بدورها على تحسين نتائج موقعك في جوجل .
  • ترتيب url لصفحة مصدر الباك لينك علي اليكسا

هو من الأمور الهامة جدا عند عمل باك لينك لموقعك عالية الجودة، هو ان يكون الموقع الالكتروني الذي تأخذ منه الرابط الخلفي . ذات ترتيب جيد علي اليكسا، هذا ما يجعل جوجل ومحركات البحث الأخرى تثق في موقعك الإلكتروني ، وهو ما يعمل علي تحسن ظهورك  في نتائج محركات البحث.

  • تحديد نسبة البريد العشوائي “spam score”

تعد نسبة البريد العشوائي أو ما يسمى بالإنجليزية “spam score”، أحد أهم العوامل التي يجب مراجعتها والاخذ في عين الاعتبار قبل البدا في إنشاء باك لينك لموقعك.

حيث يعمل ارتفاع الاسبام سكور أو البريد العشوائي، علي معاقبة موقعك الإليكتروني من جوجل وتقليل ظهوره في محركات البحث، ويعمل ذلك على استبعاد تصنيف الموقع، ويعد هذا من أنواع الباك لينك السيئة والغير محببه لـ Google.

ويمكنك عزيزي معرفة نسبة البريد العشوائي لأي موقع على الانترنت عن طريق خدمة يقدمها موقع MOZ، وهي إضافة مجانية لـ متصفح جوجل كروم. تقوم بإظهار نسبة الـ spam score. وهو مقياس تعترف به جوجل لتصنيف المواقع والمدونات.

  • موقف جوجل من مصدر الباك لينك

تعطي Google قيمة أكبر لتلك الروابط الخلفية التي تأتي من صدر موثوق به. والتي يتم إنشاءها أثناء عملية تحرير المحتوى .  وسوف نذكر فيما يلى مجموعة من أفضل 5 مواقع لعمل باك لينك مجاني  لتحسين ظهور موقعك الإلكتروني على الأنترنت.

أفضل 5 مواقع باك لينك مجاني عالية الجودة

نقدم لكم اليوم قائمة من أفضل 5 مواقع على الأنترنت ، لعمل باك لينك مجانا لموقعك الإلكتروني . حيث تسمح لك هذه المواقع الحصول على روابط خلفية عالية الجودة مجانا.

مما سيساعدك  ذلك على ، تحسين ظهور موقعك في محركات البحث إضافة جودة لملف تعريف الروابط الخلفية في جوجل ، وإنشاء وربطها بكلماتك الرئيسية ، التي تستهدف مقالك أو موقعك.

  • موقع Reddit.com

يسمح موقع  Reddit ، بإضافة محتوى أو مقال من أي صفحة على الإنترنت، ويتم إنشاء  رابط خلفي من نوع Do-Follow ، إلى موقعك، ويعد ذلك من أفضل الباك لينك .

Reddit هو واحد من أكثر وسائل التواصل الاجتماعي ابتكارًا للمحتوى. ويعد من أفضل 5 مواقع ، لعمل الباك لينك لموقعك الإلكتروني مجانا.

  • موقع  BlogMarks

يعد موقع  BlogMarks ، هو واحد من أكبر 5 أرشيفات للمدونات الإليكترونية في العالم . و يعد بذلك من أفضل 5 مواقع لعمل الباك لينك مجاني لتحسين وزيادة قوة موقعك في محركات البحث .

حيث يتميزBlogMarks ، بأنه غير تجاري حيث يسمح بالتسجيل المجاني ، ونشر المحتوى عالي الجودة ، للحصول على  Backlink متعلق بمحتوى موقعك.

  • موقع Instapaper

هو طريقة جديدة ، للحصول على إشارات لموقعك بطريقة مختلفة تمامًا ، حيث يهتم Instapaper ببحث الجوال ، و يتقدم على منافسيه  في محركات البحث . كما يعد الموقع ، من افضل 5 مواقع لعمل الباك لينك مجاني عالية الجودة لموقعك الإلكتروني.

حيث  يمنحك Instapaper القدرة على حفظ ، روابطك المفضلة . على الإنترنت ، بترميز خاص لنظامي ، Android و iPhone و Windows Phone .

  • موقع Hatena

Hatena هو الأخر يعد من أفضل المواقع  التي تساعد علي  تحسين ظهور موقعك ، بعمل SEO Backlink. فهو نظام تدوين رائع  يسمح لك بالتسجيل المجاني ، للحصول على حساب شخصي يمكن من خلاله إضافة رابط موقعك كنوع من أنواع الباك لينك ذات الجودة العالية.

  • موقع Postagon

موقع Postagon ، هي منصة التدوين الجديدة ، في عالم المدونات الصغيرة ، والتي تسمح لك بالحصول على روابط خلفية ، من خلال منشوراتك القصيرة ، التي تنشرها بحد أقصى 250 كلمة للمقال. وهذا يعد امرا رائع وأفضل بكثير ، من وضع إشارة مرجعية ، على الروابط الخلفية.

ما هي أهمية الروابط الخلفية للمواقع؟

نأتي الان إلي احد أهم الأسئلة المتداولة بين أصحاب المواقع وخصوصا المبتدئين منهم ، وهو عن أهمية الباك لينك أو الروابط الخلفية للمدونات والمواقع الإليكترونية على الأنترنت. نذكر بعض منها كالتالي:

  1. زيادة مصداقية Google لموقعك الإلكتروني .
  2. تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث.
  3. زيادة نسبة تصدر مقالاتك في بحث جوجل.
  4. استقبال وزيادة نسبة الرنك أو الزيارات من مصادر مختلفة .
  5. زيادة اثورتي المجال الخاص بك علي مقياس MOZ.
  6. الحصول على جمهور جديد لمدونتك او موقعك.
  7. أيضا يعمل ذلك على رفع سعر النقرة في جوجل ادسنس.

كيفية الاستفادة من الروابط الخلفية؟

عملية تحقيق أكبر فائدة متروكة لك ، حيث يجب أن يتضمن موقعك، محتوى عالي الجودة وفريدًا. بالإضافة إلى أن المقالة التي تريد نشرها ، تحتوي على قدر معقول من المعلومات وعدد الكلمات. حيث ينصح بـ كتابة مقالات حصرية تتراوح من ، 500 إلى 3000  كلمه ، مع مراعاة ، عوامل تحسين محركات البحث الأخرى .

الخلاصة

قدمنا لكم زوارنا الكرام من خلال هذا المقال، أهم التفاصيل عن أفضل 5 مواقع باك لينك مجاني عالية الجودة لتحسين موقعك في جوجل SEO Backlink. ننتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من الاخبار. يمكنكم الاشتراك معنا مجانا في نظام تلقائي الإشعارات الخاص بنا او عن طريق الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشرف بتقديم لكم كل ما هو جديد.