You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444، منصة الضمان الاجتماعي، تهدف إلي تحقيق الاستقرار وتقديم الدعم للأسر السعودية الأكثر احتياجاً واستحقاقاً، فعلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

إن نظام الضمان الاجتماعي المطور 1444 الذي أصدر بمرسوم ملكي، والذي وضع من أجل إرساء قواعد الحماية الاجتماعية، والذي يهدف لتقديم الدعم النقدي والتمكين والتأهيل والتدريب للفئات الأكثر احتياجاً.

وفيما يلي نوضح لكم رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية وكيفية التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطوّر.

الضمان الاجتماعي المطور

التسجيل-في-نظام-الضمان-الاجتماعي الجديد

وأطلقت وزارة التنمية الاجتماعية، رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ليتمكن المستفيدين والمستفيدات من الضمان أو الراغبين بالتسجيل في نظام الضمان المطور، المستوفين للشروط الجديدة التي تم اعتمادها.

وقامت الوزارة بإجراء تعديلات على منصة الضمان، بما تتوافق مع آلية نظام الضمان الاجتماعي المطور، حيث بدء التسجيل في منصة الدعم والحماية المدنية.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444

ومن المقرر أن يتم خلال الفترة المتاحة للتسجيل، نقل المستحقين بشكل تدريجي، وذلك بعد أن يتم مراجعة طلباتهم ودراسة الحالات المستحقة وفقاً لشروط وأحكام النظام الاجتماعي المطور.

وإليكم رابط تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد المطور وخطوات التسجيل:

  • الدخول لرابط منصة الضمان الاجتماعي.
  • قراءة الشروط والأحكام.
  • إدخال البيانات المطلوبة في خاناتها بشكل صحيح.
  • بعد الانتهاء، يتم إرسال النموذج للجنة المختصة التي ستقوم بدراستها.

وحسب الوزارة فإن مدة دراسة الطلب الذي يقدمه المسجلين في الضمان الاجتماعي المطور، هي عشرون يوماً تبدأ من بداية تقديم الطلب، وخلال شهر على أن يتم صرف أول معاش وفقاً لنظام الضمان المطور .

وتستمر وزارة التنمية الاجتماعية في استقبال تسجيلات الراغبين من الاستفادة بخدمات نظام الضمان الجديد المطور، ودراسة حالات المتقدمين من قبل اللجان التي خصصتها الوزارة للعمل عليها طيلة ديسمبر. وقد أوضحت الوزارة من خلال موقعها على الإنترنت كل ما يخص شروط التسجيل وضوابط الاستحقاق، بالإضافة إلى آلية استحقاق المعاش والصرف.

قدمنا لكم زوارنا الكرام من خلال هذا المقال على موقع شوف نيوز أهم التفاصيل عن التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444 للمطلقات والسيدات الجديد.

وننتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من الاخبار يمكنكم الاشتراك معنا مجانا في نظام التنبيهات الخاص بنا او عن طريق الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشرف بتقديم لكم كل ما هو جديد.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

  1. جزاكم الله خير الجزاء وبارك اللهم في هاذا النظام ..طيب وكيف الي يشتي يسدد دينه هل تساعده..انا طالب كليه والله علا اما اقول شهيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات