اكتتاب الشركة السعودية للمساكن 3ملايين سهم من أسهم السعودية

اكتتاب الشركة السعودية للمساكن يرغب الكثير من المستثمرين في المملكة العربية السعودية من التعرف على جميع المعلومات التي تتعلق باكتتاب الشركة السعودية من أجل تمويل المساكن، فسوف يبدأ اليوم الـحد الموافق 27 مارس 2022 اكتتاب الأفراد في نحو 2 ملايين سهم.

على أن يتم هذا بمعدل 1-% من إجمالي عدد أسهم شركة السعودية لتمويل المساكن وعلى أن تتم بسعر نحو 20 ريال للسهم الواحد، وهذا بعد القيام بتحديده على حسب سجل الأوامر.

هذا وقد كشفت الشركة السعودية لتمويل المساكن بأن المدة المحددة للاكتتاب للأفراد بأسهمها سوف تستمر لمدة 3 أيام متواصلة، حيث يتم الانتهاء منها بيوم الثلاثاء الموافق 29 مارس 2022، وعلى أن تتم بالبنوك المستعملة في أثناء فترة الاكتتاب لشركة السعودية لتمويل المساكن.

اكتتاب الشركة السعودية للمساكن

اكتتاب الشركة السعودية للمساكن
اكتتاب الشركة السعودية للمساكن

أعلنت الرياض المالية عن البنوك التي تتولى عملية الاكتتاب وهم بنك الرياض وبنك الراجحي والبنك العربي الوطني.

وسوف تقوم الشركة بطرح 30 مليون سهم عادي من أسهمها، والتي تمثل نحو 30% من الرأس مالية بمصدر الشركة، وعلى أن يتم هذا من خلال القيام ببيع الأسهم الحالية من مجموعة من المساهمين الحاليين في الشركة.

ويتم تحديد السعر النهائي للطرح بنحو 20 ريال للسهم الواحد، كما أن تعدت نسبة تغطية الاكتتاب في المؤسسات نحو 50 مرة من إجمالي عدد الأسهم المطروحة، وقد تم تأسيس الشركة السعودية للقيام بتمويل المساكن بعام 2007.

هي شركة سعودية تم إنشائها بالتزامن مع البنك العربي الوطني وأيضاً شركة دار الأركان ومؤسسة التمويل الدولية طبقاً للموقع الإلكتروني الخاص بشركة “سهل”.

أبرز أعمال الشركة السعودية

اكتتاب الشركة السعودية للمساكن
اكتتاب الشركة السعودية للمساكن

تهتم الشركة السعودية بشكل دائم على أن توفر الكثير من الحلول التمويلية للعقارات في صالح قطاع الأفراد، وهذا يتم تحت إشراف الرقابة الشرعية والتي تكون عبارة عن مجموعة من الخبراء العاملين بمجال التمويل الإسلامي.

ويشمن مشروعية جميع المنتجات المعروضة طبقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، وعلى أن يتمثل ذلك النشاط الرئيسي والأساسي للشركة بالقيام بمزاولة كافة أعمال وأنشطة التمويل العقاري للأفراد طبقاً لأحكام الشركات وطبقاً لنظام مراقبة شركات التمويل إلى جانب اللائحة التنفيذية والقواعد والأنظمة التي تصدر من الجهات الخاصة وتقوم الشركة بتطبيق ذلك الأغراض:ـ

اكتتاب الشركة السعودية للمساكن
اكتتاب الشركة السعودية للمساكن
  • القيام بتمويل وشراء قطع أراضي وعقارات ووحدات سكنية منازل في المملكة العربية السعودية.
  • تقوم جميع أعمال تمويل العقارات التي يتم العمل على تطويرها من خلال جميع الشركات التي تقوم بالعمل في مجال التطوير العقاري.
  • توفير تمويل للمشروعات الصناعية وكذلك الجارية التي تكون تحت الإنشاء.