You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

الإجازات الرسمية في رمضان 12 يوم بشري سارة للموظفين إجازات شهر رمضان مدفوعة الأجر منها شم النسيم و عيد العمال  و مواعيد دوام المرور خلال رمضان و رابط الاستعلام عن المخالفات .

إن شهر رمضان المبارك علي الأبواب و ينتظره الكثير من المواطنين و المسلمين كل عام ، إن شهر الخير و البركات و الطاعة و تأدية جميع العبادات ، حيث يعتبر شهر رمضان شهر الروحانيات و يقوم فيه المسلمين بالصيام و التوقف عن الأكل و الشرب و الشعور بالجوع و العطش بسبب طول ساعات الصيام التي تصل إلي 16 ساعة و أكثر في بعض الأحيان .

فيحتاج الكثير من المواطنين إلي الراحة في شهر رمضان المبارك ، منهم الطلبة و الموظفين للحد و التقليل من زيادة التعب في الصيام ، فيرغب الكثيرين في الحصول علي الإجازات او العطلات للشعور بالراحة لبعض الأيام و الاسترخاء .

الإجازات الرسمية في رمضان 12 يوم

الإجازات الرسمية في شهر رمضان 12 يوم
إجازات رمضان بالأجر

إن الإجازات الرسمية في رمضان 12 يوم مدفوعة الأجر للموظفين من بينها إجازة شم النسيم و عيد العمال ، و أول يوم رمضان هو يوم إجازة رسمية يوم السبت الموافق  2 إبريل  حسب ما يتم تحديد من استطلاع الهلال من قبل وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية .

و الإجازات الرسمية في شهر رمضان تبدأ يوم الإثنين الموافق 24 رمضان بمناسبة شم النسيم و يأتي بعده إجازة عيد شم النسيم يوم الثلاثاء 25 إبريل بمناسبة عيد تحرير سيناء و من المتوقع نقل الإجازة ليوم الخميس وفقًا لما تم تحديده من قبل الحكومة المصرية بترحيل جميع العطلات و الإجازات في منتصف الأسبوع إلي يوم الخميس  ، كما قلنا أن الإجازات الرسمية في رمضان 12 يوم .

يمكنك الاطلاع علي تحديد مواعيد دوام المدارس في رمضان 2022

الإجازات الأساسية في شهر رمضان 2022

كما ذكرنا في البداية أن الإجازات الرسمية في رمضان 12 يومًا ، و العدد المحدد ذلك في الأيام التالية بالتاريخ كما يلي :

  • السبت 2 إبريل .
  • الجمعة 8 إبريل .
  • السبت 9 إبريل .
  • الجمعة 15 إبريل .
  • السبت 16 إبريل .
  • الجمعة 22 إبريل .
  • السبت 23 إبريل .
  • الجمعة 29 إبريل .
  • السبت 30 إبريل .

صلاة التراويح في رمضان 2022

العطلات الرسمية في شهر رمضان
صلاة التراويح في رمضان 2022

إن صلاة التراويح من الأمور الهامة في شهر رمضان و التي يحرص الكثير من المواطنين علي ضرورة تأديتها في أوقاتها ، فقد تم فتح المساجد لصلاة التراويح هذا العام ، حيث كان من الممنوع في رمضان الماضي لعام 2021 أداء صلاة التراويح جماعة في المساجد ؛ و كان ذلك بسبب جائحة كورونا للحد من انتشار الفيروس .

أما هذا العام إن الإجازات الرسمية في رمضان 12 يوم مما يسمح للمواطنين بالقيام بجميع العبادات و الشعور بالراحة في بعض الأيام من الإجازات في الشهر الكريم ، و الجدير بالذكر هو أن أول أيام شهر رمضان المبارك السبت الموافق 2 إبريل هو يوم إجازة .

إمساكية شهر رمضان 2022 – 1443

الإجازات الرسمية في رمضان 2022
إمساكية شهر رمضان 2022

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات