You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

التقويم الدراسي 1444 بعد أن تم تعديله والذي عن طريقه تهتم وزارة التربية والتعليم السعودية بشكل دائم أن تقوم بتقديم التقويم الدراسي الجديد، عن طريق الموقع الرسمي المعلق بالوزارة، ويتساءل عنه العديد من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن التقويم الجديد المتعلق بعام 1444، حيث أنه قد تم تعديله التقويم الخاص 1443 لعدة مرات.

وقد اهتمت بإضافة العديد من الانجازات من خلاله، وقد يتم القيام بعمل تقويم بشكل يتناسب ومتطابق لكافة الإجازات والعطلات الرسمية وأيضاً التعديلات، وبحالة التعرض لأي تغيرات يتم القيام بتعديل التقويم من خلال الوزارة والقيام بنشره من جديد عبر الموقع.

التقويم الدراسي 1444

التقويم الدراسي 1444
التقويم الدراسي 1444

وفي الوقت الحالي يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات عن الخطة التعليمية الدراسية 1444 والتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالدراسة لذلك العام المقبل، حيث أن وزارة التعليم تقوم بوضع خطط مدروسة من أجل المحافظة على سلامة وصحة الطلاب بظل هذه الظروف.

بالإضافة لتعاونها مع العديد من وزارة الصحة السعودية واتخاذ القرارات الصعبة بمهمة التعليم، ولكن الوزارة لم تقم بالإعلان عن الخطة الدراسية خلال العام القادم وحتى الوقت الحالي، وجميع القرارات المعلن في الفترة الأخيرة وهي شاملة الفصل الدراسي الثالث لعام 1443.

الكل يتساءلون عن الخطة التي تتعلق بالعام الجديد بسبب رغبتهم بالتعرف على أن سوف تكون الثلاث فصول متضمنة أن فقط فصلين فقط، كما أنهم يريدون التعرف على آلية العمل هل ستكون حضور أو تتم عن بعد وجميع التفاصيل المتعلقة بحالة الإعلان الصادر من الوزارة عنها وسوف نوفيكم بها بشكل مباشر.

تقويم الفصل الثالث الدراسي لعام 1443

التقويم الدراسي 1444
التقويم الدراسي 1444

ذلك الفصل هو الفصل الأخير لهذا العام الدراسي وقد تم الإعلان عن مجموعة متنوعة من القرارات التي تتعلق به ومن بينها بدء الدراسة بالحضور الإلزامي للفصل الدراسي الثالث لجميع الطلاب والطالبات منذ رياض الأطفال وحتى الثانوية.

كما أنها أصدرت قرار بإلغاء نظام المجموعات ماعدا الطابور الصباحي، وقد تم إلغاء قرار تطبيق التباعد بين الطلاب والطلاب خلال الصلاة في الفصول، وتتم كل هذه القرار من ضمن خطة مدروسة بطريقة جيدة من خلال وزارة الصحة والتعليم السعودية والمحافظة على سلامة الطلاب.

  • ولكن التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثاني قد جاء على هذا النحو مثل ما أعلنت عنه وزارة التعليم.
  • على أن يبدأ الفصل الدراسي بيوم 20 مارس والموافق 17 شعبان لعام 1443.
  • أما بالنسبة لاجازة عيد الفطر سوف تكون بيوم 24 رمضان والموافق 25 أبريل.
  • على أن تكون اجازة نهاية الأسبوع الأولى سوف تكون بيوم 25 مايو.
  • والاجازة الثانية سوف تكون مطولة تكون يوم 15 يونيو.
  • أما بالنسبة للإجازة المتعلقة بنهاية العام الحالي سوف تكون 1 ذو الحجة.

التقويم الدراسي الجديد 1444

قد أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية أن يكون التقويم الدراسي الجديد للعام المقبل وهذا بعد أن تمت الموافقة من قبل مجلس الوزراء عليه حيث أنه كشفت عن بدء العام الدراسي 1444هـ، والتي من المقرر أن تكون بيوم 1 صفر 1444 كما وضحت المعالم الجديدة الخاصة بالتقويم الدراسي على صفحتها الرسمية.

سوف يكون بدء العام الدراسي يوم 28 أغسطس وتم العمل بالتقويم بشكل مناسب للعطلات الإجازات الرسمية وأيضًا التعديلات وفي حالة حدوث أي تغييرات يتم تعديل التقويم من خلال الوزارة ونشره من جديد.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات