You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور شرح حساب مبلغ الدعم “حسابة الحماية الاجتماعية”

من هنا دخول رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور بسهولة من أجل بحسب ما صرحت عنه وزارة الموارد البشرية عن كيفية استخدام حساب الضمان المطور؟ لمعرفة قيمة الحد المانع لاستحقاق الضمان أي شروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد. في الآونة الأخيرة يبحث الكثير عن الطريقة الأمثل لحاسبة الضمان الاجتماعي 1444، وهي المبادرة التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمواطنين المسجلين بالضمان الاجتماعي المطور لهذا العام.

حيث أوضحت الوزارة مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المواطنين لاستحقاق الضمان الاجتماعي شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444 ويجب توفير كل هذه الشروط قبل التقديم على استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد 1444.

حاسبة الضمان الاجتماعي 1444

وزارة الموارد البشرية قد أعدت وخصصت طريقة محددة لحساب المعاش الخاص بالضمان الاجتماعي المطور 1444، في هذا المقال نوفر لكم كافة التفاصيل المتعلقة بالضمان الاجتماعي الجديد مع توفير طريقة حساب المعاش ورابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1444، وخطوات حساب استحقاق الدعم للفرد والأسرة.

رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1444

الجدير بالذكر أنه لابد من توفير أفضل وأسهل طريقة حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد 1444 وهي كالتالي:

لحساب مجموع أو إجمالي المعاش يكون من خلال جمع إجمالي الدخل العام لجميع الأفراد في الأسرة الواحدة التي تقيم في نفس المنزل، بمعني أن يتم جمع حساب الراتب الشهري لكل القطاعات العامة والخاصة أو الأنشطة والمشروعات التجارية الخاصة، ثم يتم خصم 50% من الدخل المجموع لحساب مدي استحقاق المواطن السعودي للضمان من المدعي للاستحقاق.

فإذا كان الفرد لديه دخل غير مكتسب مثل: حوافز الطلاب والمكافآت؛ في هذه الحالة يكون إجمالي الدخل غير المكتسب من المساعدات الحكومية يتم إضافته إلي 50% من الدخل المكتسب.

كذلك يتم استبعاد كامل للأفراد من ذوي الإعاقة وبرامج الدعم من العد أو الحساب، ثم تتم المقارنة مع إجمال الدخل المحسوب علي النحو التالي في هذه المعادلة البسيطة لحاسبة الضمان الاجتماعي 1444: { 50% من الدخل المُكتسب + الدخل غير المكتسب} ويكون حسب الحد الأدنى أو المحدد للضمان الاجتماعي الجديد.

جدول احتساب الضمان المطور بحسب الموارد البشرية

الحد المانع المبلغ
حالة الأسرة المستفيدة تتكون من شخص واحد من 1000 إلى 2001 ريال
إذا كانت الأسرة مكونة من شخصين 2570 ريال سعودي
الأسرة التي تتكون من ثلاث أشخاص 3140 ريال سعودي
الأسرة التي تتكون من اربع أشخاص 3710 ريال سعودي
الأسرة التي تتكون من خمس أشخاص 4280 ريال سعودي
الأسرة التي تتكون من ست أشخاص 4840 ريال سعودي
الأسرة التي تتكون من سبع أشخاص 5420 ريال سعودي
الأسرة التي تتكون من ثماني أشخاص 6000 ريال سعودي
الأسرة التي تتكون من تسع أشخاص 6560 ريال سعودي
الأسرة التي تتكون من عشرة أشخاص 7120 ريال سعودي

طريقة حاسبة الدعم الضمان الاجتماعي المطور

الحد المانع للضمان الاجتماعي بعد التعديل

رابط حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد

في بعض الحالات يوجد رفض أو منع استحقاق للضمان الاجتماعي 1444 بسبب عدم قبول الطلب المقدم من المواطن وعدم قدرته على إثبات الأهلية لاستحقاق معاش الضمان الاجتماعي 2023.

فيرجع ذلك إلى سبب تجاوز أو تخطي الدخل الشهري المحسوب في رابط حاسبة الضمان الاجتماعي 1444، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية عن رابط حاسبة الضمان الاجتماعي الحد الأدنى أو المسموح لاستحقاق المعاش.

ويكون للفرد كما يلي (1100 ريال للأسرة – 550 ريال لكل مُعال) مع الأخذ في الاعتبار بضرورة وجود جميع الأشخاص المقيمين في نفس المنزل أو السكن. فيت تعريف الأسرة الواحدة على أنها عائلة كاملة لتغطي الطلب ويكون ذلك فيما عدا حالتين فقط وهما المطلقات والتي لديها ولد أو أكثر أو كانت أرملة (مات زوجها) ولديها أطفال يتامى.

طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور

في هذه الفقرة نوفر لكم مثال مُبسط على طريقة استعمال رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور والمثال كالتالي:

إن كانت قيمة الراتب الخاص بالمواطن كمثال 4200 ريال سعودي وذلك سواء كان يعمل في القطاع الحكومي أو الخاص، وله برنامج دعم حكومي بمبلغ 1000 ريال، وتتكون أسرته من خمسة 5 أفراد مع المُعيل، يتم حساب المعاش المضمون كما يلي:

نصف الراتب 2100 + حساب المواطن 1000 = 3100 ريال (هو إجمالي الدخل) وكان مثلًا عدد الأسرة 6 أفراد يتم حساب الحد الأدنى للمعاش كما يلي : (1100 للعائلة + 550 لكل مُعال × عدد المُعالين 5 ) .

وتباعًا لذلك تكون نتيجة كل ما سبق عند حساب المعاش هي: 1100 + 2750 = 3850 ريالًا سعوديًا.

بالتالي من استخدام رابط حاسبة الضمان الاجتماعي 1444 نستنتج أن إجمالي الدخل العام للأسرة هو 3126 ريال، وسقف المعاش المكون من أسرة بها 6 أفراد هو 3850 ريال سعودي، بينما يتم تحديد الحد الأدنى الاجتماعي بناءً على عد أفراد الأسرة وهو 3850 ريال سعودي.

رابط حاسبة الضمان الاجتماعي 1444

رابط حاسبة الدعم الاجتماعي الجديد

حيث قامت الوزارة بتطوير نظام حاسبة الضمان وتوفير رابط حاسبة الضمان الاجتماعي 1444 الجديد في المملكة العربية السعودية، وذلك يعتبر من أهم الخدمات التي يتم تقديمها للمواطن السعودي المُستفيد من برامج الضمان الاجتماعي.

كما وفرت وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية طريقة معرفة قيمة الحق في المعاش المقدم من الضمان الاجتماعي المطور، كما يتم حسابه طبقً للاعتماد على آلية محددة وموضحة من قبل الوزارة والتي تم توضيحها سابقًا من خلال إجراء معادلة سهلة وبسيطة تضمن لكم توضيح الناتج الصحيح لمعاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور عند التسجيل في رابط حاسبة الضمان الاجتماعي 1444 .

شوف نيوز خدمات السعودية - تابعنا علي أخبار جوجل 2023 - 1444

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!