You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

يعرف  التعليم المستمر بالسعودية وشروط التقديم به لعام 1443بأنه ” التعليم للكبار” ، فالتعليم المستمر هو توفير فرص التعليم  للمتعلمين الكبار بهدف تطوير مهاراتهم الكاتبية القرائية  والمهنية وغيرها.

وقد سعت وزارة التعليم منذ وقت قريب خارطة طريق توضح أهم الطرق لمكافحة الأمية  في مختلف مناطق المملكة، إذ أن هذه الخطط قد ساهمت  في الحد من عدد الأمية وخفض نسبتها إلى 3.7%

خدمات التعليم المستمر بالسعودية

  • خدمة التسجيل في مجتمع بلا أمية: 

تعتبر هذه الخدمة هي  برنامج تعليمي يهدف إلى محو الأمية الأبجدية، إذ أن هذا البرنامج قادلا على الوصول  إلى الأمي في مكان وجودة في جميع مناطق  ومحافظات المملكة.

وتوصف هذه  الخدمة بالجاذبية خاصة في  توفير الحوافز المادية لزيادة الدافعية نحو الالتحاق بالبرنامج، ويمكن الإستفادة من هذه الخدمة للمتقدمين الأُميين في مقر وجودهم في جميع مناطق ومحافظات المملكة.

 

التعليم المستمر بالسعودية
التعليم المستمر بالسعودية
  • ​خدمة النظام الإلكتروني الشامل لتعليم الكبار: 

تعمل هذه الخدمة على ربط إدارات التعليم في المناطق والمحافظات بالإدارة العامة للتعليم المستمر من أجل تسهيل العمليات الإدارية المعتادة مثل رفع الاحتياج والترشيحات المختلفة.

وتستهدف الخدمة إدارات وأقسام تعليم الكبار في إدارات التعليم في كافة المناطق والمحافظات في المملكة العربية السعودية.​

الحملات الصيفية للتعليم المستمر

هي حملات انتقائية مركزة مدتها (شهرين ) تقام في الأماكن التي يصعب فيها إعداد فصول منتظمة ، وتعد هذه الحملات أحد البرامج التعليمية التي تستهدف فئة من المواطنين في محافظات المملكة وجميع  المناطق ، وذلك بهدف تقليل نسبة الأمية .

ملتقى التعليم المستمر

هو ملتقى سنوي تعقده الإدارة العامة لتعليم المستمر بمشاركة إدارات التعليم، تقدم فيه التجارب  من خلال فعاليات الملتقى وأوراق العمل والورش المصاحبة وتستهدف. جميع قادة مدارس التعليم المستمر ومدراء ورؤساء إدارات تعليم الكبار والمشرفون والمهتمون من الأكاديميين والمهتمين من داخل وخارج الوزارة.  وتعمل الإدارة العامة للتعليم المستمر على تحديث رابط الخدمة بشكل متجدد حسب الإدارات التي تستضيف الملتقى.

ما هو التعليم المستمر بالسعودية

التعليم المستمر

انتقل الاهتمام إلى مفهوم أوسع تمثل في التعليم المستمر والتعلم مدى الحياة لمساعدة جميع الفئات المستهدفة لمحو أمية القرن الحادي والعشرين والثورة الصناعية الرابعة تماشياً مع رؤية السعودية 2030، ويتمني موقع شوف نيوز بالتوفيق والنجاح

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات