خـبر عــاجـل

ارتفاع أسعار النفط بعد ضرب “أرامكو” السعودية بهجمات يمنية مساء 25 مارس 2022

ارتفاع أسعار النفط بعد ضرب “أرامكو” السعودية بهجمات يمنية مساء 25 مارس 2022

ارتفاع أسعار النفط بعد ضرب “أرامكو” السعودية بهجمات يمنية مساء 25مارس 2022، حيث تكبدت السعودية الكثير من الخسائر المالية بعد الهجمات الصاروخية التي شنتها جماعة الحوثيين مساء الجمعة، مقالنا التالي سوف يستعرض النقاط الأساسية حول ارتفاع أسعار النفط وبعض الخسائر المالية، مع نبذة عن شركة أرامكو فتابعونا.

ارتفاع أسعار النفط بعد ضرب “أرامكو” السعودية بهجمات يمنية مساء 25 مارس 2022

صرح عدد من شهود العيان إن سحابة ضخمة متكونة من الدخان الأسود الكثيف قد تم مشاهدتها تتصاعد بكثافة في سماء جدة مساء في أحد المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو السعودية العملاقة.

وقد صرح متحدث عسكري أن هناك صواريخ وطائرات تم إطلاقها من جماعة الحوثيين اليمنية مستهدفة أطلقت صواريخ منشآت شركة أرامكو في مدينة جدة وخاصة مصفاتي منطقة رأس تنورة ومنطقة رابغ.

تأثير الحروب على أسعار النفط

ارتفاع أسعار النفط بعد ضرب &Quot;أرامكو&Quot; السعودية بهجمات يمنية مساء 25 مارس 2022

صرح احد المسئولين في شركة (بي أو كيه فاينانشال) بأن تأثير الاضطرابات الأخيرة في روسيا وأوكرانيا قد أثرت على أسعار النفط وهذا بالإضافة الى الهجمات الأخيرة على السعودية والتي قد تتسبب في نقص النفط على المدى القريب.

والجدير بالذكر أن السعودية تحملت العديد من الخسائر المالية والتي أدت إلى ارتفاع سعر النفط ليصل إلى ما يقرب 112 دولاراً، على الرغم من زيادة ارباح ارامكو السعودية نهاية الأسبوع السابق وعزمها توزيع  الاسهم بأسعار مختلفة عن نهاية عام 2021.

ارتفاع هائل في أسعار النفط

ارتفاع أسعار النفط بعد ضرب &Quot;أرامكو&Quot; السعودية بهجمات يمنية مساء 25 مارس 2022

شهدت الساحة الاقتصادية العالمية مؤخرا ارتفاع هائل في أسعار النفط بسبب حريق محطة ارامكو جدة وتدشن الحوثيين هجمات بالمملكة 26 مارس.

حيث شهد خام برنت ارتفاع ملحوظ 1.20 دولار أو ما يقارب 0.7% إلى حد وصول سعر البرميل إلى 119.92 دولار، بينما خام غرب تكساس فقد شهد ارتفاع 1.04 دولار أو ما يعادل 0.9% إلى حد سعر البرميل 113.34 دولار، وفي وقت سابق شهد كلا من خام برنت وكذلك خام غرب تكساس انخفاض لأكثر من ثلاثة دولارات.

شركة أرامكو السعودية

ويعود في الأساس انشاء محطات النفطية التابعة لشركة ارامكو الى مجموعة اتفاقات تم توقيعها عام 2019 ، وكانت هذه الاتفاقات بين شركة أرامكو السعودية والشركة الرئيسية توتال إنيرجيزن.

تمت الاتفاقيات من أجل تحديث 270 محطة من الوقود النفطي المزودة بمجموعة من الألواح الخاصة بالطاقة الشمسية، وكان الهدف منها تحقيق المبادرة السعودية التي تهدف لحماية البيئة وهي مبادرة السعودية الخضراء.

الخاتمة

استعرضنا في مقالنا السابق ارتفاع أسعار النفط بعد ضرب “أرامكو” السعودية بهجمات يمنية مساء 25 مارس 2022، اهم النقاط المثارة حول الحدث، مع إلقاء الضوء حول شركة أرامكو السعودية.