خـبر عــاجـل

“الشوط الأول” مباراة مصر والسنغال اليوم مع الاستوديو التحليلي 2022

“الشوط الأول” مباراة مصر والسنغال اليوم مع الاستوديو التحليلي 2022

عاجل موعد مباراة مصر والسنغال اليوم مع الاستوديو التحليلي، تستمر معركة منتخب مصر لكرة القدم تحت قيادة المدرب كارلوس كيروش المدير الفني ضد السنغال اليوم الجمعة 25 مارس، في المرحلة الحاسمة من التصفيات النهائية الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم  قطر 2022.

ومن المعروف أن مباراة مصر والسنغال الذهاب ستقام على ملعب استاد القاهرة في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم الجمعة وسط حضور جماهيري يتجاوز 70 ألف متفرج، وتقرر يوم الثلاثاء المقبل في تمام السابعة مساء موعدًا مباراة العودة والتي حددت لها على ملعب أولمبي الجديد في داكار العاصمة السنغالية.

وربحت 10 منتخبات مقاعد في المرحلة النهائية بعد تصدر المجموعات العشرة بالمرحلة الثانية من التصفيات القارية الإفريقية، وهي منتخبات، منتخب الجزائر عن المجموعة الأولى.

ومنتخب تونس عن المجموعة الثانية، ونيجيريا عن المجموعة الثالثة ، والكاميرون عن المجموعة الرابعة، ومالي عن المجموعة الخامسة ومصر عن المجموعة السادسة، وغانا عن المجموعة السابعة، والسنغال عن المجموعة الثامنة، والمغرب عن المجموعة التاسعة والكونغو الديمقراطية عن المجموعة العاشرة.

موعد إقامة مباراة مصر والسنغال التصفيات النهائية كأس العالم

مصر والسنغال

حدد الاتحاد الإفريقي مواعيد بدء مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائي كأس العالم والملاعب التي سوف تستضيفها، حيث أن كل مباريات الذهاب ستقام يوم 25 من الشهر الجاري، وكل مواجهات الإياب ستقام يوم 29.

وأعلن الاتحاد أن لقاء الذهاب بين منتخبي مصر والسنغال سيقام على استاد القاهرة، وينطلق في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم الجمعة 25 مارس.

في حين، مباراة العودة سوف تقام يوم 29 مارس على ملعب ديامنيديو الجديد وتنطلق في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة.

وأعلن المدير الفني للمنتخب كارلوس كيروش عن  قائمة منتخب مصر في مباراة مصر والسنغال.

قائمة منتخب مصر الرسمية أمام السنغال

مصر والسنغال

وتحددت قائمة المنتخب المصري الأساسية لمباراة مصر والسنغال على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: أحمد أبو جبل ، محمد الشناوى.
  • خط الدفاع: عمر كمال وعمر جابر، محمد عبد المنعم، محمود حمدي الونش، ياسر إبراهيم، محمود علاء، أيمن أشرف، أحمد فتوح.
  • خط الوسط الدفاعي: محمد النني، عمرو السولية، حمدي فتحي، إمام عاشور، عماد دونجا، محمد مجدي أفشة، أحمد سيد زيزو، نبيل.
  • تشكيل خط الوسط الهجومي: محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد صلاح.
  • خط الهجوم: مروان حمدي ومصطفى محمد.

تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة السنغال

مصر والسنغال

ومن المتوقع أن يخوض منتخب مصر مباراة مصر والسنغال التشكيل على النحو التالي:

  • وتقرر في حراسة المرمى: محمد الشناوى.
  • التشكيل في خط الدفاع: أحمد فتوح ومحمود الونش ومحمد عبد المنعم وعمر كمال عبد الواحد.
  • وفي خط الوسط: عمرو السولية وحمدى فتحى ومحمد الننى.
  • وفي خط الهجوم: مصطفى محمد ومحمد صلاح  ومحمود حسن «تريزيجيه».

غيابات منتخب مصر

ومن الذين تغيبوا عن قائمة منتخب مصر في مباراة مصر والسنغال، عدد من الأسماء التي شاركت في بطولة الأمم الإفريقية مع المنتخب، وعلى رأس القائمة رمضان صبحي وأحمد حجازي وأكرم توفيق نظرًا للإصابة، وكابتن عبد الله السعيد للاعتزال الدولي، مروان داوود ومهند لاشين ومحمد شريف ومحمود جاد حارس مرمى انبي وذلك نظرًا لأسباب فنية.

وجوه جديدة بقائمة منتخب مصر

وأضاف البرتغالي كارلوس كيروش، أربع لاعبين في قائمة المنتخب المصري في مباراة مصر والسنغال لكي تشارك في بطولة إفريقيا الماضية وهم كل من نبيل عماد دونجا وعمر جابر لاعب بيراميدز، محمد مجدى أفشة وياسر إبراهيم لاعبي الأهلي.

وضم المدير الفني خمس لاعبين محترفين في قائمة المنتخب المصري لمباراة مصر والسنغال، وهم محمد صلاح لاعب ليفربول، محمود تريزيجيه لاعب باشاك شهير التركي، مصطفى محمد لاعب جالطة سراي، عمر مرموش لاعب شتوتجارت،  محمد النني لاعب أرسنال.

الرؤية داخل معسكر منتخب مصر استعدادا لمواجهة السنغال

وتوجه معسكر منتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش، الأحد إلى أحد فنادق القاهرة للاستعداد لخوض مباراة مصر والسنغال اليوم 25 و29 مارس الحالي، في المرحلة  النهائية بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وزادت براعة المنتخب الوطنى بانضمام اللاعبين الأبطال وهم: محمد صلاح وعمر مرموش محمد الننى ومحمود تريزيجيه ومصطفى محمد للعب في مباراة مصر والسنغال.

الملاعب التي شهدت تدريب منتخب مصر قبل مواجهة السنغال

وجرى مران منتخب مصر لكرة القدم قبل مباراة مصر والسنغال في المرحلة الحاسمة من التصفيات النهائية للقارة الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وقرر المدير الفني كارلوس كيروش منتخب مصر على تلقي تدريبات المنتخب خلال المعسكر لمباراة مصر والسنغال بتصفيات المونديال على ملعب الدفاع الجوي.

ونادي المدير الفني من مجلس إدارة اتحاد الكرة في الاجتماع الأخير بينهم، عدم إقامة مباراتين في يومين متتاليين على استاد القاهرة الدولي للحفاظ على أرضية الملعب قبل مباراة مصر والسنغال اليوم 25 مارس.

القنوات المجانية المتاحة لمشاهدة مباراة مصر والسنغال

وقد أعلنت قنوات «أون تايم سبورتس» المصرية مشاركتها في حق  نقل مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم عبر من خلال ترددها الرسمي.