قائمة أفضل 10 قنوات يوتيوب عربية هادفة لعام 2022

أفضل قنوات يوتيوب عربية 2022،  تعد منصة يوتيوب واحد من أكبر المنصات على الشبكة العنكبوتية في العالم . فقد تجاوز عدد مستخدميه 2 مليار مستخدم شهريًا وأكثر من 30 مليون مستخدم يوميًا.

وذلك عن طريق رفع الفيديوهات ومشاهدة المحتوى المرئي، وذلك  في جميع المجلات ومن جميع أنحاء العالم .من خلال القنوات التعليمية والرياضية والإخبارية وغيرها من قنوات يوتيوب الهادفة الميزة.

أفضل قنوات يوتيوب عربية هادفة 2022

قام فريق موقع ( شوف نيوز الإخباري ) بالبحث عن قائمة أفضل قنوات يوتيوب عربية هادفة 2022 . حيث ازدهرت القنوات العربية على هذه موقع يوتيوب من حيث عدد المشاهدات وجودة المحتوى وعدد المتابعين .

وسوف نتناول أفضل قنوات يوتيوب عربية هادفة في كافة المجالات والتي استطاعت تحقيق النجاح من خلال جودة المحتوى والمشاركة وعدد المشتركين  والوصول لأكبر قدر ممكن من المشاهدات وهذه القنوات هي كالتالي .

 قناة AJ+ كبريت

 قناة AJ+ كبريت ، أفضل قنوات يوتيوب عربية
قناة AJ+ كبريت

قناة AJ+ كبريت واحدة من أفضل قنوات يوتيوب عربية هادفة 2022، التي تقدم هذه القناة المحتوى المرئي في المجال العلمي والاجتماعي مستخدمة وسائل سهلة وسلسة.

حيث تستهدف البرامج التي تقدمها القناة فئة الشباب وتستخدم لغةً مبسّطة للتوعية والتثقيف العلمي والاجتماعي والسياسي، وتهدف إلى تبسيط العلوم وتقديمها في صورة جذابة وفكاهية.

ويقدّم البرنامج أحمد غندور كان البرنامج يُقدم بشكل مستقل في قناته الخاصة حتى تعاقد مع الجزيرة العربية وأصبح ضمن مجموعة برامجها.  تمتلك قناة كبريت أكثر من مليون مشترك، وحققت أكثر 175 مليون مشاهدة والسبب في هذا النجاح. هو الاهتمام بجودة المحتوى حيث يقوم بالعمل طاقم كبير من محترفي التصوير وصانعي الأفلام والمخرجين البارعين.
وتشتهر القناة بتقديم محتوى عالي الجودة يتنوع بين العلمي والفكاهي والترفيهي والأدبي. وتقدمه بشكل منتظم وفق الجدولة الموضوعة . حيث تشجّع القناة متابعيها على المشاركة والتفاعل مع الحلقات والنقاشات الدائرة على منصّاتها، حيث أن المحتوى نفسه تفاعلي ويشجع على المشاركة.

قناة نفهم Nafham

قناة نفهم Nafham K أفضل قنوات يوتيوب عربية
قناة نفهم Nafham

قناة نفهم هي أيضا في قائمنا المختارة كـ “أفضل قنوات يوتيوب عربية“، وهي من القنوات التي تقدم المحتوى التعليمي لكل المستويات التعليمية. حيث تمتلك هذه القناة حوالي 630 ألف مشترك وحوالي 103 مليون مشاهدة .

وتقدم محتوى منظم ومرتب من أجل أن يستطيع الطلاب والمعلمين أن يستفيدوا من هذا المحتوى بأكبر قدر ممكن، وتعمل القناة على عمل المسابقات لجذب أكبر قدر من المتابعين للقناة وتقديم الجوائز لهم.

وتعمل على تنظيم ورش العمل التعليمية من أجل ثقل مهارات الكثير من الناس. وتقوم بالتعاون مع بعض الشركات من أجل تنظيم تلك الورش. وتقوم أيضا على جذب المتطوعين من أجل أن يقوموا بصناعة الفيديوهات التعليمية ذات القيمة المعرفية العالية.

قناة المخبر الاقتصادي

قناة المخبر الاقتصادي
قناة المخبر الاقتصادي

قناة المخبر الاقتصادي هي واحدة من أروع القنوات العربية على اليوتيوب والمتخصصة في مجال الاقتصاد و التجارة الإلكترونية . بالإضافة إلي الاقتصاد العالمي وإدارة الأعمال والتنمية البشرية .

وكذلك فيها جانب من العلم والمعرفة ويقدم محتواها الدكتور/ أشرف إبراهيم بأسلوب رائع وشيق في الإلقاء وتقديم المعلومات وتبسيطها ليفهمها الجميع.

تعد هذه القناة من أفضل قنوات يوتيوب عربية لعام 2022 . فالقناة تحتوي على قوائم لسلاسل فيديوهات اقتصادية ومعرفية رائعة منها: اقتصادات الدول الكبرى والشركات العالمية الكبرى والعملات الرقمية وغيرها.

قناة Noor Stars للمرأة

وتعتبر هذه القناة من أهم و أفضل قنوات يوتيوب عربية في مجال جمال المرأة و الصحة والجمال. حيث تقدم القناة محتوى خاص بمساحيق التجميل والموضة وتقدم فيديوهات منوعة أخرى في الكوميديا والترفيه، وتقدمها الفتاة العراقية نور نعيم .

تعتبر من أكثر القنوات العربية المنتشرة وقد تم دعوتها من اليوتيوب من أجل تكريمها وهي من ضمن 300 شخصية في العالم شعبية على اليوتيوب. حيث وصلت القناة 9 ملايين مشترك ومليار واثنين وأربعين مليون مشاهدة منذ إنشائها عام 2014 . تجذب القناة الكثير من الفتيات من مختلف الأماكن حول العالم وخصوصا العالم العربي.

قناة MrMrSnB2

هذه القناة تقدم المحتوى الترفيهي والمقالب والتحديات، ويقدم المحتوى حسن العمران سعودي الجنسية. فقد استطاع تحقيق النجاح من تقديم محتوى ترفهي له إقبال جماهيري كبير في الوطن العربي.  حيث تعد من أفضل قنوات يوتيوب عربية لعام 2022.

حيث وصلت القناة إلى 5 ونصف مليون مشترك و500 مليون مشاهدة تقوم القناة بجذب المتابعين لها عن طريق الفكاهية والأفكار الجديدة التي يتم تقدميها في القناة مما يساعد على زيادة التفاعل وجذب المتابعين من كل مكان.

قناة صباحو كورة

وهي من القنوات العربية التي حققت نسبة كبيرة من المشاهدة في المجال أخبار الرياضة. وتقوم هذه القناة بتحليل المباريات في الدوريات العالمية والمحلية.

ويقدم محتوى القناة عمرو نصوحي في مقاطع الفيديو التي ينتجه خطط المدربين أيضا بطريقة مميزة حصدت عدد كبير من المتابعين وقد بلغ عدد مشتركي هذه القناة أكثر من 1.2 مليون مشترك

قناة عشوائيات

قناة عشوائيات هي من أفضل قنوات يوتيوب عربية. فهي قناة تقدم محتوى في مجال تحرير النصوص والتعليق الصوتي ويقوم بها مجموعة من الباحثين ومحرري النصوص . والتعليق الصوتي المتميز مع المعلق/ عمر عابدين والمونتاج وتمتلك قناة عشوائيات على اليوتيوب 3.2 مليون متابع.

حيث تختص القناة بالعديد من المواضيع ومن أبرزها فضاء، تاريخ ، علوم، اجتماع ، غرائب ، تكنولوجيا. فمن خلال محتواها المتميز حقق عدد كبير من المشاهدات الأمر الذي جعلها من أفضل القنوات العربية على منصة اليوتيوب لعام 2022.

قناة Hayla Tv

تقدم هذه القناة محتوى خاص بالتجميل والعناية الشخصية للنساء وبعض المقاطع الترفيهية الأخرى، وتقوم بتقديم المحتوى في القناة هي هيلا غزال وهي ناشطة سورية .

وتشارك هيلا في الكثير من الأحداث التي تدعم دور المرأة في المجتمع، وصلت القناة إلى 6 ملايين مشترك ومليار مشاهدة. وتقدم المحتوى الخاص بالنساء وبعض المحتويات الأخرى مثل الترفيهيات والكوميديا وتلك المحتويات تقوم بجذب الكثير من الفتيات الذين يحبون هذا النوع من المحتوى.

تقوم هيلا بإنشاء الحملات الإعلانية على التلفاز والمنصات على الإنترنت ومن أجل جذب المتابعين، وتعمل القناة على زيادة جودة الفيديوهات من أجل أيضا أن تنال قبول المتابعين.