خـبر عــاجـل

السعودية تعلن مواعيد الدراسة في رمضان لهذا العام 1443 – 2022

السعودية تعلن مواعيد الدراسة في رمضان لهذا العام 1443 – 2022
السعودية تعلن مواعيد الدراسة في رمضان

السعودية تعلن مواعيد الدراسة في رمضان لهذا العام 1443- 2022، كما كشفت الوزارة عن موعد بداية إجازة عيد الفطر للطلاب، وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فإن وزارة التعليم اعتمدت توقيت بداية اليوم الدراسي لشهر رمضان المبارك.

وذلك في جميع مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي بمناطق ومحافظات المملكة، ضمن الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الجاري، حيث يبدأ اليوم الدراسي ما بين الساعة التاسعة إلى العاشرة صباحًا وفق النظام المرن.

كما حددت الوزارة الوقت الزمني للحصة الدراسية بـ 35 دقيقة، وقد أعلنت الوزارة أن هذا  التوقيت يسمح بإتاحة وقت كافٍ للطلاب والطالبات في النوم، والراحة قبل بداية اليوم الدراسي

مواعيد الدراسة في رمضان لهذا العام 1443 – 2022

مواعيد الدراسة في رمضان
السعودية تعلن مواعيد الدراسة في رمضان

أعلنت السعودية مواعيد الدراسة في رمضان  لمدارس التعليم المستمر (الابتدائية، المتوسطة، الثانوية)، فقد أشارت وزارة التعليم إلى أن بداية الدراسة من الساعة 9 مساءً وتنتهي حسب الجدول الدراسي لكل مرحلة وصف دراسي.

هذا وقد أعطت وزارة التعليم لمديري التعليم في المناطق والمحافظات صلاحية تحديد زمن بدء اليوم الدراسي بالتنسيق مع الجهات المعنية في المنطقة أو المحافظة.

بداية إجازة عيد الفطر 2022

وأعلنت الوزارة مواعيد الإجازة لعيد الفطر المبارك، أوضحت وزارة التعليم أن إجازة عيد الفطر المبارك تبدأ بنهاية دوام يوم الاثنين الموافق 24 رمضان 1443هـ، كما انتظم طلاب وطالبات التعليم العام.

يوم الأحد الماضي، حضوريًا في جميع المراحل الدراسية بالمدارس الحكومية والأهلية والأجنبية، ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والتعليم المستمر.

مواعيد الدراسة في رمضان
السعودية تعلن مواعيد الدراسة في رمضان

معلنين عن انطلاقة جادة لمواصلة رحلتهم التعليمية بعودة حضورية كاملة خلال الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الجاري، وذلك وسط اكتمال تجهيزات واستعدادات المدارس بجميع مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية. ويشهد الفصل الدراسي الثالث، إلغاء العمل بالنماذج التشغيلية التي تم اعتمادها خلال الفصلين الدراسيين الأول والثاني.

وإلى جانب عودة الاصطفاف الصباحي، وممارسة الرياضة البدنية، والأنشطة اللاصفية، والإذاعة المدرسية، وعودة المقاصف المدرسية، وإلغاء التباعد بين الطلبة، وذلك في ظل استمرار العمل بتطبيق اشتراطات الأمن والسلامة، وبهذا تكون السعودية قد اعتمدت مواعيد الدراسة في رمضان، وكذلك  وإجازة عيد الفطر تبدأ من هذا التوقيت

خاتمة

وفي نهاية موضوعنا يتمنى موقع شوف نيوز صوماً مقبولاً، لكل الأمة العربية والإسلامية، وكل عام وانتم بخير .