خـبر عــاجـل

موعد تداول شركة المصانع الكبرى للتعدين في السوق الرئيسة 2022

موعد تداول شركة المصانع الكبرى للتعدين في السوق الرئيسة 2022
متي إدراج وبدء تداول شركة المصانع الكبرى للتعدين

تفاصيل إدراج وبدء تداول شركة المصانع الكبرى للتعدين، والتي أعلنتها تداول السعودية عبر صفحتها الرسمية بتويتر عن إدراج اكتتاب أسهم “أماك” شركة المصانع الكبرى للتعدين في السوق الرئيسة.

وذلك في يوم الأربعاء التاسع من مارس 2022، تم الإفصاح عن مدير الاكتتاب وهو شركة الراجحي المالية، وتم تداول حجم الطرح للأفراد بسعر 5.94 مليون سهم، اليوم يتساءل الأفراد عن موعد تداول شركة المصانع الكبرى للتعدين أماك.

متي إدراج وبدء تداول شركة المصانع الكبرى للتعدين

تداول بعض الأفراد المتابعين للشركة العالمية أماك عن المواعيد الجديدة لتداول الاسم بالسوق الرئيسة، وأجابت خدمة العملاء انه في حالة استيفاء كافة المتطلبات والانتهاء من جميع الإجراءات النظامية التي تعلنها الشركة ذات العلاقة، سوف يتم تحديد موعد بدء اكتتاب أماك في السوق الرئيسة، وسيتم الإعلان عن الموعد في بيان رسمي.

متي إدراج وبدء تداول شركة المصانع الكبرى للتعدين

تفاصيل اسهم تداول شركة أماك للتعدين

كما سبق وذكرت تداول السعودية أن موعد تحديد الاكتتاب بشركة المصانع الكبرى لن يتم الإعلان عنه حتي وقتنا الحالي، ولكن سبق وأعلنت شركة أماك في فترة بناء دفتر أوامر الاكتتاب أثناء الطرح السابق؛ عن موعد الاكتتاب ورد الفائض والمتوقع أن يكون في شهر رمضان المبارك للعام الجاري، وتم تداول تفاصيل اسهم شركة المصانع الكبرى للتعدين على النحو التالي:

طرح اسهم الاكتتابالتفاصيل
اسم الشركة“أماك” شركة المصانع الكبرى للتعدين
مدير الاكتتابشركة الراجحي المالية
حجم الطرح العام للأفراد بالاكتتاب5.940.000 سهم
سعر الطرح بالسوق الرئيسة63 ريال سعودي للسهم الواحد
البنوك المستلمةالبنك الأهلي السعودي، مصرف الراجحي، بنك الرياض
النسبة المتبقية لتخصيص الأسهم0.766 % علي أساس تناسبي

اشتراطات اكتتاب شركة المصانع الكبرى للتعدين

تداول السعودية تضع العديد من الشروط الخاصة التي يجب توافرها بالمشتركين الأفراد من أجل المشاركة في الاكتتاب العام لشركة المصانع الكبرى، ومن اهم الشروط التالي:

  • يجب وجود حساب جاري أو محفظة استثمارية بإحدى البنوك المستلمة للاكتتاب.
  • لم تكن هناك تغييرات طارئة على الحسابات الشخصية منذ آخر اكتتاب عام في سوق تداول السعودية المالي كإضافة أو حذف المعالين.
  • يجب التأكد من ملء نموذج الاشتراك وذلك من خلال البنوك المستفيدة من الاكتتاب، أو من خلال الاشتراك في جهاز الخدمة الذاتية باستخدام بطاقة مدى الخاصة بك.
  • الحد الأدنى لسن الأفراد الراغبين في الاكتتاب في أسهم شركة أماك هو 18 عامًا.
  • يجب أن يمتلك العميل سعر السهم في المحفظة مطروحًا منه سعر الاشتراك المفتوح ويدفع سعر الاشتراك، أو ينتقل من حساب جاري إلى حساب استثمار لدفع سعر الاشتراك.

وبذلك انتهينا من شرح تفاصيل إدراج وبدء تداول شركة المصانع الكبرى للتعدين، والمقرر تحديد موعد طرح الأسهم بها خلال شهر رمضان المبارك، وسوف تعلن تداول عن الموعد المحدد عبر صفحتها الرسمية.