You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

سعر الذهب اليوم في مصر يثير الكثير من القلق والترقب وهذا يعود إلى الارتفاع الكبير والمستمر في أسعاره بداية من يوم الاثنين، ذلك بعد القرار الصادر حول الارتفاع في نسب الفوائد بالبنوك التابعة للبنك المركزي المصري بنسبة قد تصل إلى ما يقارب 1% .

سعر الذهب اليوم في مصر 

اختلفت كثيرًا أسعار الذهب بعد الارتفاع الذي حدث قرابة 3 جنيهات للدولار مقابل الجنيه المصري. وهو الأمر الذي جعل أسعار الذهب ترتفع بدرجة لم تحدث من قبل في يوم الاثنين، حيث أنه زاد الارتفاع عن 130 جنبهًا لكل جرام. 

أثار الكثير من التساؤلات والقلق حول مصير الذهب وهل يتواصل في الارتفاع أم يقل مرة اخرى.  جاء سعر الذهب اليوم في مصر عيار 21 حوالي 1025 جنيهًا، على الرغم من تخطي هذا الرقم مساء أمس بواقع 1090 جنيهًا للجرام، إلا أنه انخفض نوعًا ما بداية الأربعاء. 

بينما سعر الذهب لعيار 24 كان 1171 جنيهًا لكل جرام، وعيار 18 وصل إلى 878.  بتلك الأسعار فإنه تكون أسعار جنيه الذهب تقارب 8200 جنيهًا.

ما هي أسعار الذهب قبل ارتفاع الدولار 

كان هناك استقرارًا كبيرًا وملحوظًا في الأسواق قبل ارتفاع سعر الدولار، وقرار البنك برفع الفائدة بنسبة 1% تقريبًا. 

كان سعر الذهب في مصر قبل الارتفاع كالآتي: 

  • حيث أن سعر الذهب من عيار 21 كان 892 جنيها للجرام، بهذا يكون قد زاد بحوالي 133 جنيهًا للجرام. 
  • أما الذهب عيار 24 فكان يبلغ 1020 جنيهًا، ليزيد بواقع 151 جنيهًا لكل جرام. 
  • فيما كان عيار 18 يبلغ 765 جنيهًا، ليرتفع 127 جنيهًا للجرام. 
سعر الذهب اليوم في مصر
سعر الذهب اليوم في مصر

كيفية التحكم في أسعار الذهب من قبل التجار 

يتسائل الكثيرين عن الكيفية التي يتحكم بها تجار الذهب بالأسعار اليومية للذهب خلال تعاملاتهم. ويمكن معرفة أسعار الدولار عن طريق: سعر الدولار مقابل الجنية المصري اليوم 22 مارس الساعات الاولي.

لهذا فإنه قد أكد الأمين الخاص بشعبة المصوغات الذهب عن تواجد بجميع المحلات الذهبية كاميرات تمكنهم من المعرفة الفورية كل دقيقة بأسعار الذهب. 

كما أنه قد قام بالتأكيد بأن تلك الأسعار لا تتغير إلا من قبل التغيرات الحادثة بالعالم أجمع.  أما فيما يخص التجار الصغار فهم على تواصل مستمر مع الأشخاص المصنعين لمعرفة كل جديد يتعلق بالذهب واسعاره. 

يتواجد بمصر ما يقارب 30 ألف محلًا لبيع الذهب، كما أنه لا يوجد أي مجال لمحل عن الآخر بعمل تفاوت خاص بالأسعار.  ذلك يعود إلى الرقابة وأيضًا المتابعة التي تتم كل يوم من قبل أصحاب المحلات للذهب وأسعاره. 

بهذا فنحن نكون قد تحدثنا عن سعر الذهب اليوم في مصر، والأسباب من وراء تلك الزيادة مؤخرًا على أسعاره وكيفية تعامل التجار معها. 

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات