You dont have javascript enabled! Please enable it!

الضمان الاجتماعي المطور جاءت تلك المنصة توفيرها للوقت والجهد وجعل الأمور اسهل بكثير يسعى نظام الضمان الاجتماعي المطور 2022 الجديد. وذلك إلى تحويل الأسر الفقيرة إلى أسر منتجة المساعدة في على القيام بأعباء المعيشة.

حيث انها توفير لهم فرص للعمل ودعمهم في المشروعات الصغيرة والمتناهية في الصغر، توفير مبلغ الضمان الاجتماعي الذي يتم صرف دخل شهري، لزيادة الإنتاجية وأيضا لزيادة الدخل.

لابد من تعبئة الملف المدرج على الموقع، والذي يحوي كافة المعلومات والبيانات المطلوبة عن المتقدمين للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور. حتى يقوم المختص بدراسته وإصدار نتائج المقبولين في النهاية في مدة أقصاها 20 يوم من تاريخ التقديم، ويمكن لكل متقدم متابعة حالة الطلب من خلال المنصة.

الضمان الاجتماعي المطور

شروط تقديم طلب في الضمان الاجتماعي المطور

  • لا يقل عمر مقدم الطلب ٣٥ عاما.
  • أن يكون الدخل الشهري له لا يتجاوز من قيمة معاش الضمان الاجتماعي.
  • أن التسجيل من خلال رابط المنصة فقط.
  • ويقوم المتقدم بتدوين المعلومات الدقيقة عن حالته المادية حسب الملف المدرج على المنصة.

الضمان الاجتماعي المطور

أسباب رفض الضمان الاجتماعي المطور

  • عدم كتابة المستفيد الراتب الشهري الذي يحصل عليه بشكل حقيقي.
  • عدم إرسال البيانات والمستندات الكافية الدالة على المسكن وكذلك الأملاك التي بحوزته بشكل صحيح

متى يتوقف صرف الضمان الاجتماعي المطور 2022؟

  • يتوقف إذا تخلف أي من شروط الاستحقاق أي إذا تبين لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن البيانات المقدمة من المستفيد غير صحيحة.
  • وأيضا حالة تأخر المستفيد في تحديث بياناته الشخصية التي تطلبها الوزارة أكثر من ثلاثين يوماً من وقت إبلاغه بالتعديل. وإذا تم إثبات أن مستفيد الدخل القابل للتأهيل لم يلتزم بخطة التأهيل.
  • وحالة إقامة مستفيد الدخل إقامة دائمة داخل أحد بيوت الإيواء أو المراكز العلاجية. وإذا تم التنازل عن المعاش أو وفاة المستفيد من الضمان.

تقديم الاعتراض على نتائج الضمان الاجتماعي المطور 1444

سمحت وزارة الموارد البشرية لكل من جاء له الدور في الحصول على معاش الضمان الاجتماعي بتقديم اعتراضه عبر القنوات الرسمية للوزارة، وذلك في غضون فترة لا تتجاوز 30 يوماً، من تاريخ تقديمه الطلب.

ولابد الأخذ بالقواعد والإجراءات التي وضعتها اللجنة، وما هي التظلمات التي يتم قبولها. ويكون موعد نزول معاش الضمان الاجتماعي المطور عبر هذا  الرابط، وعملت اللجنة على نظر الطلبات والبت فيها بالقبول لكل من استوفى الشروط،.

وقد تم تحديد ميعاد صرف المعاش في اليوم الأول من كل شهر هجري وذلك للمستفيدين القدامى، لكن بالنسبة للمستفيدين الجدد، فلم يتم تحديد موعد نزول الدفعة الأولى لهم حتى الآن.

شرح طريقة تقديم طلب اعتراض على الأهلية

الدخول إلى رابط الموقع ثم نضغط بالتتريب الأهلية والاستحقاق، التفاصيل، ثم سبب الاعتراض ونرفق ملف الاعتراض بالتواريخ الصحيحة وباقي المرفقات ثم نضغط على تسليم، تأكيد وتظهر رسالة تم الاعتراض بنجاح

الاعتراض على الضمان المطور

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!