You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

توقعات البورصة المصرية غدًا بعد ارتفاع مؤشرات البورصة اليوم، ربحت الأسهم المصرية نحو 23 مليار جنيه خلال الساعة الأولى من تعاملات البورصة المصرية اليوم الثلاثاء بدعم من إعلان الحكومة تنفيذ مجموعة من القرارات التنفيذية المخصصة لسوق المال بتوجيهات رئاسية.

وزاد رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بالبورصة المصرية بنحو 23 مليار جنيه ليصل إلى مستوى 762.7 مليار جنيه مقابل مستوى 739.7 مليار جنيه. وارتفع مؤشر البورصة المصرية الرئيسي بنسبة 4% خلال الساعة الأولى من تداولات اليوم الثلاثاء بدعم مشتريات المستثمرين على الأسهم القيادية.

وهذه الإجراءات التي اتخذتها الحكومة جاءت نتيجة للظروف الاستثنائية في الوقت الحالي بهدف توفير حماية اجتماعية للمواطنين، مشيرًا إلى أن عملية زيادة الرواتب والمعاشات خلال الشهور التالية مقرر لها أن تصل إلى 16 مليار جنيه.

وجه الرئيس السيسي بإضافة 450 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة بتكلفة مالية تصل إلى 2.4 مليار جنيه لتقليل الأعباء ودعم المواطنين، مشيرًا إلى أن قرار الحكومة بتغطية وزارة المالية الضريبة العقارية عن المباني المخصصة بالمصانع وذلك لدعم  وتطوير قطاع الصناعة خاصةً مع عدم سماح القانون الحالي بالإعفاء منها.

توقعات البورصة المصرية غدًا الأربعاء

البورصة المصرية

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء إن العالم يواجه وضع غير مسبوق يؤثر سلبا على كل الأسعار، ويشير إلى الصعود التاريخي لكل مؤشرات البورصة المصرية اليوم بعد قرارات الحكومة، مشيرًا إلى توقعات بأخبار جيدة تخص البورصة المصرية بداية من غدا ويمكن متابعة البورصة من”هنا“.

ولفت إلى أنه لا يمكن للدولة المصرية التوسع في آليات التسعير الجبري التزاما بآليات الاقتصاد الحر، لافتا إلى تعهد وزارة التموين بتوفير الدقيق وتطبيق إجراءات وعقوبات صارمة لكل من يخالف سعر رغيف الخبز الحر.

البورصة المصرية اليوم الثلاثاء

البورصة المصرية

بعد إعلان الحكومة تنفيذ مجموعة من القرارات التنفيذية الموجهة لسوق المال بتوجيهات من الرئيس السيسي. ارتفع مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30 المحدد النسبي لأكبر 30 سهما مقيدة بالبورصة المصرية بفرق 4% يصل إلى 11976 نقطة كما زاد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 بنسبة 1.8% ليصل إلى مستوى 2016 نقطة.

زاد مؤشر إيجي إكس 100 الأكثر انتشارا والذي يتضمن الأسهم المقيدة في مؤشر إيجي إكس 30 المحدد النسبي لأكبر 30 سهما مقيدة بالبورصة المصرية وكذلك إيجي إكس 70 للأسهم المتوسطة والصغيرة 2.2% حتى 3064 نقطة

في سياق متصل أعلنت إدارة البورصة المصرية، إيقاف التداول على سهمين لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة الـ5% صعوداً أو هبوطاً خلال جلسة تداول اليوم الثلاثاء بالبورصة المصرية، وهم؛ أم بي للهندسة، فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية.

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، الموافقة على نقل التعامل على أسهم الشركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز من نظام القبول الآلي للأوامر، من الإجراءات التنفيذية لقواعد وإجراءات التعامل على الأوراق المالية غير مسجلة بسجلات البورصة المصرية وإجراءات نقل هذه الملكية الصادرة.

في السياق ذاته تباينت تعاملات الداخليين والمساهمين الرئيسيين والمجموعات المرتبطة بهم خلال جلسة تداول أمس الاثنين بالبورصة المصرية، إذ باعت مجموعة مرتبطة بشركات المنصورة للدواجن، أي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية، جدوى للتنمية الصناعية، اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية 1.2 مليون سهم، 50 ألف سهم، 12 مليون سهم، 20 مليون سهم، 40 مليون سهم، على التوالي.

فيما اشترى مجلس إدارة شركتي المنصورة للدواجن، فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية بالبورصة المصرية، 200 ألف سهم، 722 ألف سهم، على التوالي.كما اشترت مجموعة مرتبطة بشركات النعيم القابضة للاستثمارات، بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية، جدوى للتنمية الصناعية، اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية 100 ألف سهم، 12 مليون سهم، 20 مليون سهم، 40 مليون سهم، على التوالي.

أعلنت شركات راية القابضة للاستثمارات المالية، اسيك للتعدين-أسكوم، ماكرو جروب للمستحضرات الطبية-ماكرو كابيتال، شراء الأولى عدد 700 ألف سهم خزينة خلال جلسة تداول اليوم ، شراء الثانية 355 ألف سهم خزينة، تمثل 0.64% من أسهم رأس المال، شراء الثالثة عدد 1.46 مليون سهم خزينة.

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي أل سي، زيادة قيمة الإيرادات بالبورصة المصرية بنسبة 5.1% إلى 3,542.9 مليون دولار وارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) بنسبة 3.3٪ ارتفعت إلى 204.4 دولار في نهاية عام 2021 مقارنة بالعام السابق في البورصة المصرية، وارتفع صافي الربح العائد للمساهمين بنسبة 43.2% إلى 37.1 مليون دولار في الربع الرابع 2021 و 24.9% إلى 113.4 مليون دولار في نهاية عام 2021

في سياق آخر أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، تلقيها مشروع عرض شراء إجباري منافس المقدم من شركة قنديل للزجاج للاستحواذ حتى عدد 15 مليون بنسبة 100% من أسهم رأس مال شركة الوطنية للزجاج والبلور، بسعر نقدي يبلغ 2 جنيه للسهم وبحد أدنى للتنفيذ 51% من أسهم راس مال الشركة المستهدفة بالعرض وذلك وفقا للائحة التنفيذية المنظمة لقانون سوق رأس المال.

وفي الختام، توقعات البورصة المصرية غدًا بعد ارتفاع مؤشرات البورصة اليوم، ومن جانبه، أوضح المستشار نادر سعد متحدث مجلس الوزراء، أن الدولة مهتمة بقطاع المصانع لأنها مشغل رئيسي وتنتج ما نستهلكه في الداخل، مضيفًا أن وزارة المالية ستتحمل الضريبة العقارية عنهم، وهذا يكلفها 4 مليارات جنيه.

وأضاف سعد، أنه قد تقرر تبكير موعد زيادة الرواتب والمعاشات، تطبق اعتبارا من أول أبريل المقبل بدلا من شهر يوليو مثل كل عام وذلك لتقليل الأعباء عن المواطنين.وتابعوا كل ما هو جديد على موقع شوف نيوز.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات