You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

موعد تطبيق الحد الادنى للمعاشات 2022 قد جاء هذا القرار من أجل رفع الحد الأدنى من المعاشات لذلك العام طبقاً لقانون التأمين والمعاشات الصادر خلال عام 2019 الماضي برقم 148.

وهذا القرار يشير لزيادة الحد الأدنى للمعاشات والحد الأقصى من بين الاشتراك التأميني، وتعد ذلك أول زيادة تتم بتاريخ الهيئة العامة للمعاشات والتأمين، وقد جاءت ذلك الزيادة حتى تقوم بتحسين نظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات لمن تمكنوا من إنهاء فترة الخدمة والحصول على المعاش، من أجل ضمان العيش حياة كريمة للمواطنين ومواكبة التحديات العصر المتنوعة وإمكانية توفير الاحتياجات اليومية.

موعد تطبيق الحد الادنى للمعاشات 2022

موعد تطبيق الحد الادنى للمعاشات 2022
موعد تطبيق الحد الادنى للمعاشات 2022

قد تم الكشف عن الموعد الرسمي لتطبيق زيادة المعاشات والتي من المقرر أن تكون منذ بداية شهر يوليو القادم 2022 وعلى أن يكون الحد الأدنى 1400 بدل من 1200 جنيه.

كما أنها أوضحت أن عدد المستفيدين من المعاشات قد يصل نحو 10748636 مواطن منذ بدء أول شهر مارس الماضي، كما أنه قد بلغ الأشخاص المؤمن عليهم من قبل الموا\نين يبلغ نحو 1457857 مواطن، وقانون التأمينات جاء بعد القرار الصادر من قبل الحكومة المصرية لزيادة المعاشات 2022، والذي يتعلق بزيادة المعاش ببداية 30 يونيو بكل عام ميلادي.

وسوف يتم تطبيق زيادة المعاشات منذ أول شهر يوليو بكل عام وعلى أن نصل النسبة الكبيرة لها نحو 15%، مع العلم أن صندوق التأمين الاجتماعي ملتزم بتحميل معدل الزيادة عن قيمة المعاش.

وما يتبقى من معدل الزيادة بالمعاشات قد تقوم بتحملها الخزانة العامة للدولة، وعلى أن تكون هذه الزيادة جزء من المعاش، وقامت التأمينات الاجتماعية بطرح قرار توضح به ما تشهده المعاشات من زيادة مقبلة خلال الأعوام القادمة.

وأشارت التأمينات بأنه قد تم القيام بصرف المعاشات بقيمة قد بلغت عامين 2013 و2014 نحو 86.5 مليار، وعلى أن تبلغ نحو 282 مليار جنيه بالعام الجاري، ووضح هذا التقرير بأن الحد الأدنى للمعاشات خلال ذلك العامين تقدر نحو 450 جنيه.

ما هي شروط الحصول على زيادة معاشات 2022

موعد تطبيق الحد الادنى للمعاشات 2022
موعد تطبيق الحد الادنى للمعاشات 2022

قام قانون التأمينات والمعاشات الجديدة بوضع شروط أحقية للمطلقة بالحصول على معاش طليقها ومن بين ذلك الشروط:ـ

  • أن يستمر الزواج من المؤمن عليه لمدة لا تقل عن 20 عام.
  • وأن يكون ذلك الزواج قد تم توثيقه بشكل رسمي أو ثم تثبيته بحكم قضائي نهائي.
  • وضع قانون التأمينات الاجتماعية يحق للهيئة القومية للتأمينات القانون أن يكون قد تم تطليقهم برغم أردتها سواء عن طريق وقوع الطلاق دون طلب شخصي أو من خلال الخلع.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات