You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

طرق جديدة لعمل الشوفان 2022 ، و اسهل طريقة لعمل الشوفان بطريقة صحية و بأقل تكاليف . يبحث الكثير من الأفراد عن أفضل الطرق للحصول على الوزن المثالي ، سواء منهم من يريد فقدان الوزن الزائد أو من يرغب في زيادة وزنه لكن بالطرق الصحيحة والصحية الآمنة.

حيث يعتبر الشوفان و الاعتماد علي اتباع طرق جديدة لعمل الشوفان 2022 ، من أفضل الطرق و الأساليب الفعالة في الحصول علي الوزن المثالي ، بالإضافة للكثير من الفوائد الصحية المختلفة لعمل الشوفان الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات و المعادن و الألياف التي تمثل ضرورة و أهمية كبيرة لصحة الإنسان .

كريب الشوفان الصحي طرق جديدة لعمل الشوفان 2022

يوجد الكثير ممن يرغبون في الاعتماد علي الشوفان في الأنظمة الغذائية الصحية التي يتم من خلالها تحقيق الأهداف المرجوة ؛ لكنهم في الوقت نفسه يعانون من الطريقة التقليدية لعمل الشوفان و أكله.

حيث يتبع معظم الناس طريقة عمل الشوفان مثل طريقة الكورن فليكس للإفطار في الصباح ، حيث يتم وضع حبيبات الشوفان و فوقها الحليب أو اللبن أو الزبادي و بعض الفاكهة مثل : ( الموز ، التفاح ، الفراولة ، الكيوي ) و غيرها ، كما يضيف البعض مقدار من العسل الأبيض و بعض المكسرات ، و يمكن القيام بذلك في جميع أنواع طرق جديدة لعمل الشوفان 2022 .

إنها ليست طريقة سيئة ، بل صحية و تحتوي علي مجموعة متنوعة من الفيتامينات و الألياف و البروتين و غيرها ، لكن الاستمرار بشكل يومي علي نفس الطريقة يتسبب في حدوث الملل و الفتور و قد يؤدي ذلك إلي تخلي بعض الناس عن أكل الشوفان أو اتباع النظام الغذائي الصحي .

و لحل هذه المشكلة لابد من الاهتمام باتباع افضل و اسهل طرق جديدة لعمل الشوفان 2022 .

طرق جديدة لعمل الشوفان

نوفر لكم أفضل مجموعة من الطرق الجديدة لعمل الشوفان 2022 ؛ للتخلص من كل مشكلات الملل و الإحباط بسبب الطرق التقليدية ، من أفضل طرق عمل الشوفان الجديدة ما يلي:

  • كريب الشوفان :

حيث يتم عمل الشوفان بنفس طريقة عمل خبز الكريب العادي و تكون كالتالي ( وضع مقدار محدد من الشوفان حسب الرغبة مثال ذلك لعمل رغيف متوسط من الشوفان .

نضع ملعقتين من الشوفان المطحون ناعم في طبق عميق و إضافة بيضة واحدة و رشة من الفلفل الأسود والكمون المطحون و زيادة الماء الفاتر العادي علي حسب وصول القوام المطلوب المشابه لخليط البان كيك. أو أقل ، حيث يتشرب الشوفان المياه و السوائل سريعاً .

مما يؤدي إلي تقليل انسيابية الخليط ثم يتم وضع الخليط جانباً لحين تسخين الطاسة الغير لاصقة و وضع مقدار قليل جداً من مادة دهنية صحية و تترك حتي تسخن ثم يتم وضع الخليط الذي تم إعداده بعد تقليبه مرة أخرى قبل وضعه في الطاسة و يتم مساواة الخليط بتحريك الطاسة أو باستخدام الملعقة .

و عندما يتم تسوية الجزء الأسفل يتم قلب الرغيف علي الوجه الآخر حتي يصل إلي اللون الذهبي أو زيادة عنه حسب الرغبة . ملحوظة: يمكن إضافة بعد البذور الصحية إلي خليط الشوفان مثل :

( السمسم الأبيض ، بذور الشِّيا ، بذور الكتان ، حبة البركة ) ، كما يمكن إضافة بعض البهارات و الأعشاب الصحية بشكل معتدل مثل : ( الكركم ، الزنجبيل ، الزعتر ، الينسون ، النعناع المطحون  ) و غيرها  و هذه تعتبر من اسهل طرق جديدة لعمل الشوفان 2022 .

طرق جديدة لعمل الشوفان 2022
اسهل طريقة لعمل الشوفان 2022
  • الطريقة الثانية من طرق جديدة لعمل الشوفان 2022 .

و تكون كما يلي : حيث يتم فيها تحميص حبيبات الشوفان حسب الكمية المطلوبة في القلاية الغير لاصقة بدون أي مواد دهنية و إضافة بعض البذور الصحية كالسمسم الأبيض أو جوز الهند المبشور و الزبيب أو الفول السوداني و غيرها من المكسرات النيئة ليتم تحميصها و تقليبها جيداً .

وضعها في طبق مناسب فوق الزبادي و إضافة القليل من العسل الأبيض و بعض الفواكه مثل : الموز أو التفاح أو الفراولة أو بعض الفواكه المجففة مثل :  القراصيا و المشمش و التين و غيرها ، مع ملاحظة عدم الإفراط في الكمية حتي لا يتسبب ذلك في زيادة السعرات الحرارية .

حيث تعتبر من أفضل طرق جديدة لعمل الشوفان 2022 و من أسهل الطرق التي يتم اتباعها في الأنظمة الغذائية المختلفة و منها الصيام المتقطع يمكنك الاطلاع علي احسن طريقة للصيام المتقطع 2022 و أهم النصائح عند الصيام احسن طريقة للصيام المتقطع 2022 و أهم النصائح عند الصيام 

طرق جديدة لعمل الشوفان 2022
طريقة الشوفان بالزبادي و الفواكه

فوائد الشوفان للجسم و البشرة

إن تناول الشوفان علي حسب طرق جديدة لعمل الشوفان 2022 يوفر الكثير من الفوائد بالنسبة للجسم و الشعر ، إن تناول الشوفان بشكل يومي له الكثير من المميزات و الفوائد و منها :

  1. إن الشوفان مصدر أساسي ليمد الجسم بالطاقة للقيام بجميع الوظائف الحيوية و المهام اليومية .
  2. كما أن تناول الشوفان بشكل يوم يساهم في الوقاية من الإصابة بمرض السكر الذي تحذر منه منظمة الصحة العالمية و وزارة الصحة  .
  3. يساهم تناول الشوفان في تقوية و تدعيم صحة القلب و الجلد و البشرة و الشعر ؛ بما يحتويه من مجموعة كبيرة من الفيتامينات و المعادن و المُغذيات المختلفة .
  4. كما أنه يحتوي علي قيمة غذائية كبيرة توفر الشبع لفترات طويلة عند اتباع الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن إذا تم شرب الماء بعده بمدة تتراوح من نصف ساعة إلي ساعة .
  5. كما أن الشوفان من أفضل الأكلات التي تساهم في تقليل الإصابة بالإمساك إذا كنت تعتمد علي اسهل طرق جديدة لعمل الشوفان 2022  .

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات