You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

رابط التسجيل للإلتحاق بالحرس الوطني، شروط التقديم في الحرس الوطني السعودي (فئة الرجال) . كل هذا ستتمكن من معرفتة في الأسطر القليلة القادمة كن حاضرا، بالأخص أذا كنت من السعوديين المنتظرين سلفا لذلك الموعد .

كشفت وزارة الحرس الوطني السعودي عن موعد التقديم للانضمام للخدمة العسكرية، إبتدأ من اليوم الأحد 20 مارس علي أن يغلق باب القبول للطلبات في يوم الخميس 24 مارس .

خلال هذة الفترة كل من لدية الرغبة من رجال الدولة بإمكانه تقديم الطلب عبر رابط التسجيل للإلتحاق بالحرس الوطني و علية التاكد من استيفائة لكل الشروط قبل المبادرة بتقديم الطلب .

رابط التسجيل للإلتحاق بالحرس الوطني 1443

رابط التسجيل للإلتحاق بالحرس الوطني
رابط التسجيل للإلتحاق بالحرس الوطني

اليوم الاحد الموافق 20 مارس بادرت وزارة الحرس الوطني السعودي علي أعلان رابط التسجيل للإلتحاق بالحرس الوطني لكل أبناء الوطن من الرجال .

حيث أتاحت لهم فرصة إعطاء الوطن جزء من حقة متمثلا ذلك في الخدمة العسكرية في مجالات الوزارة المختلفة.

حيث أوضحت وزارة الحرس الوطني أن مدة 5 أيام هي الفترة المحددة من قبل الوزارة للولوج عبر رابط التسجيل للإلتحاق بالحرس الوطني حيث يتم ذلك كالاتى :

  •  إدخل الي موقع الوزارة عبر رابط التسجيل للإلتحاق بالحرس الوطني الموضح هنا .
  • أملاء كل البيانات المطلوبة منك في الخانات المبينة أمامك .
  •  إنقر علي زر قبول شروط و أحكام التوظيف .
  •  بعد تأكدك تماما من جميع البيانات إنقر علي حفظ لكي يتم حفظ البيانات المسجلة .

بذلك تكون قد أتممت التسجيل عبر الرابط  التالي https://job.sang.gov.sa/registration/     و ما عليك سوا الإنتظار لرؤية النتيجة، وأضعا في إعتبارك أن النقر علي رابط التسجيل للإلتحاق بالحرس الوطني، لايعني الموافقة علي إنضمامك حيث ستخضع أوراقك للجنة ستدرس كل بياناتك المدرجة بعناية  بحيث لا تفوتك لك الحق و ستعمل وفق الشروط المحددة للأتحاق بإضافتك الي قائمة المقبولين لديها في حال إجتزت كل الشروط .

شروط التسجيل في الحرس الوطني

رابط التسجيل للإلتحاق بالحرس الوطني
رابط التسجيل للإلتحاق بالحرس الوطني

في إطار عمل وزارة الحرس الوطني السعودي أوضحت شروط التسجيل بحيث توضح أن رابط التسجيل للإلتحاق بالحرس الوطني أمرا مهما للباحثين عن الإلتحاق بالوظائف العسكرية (رجال) و جأت الشروط كالأتي ::

  • أن يكون المتقدم للإلتحاق سعودي الجنسية بإستثناء من نشأ مع والدة أثناء الخدمة خارج المملكة.
  • أن يكون المتقدم للإلتحاق حسن السير و السلوك و لم يسبق له الإدانة في أي جرم مخل بالشرف و الأمانة .
  • أن يكون المتقدم للإلتحاق لائق طبيا للخدمة العسكرية.
  • أن لايقل العمر عن 18 عام و لا يزيد عن العمر المحدد للوظيفة .
  • ألا يقل الطول عن 160 سم .
  • أن يكون طول المتقدم بالطلب متناسبا مع وزنة كما المعايير الصحية الموضوعة من قبل وزارة الحرس الوطني .
  • ألا يكون المتقدم متزوجا من غير سعودية .
  • ألا يكون المتقدم للإلتحاق يعمل في اى جهه حكومية او سبق و تعين في أي وظيفة عسكرية .
  • أن يحصل المتقدم للإلتحاق علي المؤهل المطلوب للرتبة (أذا كان من الحاصلين علي الشهادة الجامعية و الدبلوم بعد الثانوية و الكليات التقنية ).
  • أن يجتاز المقابلة الشخصية و إختبار القبول المحددة الشروط مسبقا .

و في ذات السياق قد بينت وزارة الحرس الوطني شروطا لمن رغب التقديم من خلال رابط التسجيل للإلتحاق بالحرس الوطني، في حال كان أحد الحاصلين علي بكلاريوس في علم النفس، و أيضا الخدمة الإجتماعية .

حيث شرطت علي المتقدم أن لا يقل تقديرة عن جيد، و أن يحضر من ذات الكلية المتخرج منها مايثبت إنتظامة في الدراسة و الفترة التي درسها أضافة الي بطاقة تصنيف سارية المفعول . أيضا نجد أنها قد أفادت في بيانها عن شروط للمتقدمين الحاصلين علي شهادة من كلية الاتصالات، أن يرفق  المتقدم الدورات و الخبرات التي أجراها في نفس المجال في حال توفرت عندة .

كما أوضحت أن رابط التسجيل للإلتحاق بالحرس الوطني  سيكون متاحا خلال مدة 5 أيام أيضا لإفساح المجال للحاصلين علي شهادات خارج المملكة، للإنضمام بنظرائهم داخل المملكة مشمولين جميعا تحت خدمة الوطن، و سيتم معادلة شهاداتهم من وزارة التعليم مع اضافة اصل الشهادة لتتم مطابقتها و أن يحصل المتقدم علي المؤهل المحدد للوظيفة مع إجتياز إختبار القبول و المقابلة الشخصية .

ختاما وضعنا بين يديك رابط التسجيل للإلتحاق بالحرس الوطني فئة الرجال لكي نعطي مساحة لمن رغب في التقديم خلال هذة الأيام بدأ من اليوم 20 مارس الي الخميس 24 مارس متمنيين لكم التوفيق .

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات