خـبر عــاجـل

عاجل رابط تقديم الحرس الوطني 1443 وشروط وكيفية التسجيل عبر موقع الوزارة للتجنيد

عاجل رابط تقديم الحرس الوطني 1443 وشروط وكيفية التسجيل عبر موقع الوزارة للتجنيد
رابط تسجيل وظائف الحرس الوطني 1443

رابط تقديم الحرس الوطني 1443 من أهم و الموضوعات بحثا على محركات البحث جوجل وغيرها، حيث أعلنت الوزارة عن فتح باب القبول والتسجيل في الوظائف بالمؤسسات لحملة الدبلوم والبكالوريوس في العديد من التخصصات، وقد أعلنت الوزارة فتح باب التسجيل في الوظائف العسكرية من يوم الأحد الموافق 17 من شهر شعبان .

وأوضحت الوزارة عن فتح باب التسجيل سوف يكون لمدة خمس أيام متتالية لمن يرغب في التقديم على وظائف الحرس الوطني 1443 التي أعلنت عنها، كما أنها أوضحت على بعض الشروط للتسجيل في الحرس الوطني التي يجب أن تتوفر في المتقدم وسوف نوضح خلال هذا المقال عن الشروط وكيفية التقديم.

رابط تقديم الحرس الوطني 1443 وموعد التقديم

رابط تقديم الحرس الوطني 1443
رابط تقديم الحرس الوطني 1443

أعلنت وزارة الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية بشكل رسمي من خلال موقعها الإلكتروني وحساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي. وخصوصا موقع تويتر عن وجود وظائف شاغرة للراغبين في الالتحاق من الخدمة العسكرية في مؤسساتها المختلفة،.

حيث أنه يبدأ فتح التسجيل يوم الأحد الموافق 17 من شهر شعبان والموافق يوم 20 من شهر مارس 2022 وينتهي التقديم يوم 21 من شهر شعبان لعام 1433 الموافق 24 من شهر مارس 2022.

كيفية التسجيل في وظائف الحرس الوطني 1443

رابط تقديم الحرس الوطني 1443
رابط تقديم الحرس الوطني 1443

أعلنت وزارة الحرس الوطني أن التقديم متاح لوظائف في الحرس الوطني ، وذلك لحملة البكالوريوس والدبلوم وحملة الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، حيث أنه يمكن التسجيل والتقديم عن طريق رابط التقديم الحرس الوطني الالكترونيا، حيث التسجيل الكترونيا سوف يسهل عليهم عمليات التسجيل، كما أنه يخفف الزحام و يقلل من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

شروط تقديم لوظائف الحرس الوطني 1443

أعلنت وزارة الحرس الوطني بعد الشروط التي يجب أن تتوافر في الشخص المتقدم على الوظائف التي أعلنت عنها ومن هذه الشروط ما يلي:

  • أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية السعودية، ويستثنى من ذلك من كانت نشأته مع والده في خدمة المملكة أو خارجها.
  • أن يكون عمر المتقدم أكثر من 18 عاما.
    أن تتوفر في اللياقة البدنية والطبية والتي منها ألا يقل طوله عن 160 سم، وأن يكون وزن مناسب لمعايير وزارة الحرس الوطني الصحية.
  • اجتياز المقابلة الشخصية والكشف الطبي واختبارات القبول.
  • أن يتمتع بحسن السير والسمعة.
  • يجب الا يكون قد حكم عليه  في أي جريمة ما تخص بالشرف أو الأمانة أو
  • الا يكون قد تم فصله من عمل لسبب تأديبي.
  • أن يلتزم بين ممارسة الفعلية لجميع المهام الوظيفية.
  • يجب توفير شهادة معادلة إذا تم الحصول على المؤهل من خارج المملكة السعودية، وتوفير صورة هذه المعادلة وتقديم الأصل.