خـبر عــاجـل

مسابقة مدرستي تبرمج 1443 وأنباء عن العودة الحضورية الكاملة للفصل الدراسي الثالث

مسابقة مدرستي تبرمج 1443 وأنباء عن العودة الحضورية الكاملة للفصل الدراسي الثالث

مسابقة مدرستي قامت بالإعلان عنها وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، كما أنها أعلنت عن بداية التسجيل بمسابقة مدرستي تبرمج 1443 لكافة الطلبة والطلبات والمعلمات والمعلمين وإدارات التعليم بالإضافة إلى المدارس.

بحيث أن تبدأ بالأعمال المتعلقة بالمتسابقين منذ بداية شهر إبريل تحديداً في يوم 3 أبريل 2022، كما أن الوزارة قامت بتوضيح الهدف الأساسي من تفعيل مسابقة مدرستي تبرمج تشجيع وتحفيز الطلاب واكتشاف ما يمتلكون من مهارات ومواهب خاصة بهم.

 مسابقة مدرستي تبرمج 1443

مسابقة مدرستي

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن بداية التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج 1443 والتي تتم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التعليم أثناء هذا الفصل الدراسي الحالي، وقد تم فتح باب التسجيل بمسابقة مدرستي تبرمج لمدة شهر واحد تقريباً.

فعلى جميع الطلاب الذين يرغبون الاشتراك في المسابقة التسجيل من خلال موقع العودة للمدارس أو رابط منصة مدرستي العودة للمدارس كما تم الإعلان عن المسابقة بأنها سوف تتم على مرحلتين قد بدأت الأولى في الفصل الدراسي الأول من العام 2021 تحت اسم ساعة برمجة، وتقوم المسابقة أثناء تلك المرحلة باستهداف إدارات التعليم والمدارس والمعلمين والمعلمات.

طريقة التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج 1443

مسابقة مدرستي تبرمج 1443 وأنباء عن العودة الحضورية الكاملة للفصل الدراسي الثالث

لكي تتم عملية التسجيل في المسابقة يجب أن يتم اتباع بعض من الخطوات البسيطة التي يحق لكافة الطلاب اتباعها لإتمام عملية التسجيل في المسابقة والتي تتمثل فيما يلي:

  • في البداية يجب أن يتم الولوج إلى موقع العودة للمدارس.
  • ثم يتم النقر على تسجيل جديد.
  • ومن ثم يتم كتابة رقم الإقامة ورقم الهوية الوطنية.
  • بعدها يتم كتابة رقم الهاتف ثم يجب أن يتم إدخال رمز التحقق الذي سوف يصل إليك عبر الهاتف الذي تم تسجيل رقمه.
  • ثم يتم تأكيد الحساب وقم بالذهاب إلى موقع ماين كرافت النسخة التعليمية.
  • والقيام بعد ذلك بتسجيل الدخول في حساب منصة مدرستي.
  • ثم يتم اتباع التعليمات والإرشادات المطلوبة داخل اللعبة.
  • قم بتحديد المشروع لتتم المشاركة ومن ثم النقر على أيقونة التسجيل بالمسابقة.

لعبة ماين كرافت التعليمية الدخول لمسابقة مدرستي تبرمج

في نهاية العام الدراسي 1442 أعلنت وزارة التعليم بالسعودية عن بدء انطلاق مسابقة مدرستي تبرمج 1443 للطلاب والمعلمين والمعلمات، عمن خلال تكوين فريق ليقوم بالاشتراك في لعبة ماين كرافت التعليمية ساعة برمجة لكي يتم العمل على تنمية مهارات الطلاب بمجال التقنية والبرمجة.

حيث تم الاشتراك في هذه المرحلة ما يقارب من 4 مليون طالب وطالبة ومعلم ومعلمة، وقد حصلت على نجاح كبير جداً في المرحلة الأولى من المسابقة، وعند بداية انطلاق المرحلة الثانية من المتوقع أن يكون هناك مزيد من النجاحات وعدد أكبر من المشتركين.