You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

أمانة الشرقية تطلق مبادرة الدمام تمشي التي تم إطلاقها صباح اليوم السبت الموافق 16 من شهر شعبان لعام 1443هـ، من قبل أمانة الشرقية بالتعاون مع التجمع الصحي الأول.

مبادرة الدمام تمشي عبر كورنيش الدمام والهدف منها هو تشجيع المواطنين السعوديين من ممارسة الرياضة، وعلى أن تقوم برفع مستوى الوعي الرياضي بدرجة كبيرة من أجل تحسين الصحة، ونشر الثقافة بأن تصبح ممارسة الرياضة من العادات اليومية الإيجابية.

أمانة الشرقية تطلق مبادرة الدمام تمشي

أمانة الشرقية تطلق مبادرة الدمام تمشي
أمانة الشرقية تطلق مبادرة الدمام تمشي

صرح السيد “محمود بن حسن الرتوعي” وكيل الأمين للخدمات بأمانة في المنطقة الشرقية، بأن الهدف من هذه الحملة هي التوعية الكبيرة التي قامت أمانة الشرقية بتطبيقها بالفعل، وتتمثل في الإدارة العامة لمشاركة أفراد المجتمع.

وتأتي بالتزامن مع اليوم الوطني للمشي من بين مبادرة” الدمام تمشي”، والتي تتم عبر خمس حملات متنوعة، وسوف يتم تطبيقها بشكل فعلي خلال هذا العام الجاري 2022.

واهتمت أمانة الشرقية على أن تثبت دورها المجتمعي بذلك المجال الصحي عن طريق نشر الوعي الصحي المجتمعي التي يستهدف تنمية السلوكيات التي تتعلق بثقافة السير للعيش بمجتمع صحي وحيوي.

إلى جانب زيادة عدد المتطوعين وتحقيق كافة أهداف الرؤية الجديدة للمملكة 2030 بتحسين حياة المواطنين، والقيام بمواجهة السمنة من خلال المشي.

الفئات المشاركة بالمبادرة

أمانة الشرقية تطلق مبادرة الدمام تمشي
أمانة الشرقية تطلق مبادرة الدمام تمشي

حرص أن يشارك في هذه المبادرة التي قامت بتنظيمها أمانة الشرقية بالتعاون مع التجمع الصحي الأول، لأكثر من ألف مواطن ومواطنة متطوعين بفئات عمرية مختلفة من المواطنين والمقيمين ومنسوبي القطاعات المتنوعة سواء كانت حكومية ومجتمعية إلى جانب أمانة الشرقية.

ومن جهة أخرى أشار السيد “محمد مقبيل” الرئيس التنفيذي للتواصل المجتمعي في تجمع الشرقية الصحي، بأن هذه المبادرة تعمل على تحفيز ثقافة رياضة المشي، وتشجع المواطنين في كافة أرجاء المملكة على ممارستها.

إلى جانب نشؤ الوعي الثقافي بضرورة أهمية الرياضة وما تحمله من نتائج إيجابية على صحة الجسم وعلى الصحة العامة، وتعمل على تحسين لياقة الجسم البدنية وحمايته من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل الكولسترول أو ارتفاع ضغط الدم أو داء السكري والكثير من الأمراض.

وأضاف بأن ذلك المبادرة التي هدفت لتنفيذها وزارة الصحة بكافة المناطق ومدن المملكة، ترغب في أن تجل رياضة المشي عادة أساسية بحياة المواطنين، وتستهدف لرفع نسبة ممارسين لرياضة المشي من 17.4 حتى 35%.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات