خـبر عــاجـل

“عاجل” تعليق الدراسة غدا وزارة التعليم السعودية.. هل يتم تأجيل الاختبارات بسبب حالة الطقس

“عاجل” تعليق الدراسة غدا وزارة التعليم السعودية.. هل يتم تأجيل الاختبارات بسبب حالة الطقس
عاجل تعليق الدراسة غدا وزارة التعليم السعودية.. هل يتم تأجيل الاختبارات بسبب حالة الطقس

أبناء عن تعليق الدراسة غدا وزارة التعليم السعودية تعليق الدراسة الحضورية في المملكة السعودية: حالة الطقس تدفع وزارة التعليم لاتخاذ خطوة استثنائية، أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن تعليق الدراسة الحضورية غداً الأحد، وذلك في ظل تقارير عن حالة عدم استقرار جوي وأمطار غزيرة متوقعة في عدة مناطق بالمملكة.

حسبما أعلن مركز الأرصاد الوطني السعودي، فإن هناك حالة من عدم الاستقرار الجوي متوقعة غداً الأحد الموافق (21 أبريل 2024)، ومن المتوقع أن تصاحب هذه الحالة هطولات مطرية غزيرة في عدة مدن داخل المملكة، بالإضافة إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية نتيجة لنشاط الرياح والعواصف الرملية.

تعليق الدراسة غدا وزارة التعليم

تم الإعلان عن قرار تعليق الدراسة الحضورية في بعض المدارس غدًا الأحد، وذلك استنادًا إلى الحالة الجوية غير المستقرة التي تؤثر على عدة مناطق في المملكة العربية السعودية. فقد أعلن مركز الأرصاد الوطني السعودي عن حالة عدم الاستقرار الجوي التي من المتوقع أن تستمر خلال يوم الأحد الموافق 21 أبريل 2024، مما يعني تساقط الأمطار بغزارة في بعض المناطق، وتشهد بعض المدن الأتربة والغبار مما يؤثر على مدى الرؤية الأفقية.

تعتبر هذه القرارات جزءًا من الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة السعودية لضمان سلامة الطلاب والمعلمين في ظل الظروف الجوية الغير مستقرة، حيث يتم تحويل الدراسة إلى نظام التعليم عن بُعد في الأوقات التي تكون فيها الظروف الجوية غير ملائمة للتعليم الحضوري.

وفقا للتقويم الدراسي 1445 “اجابة” وزارة التعليم السعودية عن تحديد موعد اختبارات الفصل الثالث 1445.

قائمة المدارس التي تم تعليق الدراسة فيها غدًا

  • مدارس رجال ألمع
  • مدارس سراة عبيدة
  • مدارس ظهران الجنوب
  • مدارس عسير

حالات تعليق الدراسة الحضورية

وفقًا لبيان صادر عن وزارة التعليم، تم تحديد عدة حالات يتم فيها تعليق الدراسة الحضورية وتحويلها إلى نظام التعليم عن بُعد، ومن هذه الحالات:

تعليق الدراسة غدا وزارة التعليم

  • تتم إيقاف الدراسة الحضورية في حالة هطول الأمطار الغزيرة لضمان سلامة الطلاب والمعلمين.
  •  في حالة انقطاع التيار الكهربائي في المدرسة أو المنطقة المحيطة بها.
  •  في حالة حدوث انهيار جزئي أو كلي لمبنى المدرسة.
  • يتم تعليق الدراسة في حالة تقلبات شديدة في درجات الحرارة.
  • في حالة انتشار الأمراض المعدية بين الطلاب.

وقد شهدت بعض المدارس في عدة مناطق من المملكة تعليق الدراسة الحضورية، ومن بين هذه المدارس: مدارس رجال ألمع، سراة عبيدة، وظهران الجنوب، بالإضافة إلى مدارس عسير.

“إضافة الروضة” رابط تسجيل رياض الأطفال 1446 في أقرب روضة حكومية (noor.moe.gov.sa)

الاستعداد للأحوال الجوية الغير مستقرة تأتي هذه الإجراءات في إطار استعدادات الحكومة والمؤسسات التعليمية لمواجهة الظروف الجوية الغير مستقرة، وتأمين سلامة جميع أفراد المجتمع التعليمي في المملكة العربية السعودية.

الاختبارات النهائية الفصل الثالث 1445

ومن المنتظر أن تتخذ الجهات المختصة القرارات المناسبة بشأن تأجيل أو إلغاء الاختبارات والتقويمات التي كان من المقرر إجراؤها في الأيام المتأثرة بالظروف الجوية غير المستقرة.

“إجابة” متى يبدأ العام الدراسي 1446 في السعودية؟ وزارة التعليم تجيب وفقاً التقويم الدراسي 1446 1447

يُنصح بالتواصل المباشر مع مدرسة الطالب أو متابعة الإعلانات الرسمية التي تصدر عن وزارة التعليم لمتابعة آخر التطورات والتعليمات بشأن تعليق الدراسة. تظل سلامة الطلاب والمعلمين أولوية قطاع التعليم في المملكة العربية السعودية، وتأتي هذه الإجراءات كجزء من الجهود الرامية إلى توفير بيئة تعليمية آمنة ومثلى للجميع.

قرار تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية يأتي في ظل تقارير عن حالة جوية غير مستقرة وتوقعات بأمطار غزيرة وعواصف رملية، مما دفع الحكومة لاتخاذ إجراءات استثنائية لضمان سلامة الطلاب والمعلمين.