You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

أكملت وزارة التعليم تجهيزات الحضورية الكاملة، وبالفعل من خلال موقع شوف نيوز، سنتعرف أن سيبدأ غداً حضوراً فعلياً بطابور صباحي ، بعيداً عن الدراسة الأونلاين.

وبالفعل يكون يوم غد الأحد هو أول أيام  الفصل الدراسي الثالث بعودة الدراسة ، واستئناف للاصطفاف الصباحي والإذاعة المدرسية والأنشطة، فيما أكملت إدارات التعليم في المناطق والمحافظات استعداداتها لانطلاق الدراسة.

تجهيزات الحضورية الكاملة للفصل الدراسي الثالث

يعتبر اليوم  السبت هو نهاية الفصل الدراسي الثاني ، فقد تمتع الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية بإجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني،  استمرت أسبوعاً كاملاً، ضمن التقويم الدراسي الجديد الذي أعاد توزيع العام إلى ثلاثة فصول دراسية.

الحضورية الكاملة للفصل الدراسي الثالث
عودة الحضورية

تهيئة المدارس للحضورية الكاملة للفصل الدراسي الثالث

الحضورية الكاملة للفصل الدراسي الثالث
عودة الحضورية

وبالفعل تم تجهيز المدارس وتهياتها ، وذلك لأستمرار العملية التعليمية، واستئناف الدراسة حضورياً بشكل كامل خلال الفترة الصباحية لجميع الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية في التعليم العام، ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والتعليم المستمر.

حيث تتضمن العودة خلال الفصل الدراسي الثالث تطبيق حزمة من التحديثات التي تضمنها الدليلان الإرشادي والوقائي، بالإضافة إلى العودة الحضورية الكاملة لطلبة المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال.

إجراءات الحضورية الكاملة للفصل الدراسي الثالث 1443

الحضورية الكاملة للفصل الدراسي الثالث
الحضورية الكاملة للفصل الدراسي الثالث

بدأ الطلاب يستعدون على اأهم الاجراؤات الجديدة في الحضورية الكاملة للفصل الدراسي الثالث، وهي إلغاء شرط التباعد في الفصول الدراسية وفي أداء الصلاة والأنشطة الصفية واللاصفية وعودة الاصطفاف الصباحي.

وذلك في ظل تأكيد وزارة التعليم على الاستمرار باشتراط اكتمال التحصين لجميع الكادر التعليمي والإداري والعمالة، والطلبة ممن تجاوزوا 12 عاماً، واستمرار العمل بالإجراءات الاحترازية من تعقيم وتطهير وتهوية المرافق المدرسية، وتأمين المدارس بجميع احتياجات الأمن والسلامة.

الأجازات في الفصل الدراسي الثالث 1443

الحضورية الكاملة للفصل الدراسي الثالث
الحضورية الكاملة للفصل الدراسي الثالث

بمشيئة الله سيكون في الفصل الثالث 3 إجازات هي اجازة عيد الفطر المبارك التي تبدأ يوم 24/09/1443 الموافق 25/04/2022 فيما تبدأ الدراسة بعد إجازة عيد الفطر يوم 07/10/1443 الموافق 08/05/2022.

كما سيكون الفصل الثالث إجازتين مطولتين حيث تكون إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأولي يوم 24/10/1443 الموافق 25/05/2022 فيما تكون إجازة نهاية الأسبوع المطولة الثانية يوم 16/11/1443 الموافق 15/06/2022.

خاتمة

وأخيراً ، نتمنى لجميع الطلاب والطالبات التوفيق في الفصل الدراسي الثالث ، متمنين لهم النجاح وحصولهم على أعلى الدرجات

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات