خـبر عــاجـل

الساعه كم ينزل حساب المواطن بالبنك بعد تأخر إيداع فبراير 2024

الساعه كم ينزل حساب المواطن بالبنك بعد تأخر إيداع فبراير 2024
الساعه كم ينزل حساب المواطن بالبنك بعد تأخر إيداع فبراير 2024

هل تتساءل عن الساعه كم ينزل حساب المواطن بالبنك؟ هذا السؤال يطرحه العديد من مستفيدي برنامج حساب المواطن، خاصة بعد إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن تأخير إيداع الراتب عن موعده المحدد في فبراير 2024، تأكيدًا على الوقت الذي سينزل فيه الراتب، فإليكم الإجابة والتفاصيل.

الساعه كم ينزل حساب المواطن بالبنك

وفقًا لتوجيهات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، فإن الراتب من برنامج حساب المواطن يُنزل في الحسابات البنكية ابتداءً من الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

الساعة كم ينزل حساب المواطن في الراجحي، فهو أول البنوك التي ينزل فيها الراتب هي بنك الراجحي، تليها البنوك الأخرى بعد ذلك، وبهذا يمكن للمستفيدين الاستفادة من رواتبهم مباشرة مع بداية الدوام بالبنوك.

“بالدقيقة” الساعة كم ينزل حساب المواطن بنك الراجحي الدورة 75 شهر فبراير 2024

سبب تأخير إيداع حساب المواطن فبراير 2024

تحددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية وقت إيداع الراتب في الحسابات البنكية بداية من الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

وقد تُعاني في بعض الأحيان من التأخير في استلام راتب حساب المواطن، وهو ما حدث في شهر فبراير 2024، لذلك تم تأجيل يوم الصرف الذي كان مقررًا في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، وذلك بسبب تزامنه مع عطلة نهاية الأسبوع.

لذا، تم تأجيل الإيداع إلى اليوم التالي، الأحد الموافق 11 فبراير 2024، ويبدأ الإيداع أولاً في بنك الراجحي، ثم يتوالى الإيداع في بنوك أخرى مثل الأهلي وغيرها، مما يتيح للمواطنين الحصول على أموالهم بسهولة ويسر.

الساعة كم ينزل حساب المواطن بنك الراجحي الدفعة 75 لشهر فبراير 2024

كم الدعم الإضافي لحساب المواطن

يُؤكد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية على إيداع دعم إضافي لحساب المواطن في شهر فبراير. وتمديد الدعم الإضافي لمدة عام كامل بناءً على الأمر الملكي الكريم، الذي يُعزز سلم الرواتب بنسبة 70%. فعلى سبيل المثال، يُصبح نصيب الفرد من هذا الدعم كالتالي:

  • 720 ريال لنصيب العائل.
  • 216 ريال للتابع الأقل من 18 عامًا.
  • 360 ريال للتابع الأكبر من 18 عامًا.

تحديد موعد إيداع حساب المواطن بالبنك يثير اهتمام الكثيرين، وهنا نقدم لكم المعلومات الدقيقة حول الساعه كم ينزل حساب المواطن بالبنك بعد تأخر إيداع فبراير 2024، استمتع بتلقي راتبك مع الاستفادة من الدعم الإضافي الذي يقدمه برنامج حساب المواطن.

الأسئلة الشائعة

هل يتم إيداع الراتب في كل البنوك في نفس الوقت؟

هل يتم إيداع الراتب في كل البنوك في نفس الوقت؟
لا، يتم الإيداع أولاً في بنك الراجحي وبعدها يتبعها باقي البنوك.