خـبر عــاجـل

LINK.. حاسبة الدعم السكني الجديد 1445 أداة تحديد”مبلغ الدعم السكن” في السعودية

تطلب وزارة الإسكان من المواطنين استخدام حاسبة الدعم السكني الجديدة، والتي يمكن الوصول إليها عبر رابط منصة “سكني”، لتحديد مقدار الدعم المستحق لهم.، وتوضح إسكان السعودية أن مقدار الدعم يختلف من شخص لآخر بناءً على معايير محددة مثل عدد أفراد الأسرة وإجمالي الدخل الشهري.

تؤكد وزارة الأسكان السعودية أن نتائج الحاسبة تعتبر تقديرية وتقريبية، وقد تختلف بناءً على تغييرات في المعايير شروط الدعم السكني الجديد، وعند استخدام حاسبة السكني الجديد، يمكنك إدخال بعض المعلومات الأساسية مثل الدخل الشهري وعدد أفراد الأسرة وموقع السكن الحالي. بعد ذلك، ستقوم حاسبة الدعم السكني الجديد بتحليل هذه المعلومات وتقديم تقدير مبلغ الدعم السكني المستحق الذي يمكنك الحصول عليه كدعم سكني.

رابط حاسبة الدعم السكني 1445

قامت الوزارة بتعديلات على حاسبة الدعم السكني، حيث تم رفع نسبة الدخل المؤهل للدعم تدريجيًا، حيث يتم رفعه بنسبة 5% مع كل زيادة في الدخل بمقدار ألف ريال، بهدف توسيع نطاق المستفيدين من الدعم السكني.

رابط حاسبة الدعم الجديد هو أداة مفيدة تساعدك في معرفة “مبلغ الدعم السكن” الذي يمكنك الحصول عليه في المملكة العربية السعودية. هذه الحاسبة تعتبر أداة مهمة للأشخاص الذين يحتاجون إلى دعم مالي لتوفير سكن مناسب لهم ولعائلاتهم.

طريقة استخدام حاسبة الدعم السكني

كانت قامت وزارة الإسكان السعودية بوضح شروط الحصول على دعم سكني بسيطة وسهله، والان تدعوك وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية إلى الاستفادة من طريقة حاسبة الدعم السكني الجديدة عبر رابط موقع منصة سكني، لتحديد المبلغ المستحق من الدعم السكني.

طريقة استخدام حاسبة الدعم السكني

تؤكد الوزارة أن مقدار الدعم يتباين وفقًا للمعايير المحددة، مثل عدد أفراد الأسرة وإجمالي الدخل الشهري، وتنبه إلى أن النتائج التي تظهر عبر الحاسبة تعتبر تقديرية وغير ملزمة للوزارة والصندوق العقاري.

  1. افتح رابط منصة “سكني“.
  2. انتقل إلى قسم الخدمات الإلكترونية.
  3. اختر “حاسبة الدعم”.
  4. قم بتسجيل البيانات المطلوبة، مثل قيمة ومدة التمويل، وعدد أفراد الأسرة، وإجمالي الدخل الشهري.
  5. قم بالموافقة على إخلال المسؤولية.
  6. اضغط على أيقونة “حساب”.

طريقة استخدام حاسبة الدعم السكني

معرفة مقدار الدعم السكني

تتوقف قيمة الدعم السكني على عدة عوامل، منها عدد أفراد الأسرة وإجمالي الدخل الشهري. وتبدأ نسبة الدعم من 100% للأسر التي يقل دخلها الشهري عن 14 ألف ريال، مع تعديلات تم إجراؤها على حاسبة الدعم لزيادة نسبة التمويل لتصل إلى 70% بحلول عام 2030.

تدعو وزارة الإسكان المستفيدين لاستخدام حاسبة الدعم السكني لمعرفة قيمة المبلغ المستحق لهم، وتشدد على أهمية الاعتماد عليها لتحديد المستحقات بناءً على المعلومات المسجلة، حيث يمكن للبرنامج تقديم دعم سكني يتراوح ما بين 100 إلى 100 ألف ريال لكل مواطن مستحق، وفقاً لمعايير الاستحقاق المعمول بها.

معرفة مقدار الدعم السكني

بذلك وفي نهاية المقال قد كشفنا كل التفاصيل عن كيفية استخدام رابط حاسبة الدعم السكني الجديد 1445، والذي يعتبر هذا مفيدًا للعديد من مستحقين السكن المجاني المدعوم في المملكة، بما في ذلك العائلات ذات الدخل المحدود والأفراد الذين يعيشون في ظروف سكنية غير مناسبة.