“وزارة التعليم تجيب” هل الدراسة في شهر رمضان حضوري ام عن بعد؟

أعلنت وزارة التعليم عددًا من القرارات، بما في ذلك قضية الدراسة في شهر رمضان الكريم الحضورية في المرحلة الابتدائية. هذه القضية أثارت العديد من التساؤلات في الفترة الأخيرة. يُعزى ذلك إلى أن الدراسة خلال الشهر الفضيل تعد مستجدة بالنسبة للطلاب.

فقد كان هناك عام  يدرسون فيه عن بُعد  ، وفي العام التالي تم تخفيف الدراسة وبالتالي، متي يبدأ الفصل الدراسي الثالث، يتساءل الطلاب عن تفاصيل هذا الأمر، على الرغم من إصدار جدول التقويم. ومع ذلك، فإنهم يحتاجون إلى إجابات لجميع هذه الاستفسارات.

الدراسة في شهر رمضان الكريم 1445

يؤكد الإعلان الرسمي من الوزارة بشكل واضح استمرار الدراسة في شهر رمضان مع تخفيض ساعات الدراسة اليومية. يبدو أن الوزارة ليست لديها نية لتعطيل الدراسة في أي مرحلة تعليمية، بما في ذلك المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وكذلك في الجامعات. يُتوقع أن تستمر الدراسة حتى يوم 18 من شهر رمضان، مع إعطاء إجازة للطلاب بمناسبة عيد الفطر.

“عاجل” مواعيد و جدول الإجازات و اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1445 في المملكة العربية السعودية

وزارة التعليم تجيب هل الدراسة في رمضان حضوري ام عن بعد؟

هل الدراسة في رمضان حضوري ام عن بعد؟

أوضحت وزارة التعليم السعودية أن الدراسة في رمضان للمرحلة الابتدائية ستكون حضورية وليست عن بُعد. ومع ذلك، سيتم تخفيف العبء على الطلاب جميعًا، حيث تم تطبيق هذا النظام في السابق وحقق نجاحًا ملحوظًا. بالتالي، ستستمر الدراسة خلال رمضان لمدة 18 يومًا فقط، بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا، لمدة خمس ساعات يوميًا. وبالتالي، لن يكون هناك اي قلق بخصوص الدراسة في شهر رمضان الكريم.

موعد بداية الفصل الدراسي الثالث 1445

سيبدأ الفصل الدراسي الثالث للعام 1445 في 3 مارس 2024، وفقًا للخطة الدراسية التي وضعتها وزارة التعليم للعام الحالي. تم توضيح معلومات متعددة من قبل الوزارة بشأن هذا الفصل، بما في ذلك تواريخ العطلات التي سيتم منحها للطلاب. ستشمل هذه الفترة إجازة عيد الفطر المبارك، التي تبدأ في 28 مارس 2024 وتنتهي في 14 أبريل 2024. سيعود الطلاب إلى استئناف الدراسة في 15 أبريل 2024.

وزارة التعليم تجيب هل الدراسة في رمضان حضوري ام عن بعد؟

  • سيبدأ الترم الثالث في يوم الأحد الموافق للـ 22 من شعبان 1445، وذلك في تاريخ 3 مارس 2024.
  • وسيكون عيد الفطر في اليوم الثامن عشر من رمضان 1445، وذلك في تاريخ 28 مارس 2024.
  • بعد انتهاء عطلة عيد الفطر، عودة الدراسة في اليوم السادس من شهر شوال 1445، وذلك في تاريخ 15 أبريل 2024.
  • وستكون هناك إجازة نهاية الأسبوع المطولة في اليوم الثالث والعشرين من شهر شوال 1445، وذلك في تاريخ 2 مايو 2024.