You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

ليلة النصف من شعبان 1443، تعتبر هذه ا الليلة ليلة جميلة ينتظرها الكثيرون من المسلمين، ففي هذا الشهر الكريم  ترفع فيه الأعمال ويستعد فيه المسلمون والمسلمات  لشهر رمضان الكريم الذي أنزل فيه القرآن الكريم وملئ بالحسنات والبركات ومنها ليلة القدر.

ليلة النصف من شعبان 1443

تعتبر ليلة النصف من شعبان، من الليالي التي لم يأت فيها حديث وصل إلى درجة الصحة، هناك أحاديث فضلها  بعض العلماء، وبعضهم رفضه.

ا ، وقالوا بأنه لم يصح في ليلة النصف من شعبان أي حديث، فإن قلنا بالحسن، فكل ما ورد أنه يدعو في هذه الليلة، ويستغفر الله عز وجل.أما صيغة دعاء معين فهذا لم يرد، والدعاء الذي يقرأه بعض الناس في بعض البلاد، ويوزعونه مطبوعًا، دعاء لا أصل له، وهو خطأ،ولا يوافق المنقول ولا المعقول.

ليلة النصف من شعبان 1443
ليلة النصف من شعبان

موعد ليلة النصف من شعبان 2022

أعلنت دار الأفتاء عن موعد ليلة النصف من شعبان 1443 ، أن ليلة النصف من شعبان المباركة، ستبدأ من مغرب يوم الخميس القادم 17 مارس، وتستمر حتى فجر الجمعة الموافق 15 شعبان و18 مارس من العام 2022-1443.

ليلة النصف من شعبان

دعاء ليلة النصف من شعبان 1443

وعندما نتسائل عن دعاء ليلة النصف من شعبان، نجد الكثير من الأدعية التي ذًكرت في هذه النقطة ، ومنها:

  1. اللهم ياذا المن ولا يمن عليه، ياذا الجلال والإكرام، يا ذا الطول والإنعام، لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين، وجار المستجيرين، وأمان الخائفين. اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروما أو مطرودا أو مقترا على في الرزق، فامح اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي وإقتار رزقي
  2. اللهم ياذا المن ولا يمن عليه، ياذا الجلال والإكرام، يا ذا الطول والإنعام، لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين، وجار المستجيرين، وأمان الخائفين. اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروما أو مطرودا أو مقترا علي في الرزق، فامح اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي وإقتار رزقي.
  3. اللهم ثبتني عندك في أم الكتاب سعيدًا مرزوقا موفقا للخيرات فإنك قلت وقولك الحق في كتابك المنزل على لسان نبيك المرسل: يمحق الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب.
  4. اللهم نتوسل إليك باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد، وباسمك الأعظم فرّج عنا وعافنا واعف عنا، أجرنا أجرنا أجرنا يا الله، يا كاشف الهم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، يا الله أحاطت بنا الذنوب والمعاصي، فاغفر لنا ولا تعاملنا بذنوبنا، فلا نجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدنا بها يا صمد.
  5. اللهم يا حنان يا منان، يا قديم الإحسان، يا رحمان الدنيا والآخرة ورحيمها، يا أرحم الراحمين، ويا ظهر اللاجئين، ويا جار المستجيرين، يا أمان الخائفين، يا غياث المستغيثين، يا كاشف الضر، ويا دافع البلوى، نسألك أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم، وما لا نعلم، وما أنت به أعلم، إنك أنت الأعز الأكرم.
  6. اللهمَّ اشملنا بعفوك وإحسانك، إلهنا وخالقنا ورازقنا، ليس في الوجود ربٌ سواك فيُدعى، وليس في الكون إله غيرك فيرجى، اللهم ادفع عنا الوباء والغلاء والمِحَن، والفتن ما ظهر منها وما بَطَن، وعن سائر البلاد يا رب العالمين .

فضل ليلة النصف من شعبان 1443

أما فيما يختص بفضل ليلة النصف من شعبان ، فقد ورد في فضلها أحاديث صحح بعض العلماء بعضًا منها وضعفها آخرون وإن أجازوا الأخذ بها في فضائل الأعمال. ومنها حديث رواه أحمد والطبراني “إن الله عز وجل ينزل إلى السماء الدنيا ليلة النصف من شعبان فيغفر لأكثرمن شَعْرِ غَنَمِ بني كلب، وهي قبيلة فيها غنم كثير، وإليك هذا الفيديو لمعرفة فضل ليلة النصف من شعبان

خاتمة

وقبل أن ننهي موضوعنا عن فضل هذه الليلة الكريمة، أحب أن أهنئ جميع الأمة الإسلامية ، داعين الله أن يتقبل منهم سائر أعمالهم ، وكل عام وأنتم بخير.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات