استعلام الضمان الاجتماعي المطور عن طريق “نفاذ” 1445

يعتبر استعلام الضمان الاجتماعي المطور عن طريق نفاذ خطوة مبتكرة نحو تحقيق هدفك في التحقق من أهليتك للضمان الاجتماعي. في هذا المقال، سنأخذك في جولة تفصيلية لفهم خطوات “معرفة أهلية الضمان الاجتماعي المطور” في هذا السياق كما سنتعرف علي موعد صرف الضمان المطور لهذا الشهر بالهجري 1445.

متى موعد صرف الضمان الاجتماعي؟

أكدت وزارة الموارد البشرية أن صرف راتب الضمان الاجتماعي يحدث في الأول من كل شهر ميلادي. إذا كان أول أيام الشهر عطلة رسمية.

متى موعد صرف الضمان الاجتماعي؟

يتم تقديم موعد الصرف إلى اليوم التالي أو تأخيره يومًا. بخصوص شهر فبراير 2024، يتزامن موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي مع الأول من فبراير 2024.

 

 

استعلام الضمان الاجتماعي المطور عن طريق نفاذ

تعتبر وزارة الموارد البشرية الطريق الأمثل لرفع مستوى” دعم معاش الضمان الاجتماعي“. وفي سبيل تحقيق ذلك، تم الإعلان مؤخرًا عن زيادة الحد الأدنى للمعاش، حيث وصل إلى 1320 ريالًا للعائل و660 ريالًا للتابع. اكتشف كيف يمكنك الاستعلام بسهولة عبر الخطوات التالية:

استعلام الضمان الاجتماعي المطور عن طريق نفاذ

  1. تسجيل الدخول إلى “رابط وزارة الموارد البشرية“.
  2. الضغط على زر تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني.
  3. إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  4. النقر على أيقونة “الضمان الاجتماعي المطور”.
  5. إدخال رقم الهوية الوطنية.
  6. اختيار دراسة الأهلية.
  7. الضغط على زر “بحث”.

ستظهر حالة الطلب على الشاشة، سواء كان مقبولًا أو مرفوضًا، مع تفاصيل الطلب.

كم زيادة الحد الأدنى للضمان المطور؟

تعكس الزيادات الأخيرة في دعم معاش الضمان الاجتماعي التزام الحكومة بتعزيز الرعاية الاجتماعية. تم رفع الحد الأدنى بنسبة 20%، ليصل إلى زيادة 330 ريالًا للفرد والتابع.

كم زيادة الحد الأدنى للضمان المطور؟

في ختام كل قسم، نلخص النقاط الرئيسية ونشجع القراء على التفكير في أهمية استعلام الضمان الاجتماعي والاستفادة من هذه الفرصة لضمان راحتهم المالية. استمتع برحلتك في عالم الضمان الاجتماعي المطور واستفد من كل ميزة توفرها لك وزارة الموارد البشرية.