خـبر عــاجـل

“تم الكشف عن” حساب المواطن متى ينزل بالهجري 1445

“تم الكشف عن” حساب المواطن متى ينزل بالهجري 1445
تم الكشف عن حساب المواطن متى ينزل بالهجري 1445

ينتظر المستفيدون التحقق من حساب المواطن متى ينزل بالهجري في المملكة العربية السعودية، والتحقق من موعد نزول الدفعة الجديدة من برنامج حساب المواطن. والتي من المقرر أن تنزل يوم 10 يناير 2024 ميلادي، والموافق 28 جمادي الآخرة 1445 هجري.

وفي أعقاب هذا الإعلان، تم الكشف عن رابط استعلام أهلية حساب المواطن النفاذ الوطني الموحد  للدورة 74 لشهر يناير. والآن، ينتظر المستفيدون بفارغ الصبر إيداع الدفعات المستحقة. ولكن، الساعة كم ينزل حساب المواطن؟

حساب المواطن متى ينزل بالهجري 1445

بناءً على الإطلاع على الجدول الزمني لبرنامج حساب المواطن، يُعلن أن موعد إيداع حساب المواطن يناير 2024 ، أما عن حساب المواطن متى ينزل بالهجري 1445 سيكون في يوم الأربعاء الموافق 28-6-1445 هـ (28 جمادي الآخرة 1445). يتم إيداع حساب المواطن في حساب المستفيدين  بداية من اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

الساعة كم ينزل حساب المواطن

يتم إيداع دفعات حساب المواطن في تمام الساعة 12 من منتصف ليل يوم الأربعاء 10 يناير، ويتم إيداع الدفعات في حسابات المستفيدين المؤهلين للحصول على الدفعة تباعًا على مدار اليوم.

اعرف الساعة كم ينزل حساب المواطن 1445

وتكون الساعة الدقيقة لإيداع حساب المواطن هي الساعة 12 من منتصف ليل يوم الأربعاء 10 يناير. يتم توزيع الدفعات تباعًا طوال اليوم، حيث يحظى المستفيدون المستحقون بالحصول على الدفعة بفرصة استلامها بشكل تدريجي.

خطوات التسجيل في حساب المواطن كمستفيد

ولكن ماذا عن الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل التسجيل في حساب المواطن كمستفيد؟ يجب على كل من يرغب في الاستفادة من برنامج حساب المواطن اتباع خطوات بسيطة:

التسجيل في حساب المواطن كمستفيد 1445

  1. قم بزيارة بوابة حساب المواطن (من هنا).
  2. اختر إنشاء حساب جديد وقم بتسجيل الدخول.
  3. نقوم بوضع البيانات المطلوبة، بما في ذلك المعلومات الشخصية وتفاصيل حسابك البنكي.
  4. قم برفع المستندات الداعمة لدخلك وتواهبه.
  5. قم بمراجعة البيانات بعناية وأرسل الطلب.

كان الملك سلمان حفظه الله قد أمر بضرورة تسجيل المستحقين كمستفيدين جدد في البرنامج. يُسمح بالتسجيل لأي مواطن سعودي مقيم في المملكة والذي يستوفي شروط أهلية حساب المواطن. يتم صرف الدفعات فقط لأولئك الذين تتم دراسة أهليتهم وتنطبق عليهم شروط استحقاق حساب المواطن الجديدة.

تقدم وزارة الموارد البشرية رقم حساب المواطن الموحد “صوتك مسموع” الرقم المجاني مع دعمًا ماليًا للمواطنين السعوديين المستحقين، وذلك بهدف تحسين مستوى معيشتهم ومواجهة ارتفاع الأسعار، ويستمر البرنامج في تقديم الدعم للمستفيدين حتى نهاية العام الحالي 2024.