You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

الضمان الاجتماعي الجديد نظام أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، والذي يشمل أجدد التحديثات حول شروط استحقاق الدعم الذي تقدمه حكومة المملكة لمواطنيها من الأسر المستحقة للدعم.

وعن خبر سار رسمياً، sbis.hrsd.gov.sa . حيث جاء بيان عاجل من وزارة الموارد لبشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل في الضمان المطور بالشروط التالية.

شروط الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور 1444

وتحقيقًا لرؤيا المملكة 2030 قدمت وزارة الموارد البشرية السعودية الدعم تحقيقًا لمبدأ المساواة بين المواطنين ودعم الأسرة الفقيرة ومحدودي الدخل من مواطني المملكة، ويعمل نظام الضمان الاجتماعي على تحقيق التكافؤ لمستحقيه بما يسهم في رفع مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

ويمكن لكافة المواطنين ممن يستوفون شروط استحقاق الدعم الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية، واتباع خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، وطريقة تفعيل نظام الضمان الجديد بخطوات سهلة.

الضمان الاجتماعي الجديد

الضمان الاجتماعي المطور 1444

بدأت عمليات التسجيل في الضمان الجديد، وذلك بناءً على التعليمات التي صرحت بها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، وذلك عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وتهدف برامج نظام الحماية الاجتماعية إلى تحقيق التطوير الفعلي للمواطن السعودي.

حيث تشمل البرامج الخدمات التأهيلية والتدريبية لتحويل الشخص المستحق للدعم إلى مواطن منتج قابل للتطوير والإنتاج، بما يشمله ذلك من الاستقلال المادي، كما تضم برامج الدعم الاجتماعي خدمات التوظيف والتمكين، كما يضمن نظام الدعم والتأهيل الاجتماعي لتوصيل الزكاة إلى مستحقيها من المحتاجين والفقراء والأسر الأشد احتياجًا وتحسين حالتهم الاجتماعية والاقتصادية بما يحقق رؤيا المملكة 2030.

طريقة معرفة حالة اهلية الضمان المطور

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

يمكن للمواطن الاستفادة من الدعم المقدم من الحكومة السعودية، وذلك من خلال تحقيق استيفاء للشروط الخاصة بالتقدم لطلب الانضمام للضمان الاجتماعي، مع ضرورة التأكد من صحة الشروط واستيفائها جميعها حتى لا يتعرض الشخص للعقوبات والغرامات في حالة ثبوت عدم أحقيته في الدعم، ومن أهم شروط استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد 1444:

  • شرط الإقامة الدائمة للمواطن المتقدم لطلب المعاش والدعم من الضمان الاجتماعي.
  • تحقيق الحد الأدنى للمعاش للحصول على الدعم.
  • تحقيق المتقدم بالطلب للمعايير المحددة بالتملك واستخدام الثروة في الحدود التي تحددها الوزارة.
  • تحقيق المتقدم لشروط الالتحاق الخاصة بالتأهيل، الخدمات الاجتماعية، الصحة والتعليم.
  • حصول المتقدم على الجنسية السعودية، ويستثنى من هذا البند ثلاث فئات منهم “امرأة غريبة الجنسية متزوجة من سعودي الجنسية، المرأة المطلقة أو الأرملة الغريبة الجنسية ولها أبناء حائزون على الجنسية السعودية، وذوي الإعاقة والأيتام والنساء الأرامل العائلين لأيتام ولديهن التصريح بالتنقل”.
  • اعتبار كل أسرة مستقلة حتى ولو كان العائل له أكثر من أسرة.
  • في حالة عجز العائل لأي أسباب يتوجب للأسرة أن تختار عائل أخر ليتمكن من الحصول على المعاش والدعم الخاص بالضمان الاجتماعي.
"عرفت" شروط الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور 1444

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي

بدأ التسجيل الفعلي على منصة الضمان الاجتماعي والاشتراك بنظام الضمان المطور، وقد صرحت الوزارة بتفعيل رابط تحديث بيانات الضمان الإجتماعي 1444 الجديد على موقع وزارة الموارد البشرية الرسمي، وبعد إتمام الخطوات التالية يمكن للمواطن إتمام التسجيل في خدمات دعم الحماية الاجتماعية:

  • الولوج إلى رابط وزارة الموارد البشرية وتسجيل الدخول.
  • الضغط على تسجيل جديد مع بدء إكمال البيانات الشخصية، مع وجوب صحتها منعًا للتعرض للعقوبات.
  • تشمل البيانات رقم الهوية الوطني، يليها رقم الجوال الخاص بالمتقدم بالطلب، ثم يليه تاريخ الميلاد كما هو في الهوية الشخصية.
  • أدخل كلمة مرور تتماشى في تكوينها مع الشروط المرفقة أسفل الحقل الكتابي الخاص بها، حتى تتمكن من حمايتها.
  • انتظر وصول رسالة نصية على الجوال الخاص بك تحمل رمز التحقق.
  • استكمالًا لعملية التسجيل ادخل رمز التحقق مع الانتباه للتأشير داخل المربع.
  • مع الضغط على زر تسجيل يظهر مربع خاص برقم الآيبان الخاص بحسابك البنكي، مع الحرص على صحة الرقم وضرورة أن يكون الحساب مفعّل وجاري.
  • اضغط على زر حفظ وبعده كلمة التالي حتى يتم حفظ بياناتك على المنصة بشكل مؤكد.
  • بعد ذلك استمر باستكمال البيانات الموجودة بكل من الأيقونات الدائرية بشكل متتالي، مع ضرورة تقديم بيانات صحيحة؛ لكي تتمكن من الإستفادة من الدعم.

اللائحة الجديدة لنظام الضمان الاجتماعي

تبدأ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية في النظر بطلبات استحقاق الدعم خلال شهر ديسمبر المقبل، على أن يتم صرف أول دفعات الاستحقاق بدءًا من شهر يناير 2022 المقبل لمقدمي الطلبات، كما يمكن لمستحقي الدعم التقديم اعتراض استحقاق الدعم بعد أن يتم إبلاغ الوزارة بشكل مباشر بـ 30 يومًا، وسوف تنظر الوزارة بطلبات الاعتراض وتقديم اللازم لتحسين الخدمات المقدمة ووصول الدعم لمستحقيه على أكمل وجه.

هذا المقال نشر أولا فى موقع ثقفني وربما قام فريق التحرير بالتعديل او الإضافة أو نقله كما هو وموقع شوف نيوز يخلي مسؤليتة عن أي مسائلة قانونية تخص الخبر.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات