خـبر عــاجـل

احسن طريقة للصيام المتقطع 2024 وأهم النصائح عند الصيام

احسن طريقة للصيام المتقطع 2024 وأهم النصائح عند الصيام
ما عدد ساعات الصيام المتقطع 2022، احسن طريقة للصيام المتقطع 2022

احسن طريقة للصيام المتقطع 2024 ،يعتبر الصيام المتقطع وسيلة من أفضل الوسائل و الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من الوزن الزائد . وليس ذلك فقط بل إن الصيام المتقطع له الكثير من الفوائد بالنسبة للصحة العامة للإنسان .

إن الصيام المتقطع يعتبر أسلوب حياة و ليس مجرد وسيلة لفقدان الوزن الزائد ؛حيث يمكنه مساعدتك في تغيير نظام حياتك و التمتع بصحة جيدة و الوقاية من الكثير من أمراض العصر الراهن .

ما معني الصيام المتقطع؟

التخسيس بالصيام المتقطع 2022

الصيام المتقطع يعتبر من افضل طرق التخسيس الآمنة التي لا تتسبب في حدوث أي أضرار أو مشكلات علي صحة الإنسان .
و هو عبارة عن التوقف عن الطعام لمدة محددة من الساعات مع السماح بشرب المياه و المشروبات الساخنة بدون سكر أو عسل و لا أي نوع من المحليات.
فلا ينصح بالاعتماد علي سكر الدايت في خلال ساعات الدايت ؛ بل من الممكن الاعتماد علي سكر الدايت مثل سكر ستيفيا البودرة و السائل الذي يعتبر من أفضل أنواع السكر الدايت .
لقد أجريت الكثير من الدراسات المختلفة التي تتعلق بأنظمة التخسيس و فقدان الوزن الحديثة ، و قد أُثبت أن التخسيس بالصيام المتقطع يعتبر من أفصل الطرق الصحية و الآمنة إذا تم تطبيقه بالطريقة الصحيحة.

احسن طريقة للصيام المتقطع 2022
عدد ساعات الصيام المتقطع 2022

عدد ساعات الصيام المتقطع

حيث تعتبر افضل الطرق و احسن طريقة للصيام المتقطع ،هي من خلال الاهتمام بالتوقف عن الأكل و المشروبات المحلاة لعدد معين من الساعات التي يتم تحديدها للشخص في الصيام المتقطع .

ينقسم الصيام المتقطع إلي فئات و منها :

– صيام ١٦ساعة و الأكل في ٨ساعات فقط من اليوم.
– صيام ١٤ ساعة و الأكل في ١٠ ساعات فقط من اليوم.
– صيام ١٢ساعة و الأكل خلال ال١٢ساعة الباقية من ساعات اليوم.
و يفضل في بداية اتباع هذا النوع من الصيام بالبدء أولاً في صيام ١٢ساعة و بعد فترة تزيد عدد ساعات الصيام بالتدريج . لكن يُفضل في حالة الإناث عدم الصيام اكثر من ١٤ساعة ؛وذلك حتي لا تتأثر الهرمونات الأنثوية و التأثير علي فترة الطمس أو الدورة الشهرية.
عند الاعتماد علي احسن طريقة للصيام المتقطع 2022 ،لابد من الاهتمام بالحالة الصحية في نفس الوقت ،و عدم التمادي في ساعات الصيام حتي لا يتسبب ذلك في الإعياء.

اسهل طريقة للصيام المتقطع

نقدم لكم افضل طريقة و احسن طريقة للصيام المتقطع ،حتي تتمكن من فقدان الوزن بأمان كامل بعيداً عن أي أضرار . معظمنا ينام حوالي ٨ساعات في اليوم و عدد هذه الساعات من النوم يحسب مع وقت الصيام ،الكثير منا لا يشعر بالجوع في بداية الاستيقاظ من النوم؛ فمن الممكن تأخير وجبة الإفطار من ساعتين إلي أربع ساعات بعد الاستيقاظ من النوم.

مثال علي الصيام المتقطع

فمثلاً إذا بدأت الإفطار في الساعة العاشرة صباحاً في هذه الحالة يجب أن تتوقف عن تناول الطعام و المشروبات المحلاة عند الساعة العاشرة مساءً ،وهذا كبداية للصيام المتقطع في مدة ١٢ساعة.
أما في حالة صيام ١٤ساعة تتوقف عن الطعام في الساعة الثامنة مساءً ،فتبدأ الأكل في الساعة العاشرة صباحاً و حتي الثامنة مساءً فقط .
لكن بعد ذلك في مرحلة التقدم في الصيام المتقطع يمكن تقليل ساعات الأكل مثل التوقف عن الطعام الساعة السابعة مساءً ثم السادسة.
حيث يتم حساب عدد ساعات الأكل إذا كانت ١٢ساعة او ١٠ساعات أو ٨ ساعات ،و كل ذلك علي حسب قدرة الأشخاص للتحمل و مستواك كمبتدئ في الاعتماد على الصيام المتقطع.

أهم النصائح عند الصيام المتقطع

احسن طريقة للصيام المتقطع 2022

نوفر لكم افضل و احسن طريقة للصيام المتقطع ،إن الصيام المتقطع نظام غذائي يساهم في الحد من إحساس الشعور بالجوع. لكن ذلك لا يعني أننا في فترة الأكل أن نأكل بكميات كبيرة ؛بل لابد من ضرورة تنظيم الوجبات و اختيار الكميات المناسبة.

كما تعتبر احسن طريقة للصيام المتقطع من أفضل الطرق التي تساهم في فقدان الوزن بشكل آمن و سليم .
لكن من الضروري في الاعتماد علي احسن طريقة للصيام المتقطع الاهتمام بشرب كميات كبيرة من المياه لا تقل عن ٢لتر في اليوم.

وذلك مع ضرورة الاهتمام بتناول الخضروات و الفواكه الطازجة بين الوجبات و تناول المكسرات و البذور النيئة و الغير محمصة أو مملحة.

عند اتباع احسن طريقة للصيام المتقطع ،يجب كذلك الاهتمام بتناول المشروبات الساخنة المفيدة للهضم مثل: (القرفة و الزنجبيل و الشمر و الكمون و الماتشا و الشاي الأخضر) وغيرها.
لأنها تساهم في حل مشكلات الهضم مع تقليل الإحساس بالجوع عند اتباع نظام احسن طريقة للصيام المتقطع

احسن طريقة للصيام المتقطع 2022

نشويات صحية للتخسيس

و يفضل أيضا التقليل من كمية النشويات الغير صحية مثل:(الدقيق الأبيض في الخبز الأبيض و المكرونة و غيرها من الأطعمة المصنعة) .
و تبديلها بالنشويات الصحية مع تحديد الكمية المناسبة مثل:( الشوفان و البطاطس و البطاطا و الأرز) في أثناء اتباع احسن طريقة للصيام المتقطع 2024.

احسن طريقة للصيام المتقطع 2022
مصادر البروتين الصحية

مصادر البروتين الصحية

مع الاهتمام بزيادة كميات البروتين لزيادة الإحساس بالشبع لفترات طويلة . مثل: (الفول و البيض و الجبن القريش و صدور الدجاج و اللحم البقري و السمك و البقوليات المختلفة ).

في نفس الوقت يساهم الصيام المتقطع في الوقاية من الكثير من الامراض مثل: مرض السكر و أمراض الدم و غيرها.
مع المساعدة في فقدان الوزن بطريقة آمنة و العمل علي ضبط مستوي الانسولين في الدم و التقليل من محيط البطن و الخصر.

احسن طريقة للصيام المتقطع2022

تحديد نوعية و كمية الطعام

لكن كما ذكرنا أنه لابد من الاهتمام بنوعية و كميات الطعام أن تكون مفيدة ،و كميات محددة مع الاهتمام بشرب كميات مناسبة من المياه طوال اليوم.
إن التخسيس بالصيام المتقطع يعد من أفضل الطرق التي يعتمد عليها في فقدان الوزن بصورة كبيرة ، و المحافظة علي الصحة العامة في نفس الوقت .