خـبر عــاجـل

كل ما تريد معرفته عن ويندوز 11

كل ما تريد معرفته عن ويندوز 11

 

 

أهم الإضافات الجديدة في ويندوز 11

لا نستطيع القول إن ويندوز 11 جاء مشابهًا لـ ويندوز 10 بل جاء مختلفًا عنه تمامًا، بدءً بقائمة ابدأ (START) وصولًا إلى واجهات البرامج الموجودة في الويندوز والأشكال والخلفيات التي أضيفت عليه، والآن دعونا نبدأ بأهم التغيرات التي طرأت عليه.

واجهة مستخدم جديدة للإعدادات

كل ما تريد معرفته عن ويندوز 11

حازت صفحة الإعدادات على واجهة مستخدم جديدة كليًا عما في السابق، إذ أصبح مظهرها أكثر جمالًا وترتيبًا، حيث تم ترتيبها ترتيبًا ممتازًا جدًا، فبدلًا من الإعدادات التي تظهر بشكل شبكي في ويندوز 10، تم تغييرها إلى الإعدادات الرئيسية مثبتة على يسار الشاشة مع ظهور الإعدادات الفرعية بشكل عامودي منفصل عن الإعدادات الرئيسية.

متجر مايكروسوفت الجديد:

كل ما تريد معرفته عن ويندوز 11

لم تحرم الشركة متجرها من التغييرات فقامت بتحسين واجهة المستخدم بشكل واضح كعرض وترتيب البرامج وإضافة التأثيرات عليه، كما أضافت المزيد من البرامج داخل المتجر.

وتسعى مايكروسوفت إلى منافسة المتاجر الأخرى حين تتم عملية شراء داخل المتجر عن طريق عدم احتساب نسبة لنفسها، كمتجر ابل الذي يأخذ نسبة 30% على كل عملية شراء تتم داخل المتجر، ومتجر اللعب (PLAY STORE) الذي يأخذ 15% من كل عملية شراء تتم داخل المتجر، على عكس متجر مايكروسوفت الذي يأخذ 0% من كل عملية شراء (أي لا شيء)، وهذا الأمر سيساعد المطورين والمستخدمين في توفير المال.

وسيدعم متجر مايكروسوفت تطبيقات أندرويد بكافة أنواعها، أي انك تستطيع تحميل جميع البرامج التي تدعم نظام الأندرويد على ويندوز 11.

قائمة ابدأ (START) الموجودة في الويندوز

تحميل ويندوز 11 Windows IOS مجانا 2021 ايزو الاصلية برابط مباشر تحميل ويندوز 11 64 بت ماي ايجي تحميل ويندوز 11 32 بت برابط مباشر تحميل ويندوز 11 النسخة الكاملة من مايكروسوفت عربي Windows 11 Microsoft تحميل ويندوز 11اخر إصدار 2020 من مايكروسوفت سيريال ويندوز 11 كيف اسطب ويندوز 11

لقد قرر المطورون أن يتخلوا تمامًا عن شكل قائمة ابدأ (START) الذي اعتاد عليه المستخدمون منذ بدء إصدارات ويندوز، حيث كان في كل تحديث للويندوز يختلف شكل القائمة فقط مع إضافة بعض التأثيرات كالظلال والشفافية وغيرها من التأثيرات المعروفة، ولكن في ويندوز 11 اختلف الأمر كثيرا.

حيث تم فصل قائمة ابدأ (START) عن شريط المهام تمامًا ولم تعد كما في السابق، إذ أصبحت قائمة ابدأ (START) عائمة على سطح المكتب ويمكنك تحريكها وتغيير مكانها أينما تريد، كما ويمكنك تخصيص البرامج التي تظهر عليها بسهولة.

قائمة ابدأ الآن تعرض لك البرامج الأكثر زيارة بشكل شبكي مرتب جميل، وأسفلها ستظهر الملفات التي تم الدخول عليها مؤخرًا حتى يسهل الوصول إليها بنقرة واحدة مباشرة.

من الميزات الأخرى التي تم إضافتها إلى ويندوز 11 هي أنه أصبح بإمكان المستخدم ربط هاتفه الذكي بجهاز الكمبيوتر سواء كان أندرويد أو IOS في ما يخصص براج تحرير النصوص كـ WORD، فاذا كنت تستخدم WORD لتحرير مستند على هاتفك وكنت قد سجلت الدخول إلى أوفيس OFFICE بالهاتف بنفس البريد الإلكتروني على وويندوز فبمجرد فتحك لقائمة ابدأ سيظهر ذلك المستند لإكمال التعديل عليه بكل سهولة.

شريط المهام في ويندوز 11

تحميل ويندوز 11 bit 32 تحميل ويندوز 11 Windows IOS مجانا 2021 ايزو الاصلية برابط مباشر تحميل ويندوز 11 برابط مباشر من ميديا فاير تحميل ويندوز 11 64 بت عربي تحميل ويندوز 13 برابط مباشر تحميل ويندوز 11 النسخة الكاملة من مايكروسوفت Windows 11 Microsoft تحميل ويندوز 12 برابط مباشر

كان لشريط المهام حصة من التغيرات التي أجرتها مايكروسوفت على الويندوز 11، حيث تم تغيير مكان البرامج المثبتة على شريط المهام وقائمة ابدأ وجعلها في منتصف الشريط، كما تم دمج أيقونة البحث من ضمن الأزرار المخصصة للسهولة مما أعطى هذا الأمر شكلًا أجمل للويندوز.

وتم تقسيم شريط المهام إلى قسمين: القسم الأول خاص بالبرامج المثبتة وغيرها من الأشياء التي تكلمنا عليها سلفًا، والقسم الآخر خاص بالإشعارات والرسائل التي يرسلها النظام مع إظهار التأريخ والوقت.

ويندوز 11 يدعم التطبيقات المصغرة (WIDGETS)

تحميل ويندوز 11 Windows IOS مجانا 2021 ايزو الاصلية برابط مباشر تحميل ويندوز 11 النسخة الكاملة من مايكروسوفت عربي Windows 11 Microsoft تحميل ويندوز 11 64 بت ماي ايجي تحميل ويندوز 11 برابط مباشر من ميديا فاير تحميل ويندوز 11 64 بت عربي تحميل ويندوز 11 32 بت برابط مباشر ترقية ويندوز 10 إلى ويندوز 11

تتيح هذه الميزة للمستخدم جعل التطبيقات مصغرة وتخصيصها لسهولة الوصول إليها في أي وقت، إذ أصبح بإمكانك وضع تطبيق مصغر عن التقويم والطقس والمواعيد المهمة، ستكون في قائمة منفصلة تستطيع الوصول إليها بسهولة في أي وقت.

خاصية المهام المتعددة الجديدة في ويندوز 11

تحميل ويندوز 11 النسخة الكاملة من مايكروسوفت عيوب ويندوز 11 تفعيل ويندوز 11 سيريال ويندوز 11 تحميل ويندوز 11 64 بت متطلبات ويندوز 11 الترقية إلى ويندوز 11 windows 11 - microsoft download

أغلب مستخدمي الويندوز يستخدمون أكثر من برنامج في نفس الوقت كبرامج الأوفيس أو الفوتوشوب أو المتصفحات أو غيرها، وكانت جميع هذه البرامج تظهر في شريط المهام منفصلة كل برنامج ومكانه، ولكن الأمر أصبح مختلفًا في ويندوز 11.

إذ تم إضافة خاصية تسمى SNAP LAYOUTS تقوم بوضع جميع البرامج المفتوحة في قائمة واحدة للوصول إليها بسهولة، ليسمح لك بالوصول للبرنامج الذي تريده بسهولة، وهي خاصية شبيهة بالخاصية الموجودة في الهواتف الذكية التي تظهر لك آخر التطبيقات النشطة.

دمج برنامج فريق مايكروسوفت (MICROSOFT TEAMS) مع نظام ويندوز 11

قامت مايكروسوفت بدمج برنامج فريق مايكروسوفت (MICROSOFT TEAMS) في ويندوز 11، حيث كان المستخدمون يقومون بتحميله في من المتجر أو من مصادر خارجية في الإصدارات السابقة للويندوز، وفي هذا الأمر الأمر منافسة لبرنامج زوم (ZOOM) وبرنامج اجتماعات جوجل (GOOGLE MEET) اللذان أصبحا كثيرا الاستخدام في السنتين الماضيتين.

 

كيفية تحميل ويندوز 11 بصيغة ISO أو ترقيته تلقائيًا؟

اذا كان جهازك متوافقًا مع متطلبات ويندوز 11 الجديد تستطيع ترقية الويندوز مباشرةً من خلال صفحة التحديثات الخاصة بالويندوز، وكذلك تستطيع تحميله بصيغة ISO وتنصيبه يدويًا، يتوقع أن تتوفر النسخة النهائية من ويندوز 11 في نهاية العام الجاري 2021.

حقيبة المصمم هذا المقال نشر أولا فى موقع
وربما قام فريق التحرير بالتعديل او الإضافة أو نقله كما هو وموقع شوف نيوز يخلي مسؤليتة عن أي مسائلة قانونية تخص الخبر.